عائلة العياف وش يرجعون، عاش الإنسان القديم عدد من السنوات ما تبين هناك اختلافات في العيش والطبيعة، وكانت القبائل العربية التي عادت لها عائلة العياف من أبرز تلك العوائل العربية، التي تميزت بالكثير من العادات والتقاليد التي جعلتها منفردة عن غيرها، وفي سياق هذا الحديث فإننا سنتجه لأجل بيان أصل عائلة العياف وش يرجعون.

شجرة ال عياف

يمكننا اعتبار العياف وش يرجعون واحدة من أشهر، وأهم عائلات العرب الذين سكنوا شبه الجزيرة. كما وأن لها أصل طيب عربي، وأصبحت مكانتها مرموقة داخل البيئة السعودية. بينما أصبح اسم تلك العائلة يتردد في أماكن مختلفة من دول الخليج، وقد ذكر اسمها في تاريخ الأنساب العربية. كما وأنها حصدت لها مكانة اجتماعية وتاريخية مرموقة بين القبائل العربية. حيث أنها استطاعت أن تنتشر في مناطق المملكة الشرقية. أيضا، في روضة سدير، ويرجع أصلهم إلى قبائل الدواسر، وجاء بأن أصولهم تعود لمن قطنوا دولة الكويت، بعد أن تركوا روضة سدير في السعودية، وبرز من بين أبناء العائلة الشاعر خالد العياف.

شاهد أيضاً: الشقيري وش يرجع

أصل العياف من وين وش يرجعون

تضمنت شبه الجزيرة العربية الكثير من العائلات التي قطنت المناطق العربية في شبه الجزيرة، والذين استطاعوا أن يقطنوا في مناطق سدير، والقصيم. بينما يعود أصل العياف إلى قبائل الدواسر، وكان سعيها هو إيجاد أماكن أكثر استقراراً للعيش فيها، والمكوث تحت ظلالها. كما وأنه برز العديد من الشخصيات المميزة من تلك العائلة في دول الخليج المجاورة، والبلدان العربية التي انتقلت إليها هذه العائلة، وإن أول الأماكن التي استقرت فيها هذه العائلة هي المناطق الشمالية. حيث أنها تأثرت بالعديد من المراحل السياسية التي مرت على المنطقة العربية. ويعود أصل أبناء العياف إلى الجد الأكبر محمد العيافي.

شاهد أيضا: أصل عائلة العيد وش يرجعون

عائلة العياف السبيعي

قبيلة العياف السبيعي من أشهر عائلات العرب الذين سكنوا في المملكة. بينما تم اعتبارهم أنهم أكثر العائلات شهرة وهم من سبيع الذين تعود أصولهم إلى القبائل العربية التي سكنت في منطقة بريدة. كما وأن أصلهم يرجع إلى الجبور من بني خالد. فكانت تلك القبيلة العربية من أكثر القبائل تميزاً، واتسم تاريخها بالعراقة. وكان لهم الكثير من الإنجازات التي لا يمكن وصفها إلا بالتاريخ العريق والمشرف للعرب.

شاهد أيضا: عائلة العلي وش يرجعون

عائلة العياف من وين في السعودية

لا يزال طالع عائلة العياف يلوح في سماء شبه الجزيرة، والذين استطاعوا أن يكونوا من أشراف العرب، فوقف كل منهم ليكون هو الأفضل، واتسمت القبيلة بالعديد من الصفات، والسمات التي لا يمكن وصفها إلا بالعراقة. كما وأن أصل العياف يرجع إلى الدواسر الذين قطنوا منطقة بريدة في المملكة. حيث أن كل من فخود العياف توجه إلى مكان قصده للإقامة فيه، وإن المكان الذي شهد أكبر نسبة من تمركز أولئك العرب فيه هو منطقة القصيم.

شاهد أيضا: الشعلان من وين

عائلة العياف وش يرجعون

برز اسم العياف، ولاح في سماء المملكة العربية السعودية، فهم عائلة عريقة، والتي تمكنت من أن تصبح الأكثر قوة، وقدرة على إثبات نفسها من غيرها. بينما شغل كثير من أبناء العياف مناصب مرموقة في المملكة اتسمت بالرقي. ونجحوا في الحفاظ على عراقة عائلتهم التي ينتمون لها. وإن أصلها من القبائل القحطانية في شبه الجزيرة العربية، وهم ليسوا فقط عرب رحل؛ بل ذوي تاريخ عريق مشرف.

شاهد أيضا: الحيدري وش يرجعون

عند الحديث عن نسب، وعائلة العياف وش يرجعون وأصل العياف من وين. فإننا نذكر تاريخ عريق، ومشرف لهذه العائلة التي ترجع إلى الدواسر من القبائل القحطانية.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع