عائلة السهيمي وش يرجع ومن وين، يعتبر علم الأنساب من العلوم التي باتت محط اهتمام وعناية العرب على مر السنوات والعصور، فقد انقسم العرب إلى عدد من الأقسام، ومنهم من عاد إلى سام بن نوح عليه السلام، وهم القبائل القحطانية، بينما الجزء الأخر هم القبائل الشمالية التي هي قبائل عدنانية، والذين ترجع أصولهم إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، كما وأن ذلك يدعونا للتعرف إلى عائلة السهيمي وش يرجع ومن وين.

عائلة السهيمي من وين

الكثير من القبائل العربية قد اتصفت بالعز والفخر، وهذا الأمر ميزها عن غيرها من القبائل. بينما تكللت جهودها كاملة في أن هذه القبائل قد استطاعت أن تسطر لنفسها تاريخ عريق. كما وأن هذه القبائل ممتلكة تاريخ عريق وحافل بالكثير من الأحداث المهمة والمميزة جداً. بينما تعتبر القبائل العربية التي استقرت في المملكة اتسمت بالكثير من السمات. وهذه السمات بانت ملامحها بوضوح شديد، ويأتي في طليعتها البأس الشديد والقوة والبسالة في الحروب. كما وأن هذه القبائل اتسمت بتمسكها الشديد بالقبيلة والعادات والتقاليد، ومن ضمنها قبيلة السهيمي.

شاهد أيضا: الحمادي وش يرجع

عائلة السهيمي وش يرجع

كثير من العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية انتقلت للاستقرار في الممكلة العربية السعودية، ودول الخليج المجاورة لها. بينما اتسمت هذه القبائل، وقد حافظت على نزعتها القبلية، والتي كانت مصدر قوتها. بينما تجذرت أصولها في شبه الجزيرة العربية. كما وأن هذه القبائل كانت مصدراً للقوة والفخر بالنسبة لأبنائها الذين استلهموا من سمات قبائلهم القدر الكثير. وعززوا شخصياتهم بهذه السمات، كما أن هناك الكثير من الترابط بين القبائل والعوائل السعودية وبين القبيلة الأم التي تنتمي لها هذه القبائل. ويرجع اصل عائلة السهيمي الى قبيلة بلقرن.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

السهيمي القرني وش اصله

الكثير من أبناء عائلة السهيمي قد قطنوا في أماكن متفرقة من المملكة العربية السعودية، والذين تمكنوا من الانتماء إلى قبيلتهم بأرواحهم، وكل تفاصيلها. كما وأنه تفخر هذه العائلة لانتمائها لقبيلة عربية أصيلة وعريقة ومعروفة بسماتها التي لا تنضب أبداً. بينما بالحديث عن أصول القبائل العربية نجد أن أصل عائلة السهيمي يرجع الى قبيلة بلقرن. كما وأنها التي تنسب الى قرن بن عبد الله بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

شاهد أيضا: الظاهري وش يرجع

السهيمي وش يرجع

ضمن عائلة السهيمي الكثير من الفخوذ، والبطون الذين تفرعوا عنها. كما وأنها من أكثر القبائل بروزاً في المملكة العربية السعودية. كما وأنها استمدت منها الكثير من السمات الحسنة ومكارم الأخلاق ومن ضمن هذه الشخصيات الشيخ سعد بن دغسان ال متعب السهيمي القرني. والشيخ حاسن بن عايض، شيخ قبيلة بنى سهيم. أما روابع عائلة السهيمي فهم:

  • بني عمير: تشتمل على ستة أفخاذ وهم: آل راضي، إمعمارية، آل بي ظهير، آل هادي، آل عقيلي، آل مشرف، يسكنون في رحمان غرب مركز نمرة.
  • أيضا، بللسود: تشمل على ستة أفخاذ، وهم: آل أسيمر، آل جابر، آل يزيد، آل ذاكر، آل كامل، آل موسى.
  • كذلك، يسكنون في بطاط و الخوانق وجزء من الفرعة .
  • بينما آل عباس: تضم خمسة أفخاذ والتي هي: آل عفران وآل مزهر، وآل هندي وآل فواز، وآل حجر.
  • يسكنون فيما يعرف باسم بقرى شعب آل عباس و شعب آل عفران.
  • السطة: تتكون من سبعة أفخاذ هي: آل أبساط، آل يحيى وآل سرية وآل حسن والمناصير وآل غشام وآل مشاعث، يسكن أبناء هذا الربع في ديمران و رحمان.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

الكثير من الأشخاص يبحثون في أصول العرب، والفروع التي تفرعت عن بعض القبائل، بينما هذا جعلهم يبحثون في عائلة السهيمي وش يرجع ومن وين.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع