عائلة الصغير وش يرجعون .. أصل الصغير من وين، كانت شبه الجزيرة العربية هي المنطقة التي نالت على مكانة ومنزلة عريقة في القلوب، لهذا فقد سكنها العرب على مر السنوات، وهذا ما جعلها منطقة مميزة بالكرة الأرضية، ويرغب البعض بزيارتها والإقامة بها، ومن هنا فإننا سوف نذكر مجموعة من المعلومات التي تخص قبيلة من القبائل العربية التي اشتملت عليها شبه الجزيرة العربية، وهي عائلة الصغير وش يرجعون.

عائلة الصغير وش يرجعون

قبل التطرق للحديث عن أصل ونسب عائلة الصغير العائلة التي تربعت على عرش الشهرة بين القبائل والعوائل العربية، التي أشادت لها في الكثير من الجمعات والجلسات، وحجزت لنفسها المكانة المرموقة والرفيعة بين غيرها من القبائل العربية والعوائل التي تفرعت منها.

  • كما وأنها انتشرت في الكثير من المناطق والربوع العربية.
  • حيث أن من عادات البدو قديماً أن يتنقلوا من منطقة لأخرى، وأن لا يمكثوا طويلاً في المنطقة أو الدولة.
  • بينما يأتي هذا سعياً للبحث عن الكثير من المتطلبات والمقومات التي تشهم في عيشهم عيشة رغيدة،
  • ولكن وبشكل عام وجدت عدد من القبائل العربية التي ميّزت شبه الجزيرة العربية،
  • وجعلتها تفوق غيرها، ومنها القبيلة التي تحتض عائلة الصغير.

شاهد أيضا: القثامي وش يرجعون

أصل الصغير من وين

لكل عائلة من العوائل في تلك المنطقة الواسعة النفوذ في الكرة الأرضية وهي شبه الجزيرة العربية السمات والخصائص التي تميزها عن غيرها، وقد كانت عائلة الصغير من العوائل التي تفرعت وتشعبت منها العوائل الأخرى، ولكنها تميزت بشكل كبير في عاداتها وتقاليدا والتزامها بالتعاليم والشرائع الدينية.

  • التي جعلت لها المكانة والمنزلة التي بقيت لامعة بين غيرها من العوائل العربية،
  • كما وأنه كان الفرد فيها فخوراً بالأمجاد والتاريخ المشرف له بين القبائل والعوائل الأخرى،
  • والذي قدمه له أجداده، الذين تنقلوا في عدد من المدن والمناطق،
  • حيث أن بعض أفرادها أحب التنقل، وتغيير أماكن سكنهم.

شاهد أيضا: الموسى وش يرجعون

عائلة الصغير من وين في السعودية

عائلة الصغير تعود في أصلها ونسبها لقبيلة من أرقى القبائل العربية، حيث أنها من القبائل العربية الأصيلة أباً عن جد، فهي لم تقبل بدخول أنساب غير التي تعيش في شبه الجزيرة العربية، ما جعلها نسبها موصولاً لأجدادها القدماء، وبات ظاهراً في كتب الأنساب والنسل، وتطرق له النسابون الذين أبرزوا تاريخ عائلة الصغير، وبينوا أنهم يعودون في أصلهم ونسبهم لقبية عاشت في الكويت والسعودية وغيرها من الدول والمناطق التي تكونت منها شبه الجزيرة العربية، فقد تبين أنها تعود إلى قبائل نجد و البدائع و عنيزة.

شاهد أيضا: المنيف وش يرجعون

أماكن سكن عائلة الصغير وش يرجعون

كنا قد بينا لكم بأن عائلة الصغير من العوائل العربية التي تنوعت أمكان سكنها وإقامتها، فمنهم من فضّل البقاء في شبه الجزيرة العربية، وتنقل بين دول الخليج وهي الكويت والمملكة العربية السعودية، ومن أفراد عائلة الصغير من أراد أن يسكن في عدد من الدول الأخرى، ومنها سوريا وفلسطين ومصر وغيرها من الدول العربية التي احتضنت أفراد من عائلة الصغير التي برز منها الشخصيات اللامعة والبرّاقة في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها، التي أبلوا فيها بلاء بارزاً وواضحاً، واستطاعوا أن يجعلوا من عائلتهم نجماً ساطعاً في سماء العوائل والقبائل العربية الشهيرة في شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضا: الرميحي من وين 

عائلة الصغير وش يرجعون، هي العائلة التي كان لها حضوراً طاغياً في الكثير من المجالات والنواحي، وكانت من أبرز العوائل التي أخرجت للعالم عدد من الشخصيات التي شغلت أعلى المناصب والمراكز في شتى القطاعات والميادين.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع