طريقة التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444، تضم المملكة العربية السعودية العديد من الجامعات التي تحتوي على العديد من التخصصات التي تلبي بدورها احتياج كافة الطلبة وميولهم، وما يحتاج سوق العمل من شواغر وظيفية في المجالات المختلفة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة بالرد على الباحثين عن الجامعة السعودية الإلكترونية، وما يتعلق بها من شروط للقبول، ورسوم الجامعة، بالإضافة إلى موعد التسجيل للفصل الدراسي الثاني الجديد من العام 1444.

شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

تعتبر الجامعة السعودية الإلكترونية أحد أبرز الجامعات المتاحة للطلبة من مختلف المحافظات والمدن في المملكة العربية السعودية، كما أنها تصنف على اعتبار أنها واحدة من أهم الركائز الأساسية للتعليم، في الإطار ذاته يُذكر إن الجامعة تضم العديد من التخصصات التي تندرج عن مجموعة من الكليات منها كلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الحوسبة والمعلوماتية، وكلية العلوم الصحية، وكلية العلوم والدراسات النظرية، من ناحية أخرى قامت الجامعة بوضع لائحة بالشروط التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار من قبل الأفراد الراغبين في الالتحاق بالجامعة، بدورنا سنقوم بعرض هذه الشروط على النحو التالي:

  1. إن الشرط الأول يتمثل في ألا يكون المتقدم قد التحق بالجامعة في وقت سابق.
  2. أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة.
  3. ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين عام.
  4. ألا يزيد عمر المتقدم عن واحد وعشرين عامًا.
  5. أن يكون الأداء الأكاديمي للمتقدم في الثانوية العام عالي بمعنى أن يكون حاصل على معدل عالي يؤهله من الالتحاق بالجامعة.
  6. يتم التقديم في شركة ديلويت، وذلك عقب اجتياز الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة كافة متطلبات الترشيح المطلوبة للتقدم في الجامعة السعودية الإلكترونية.
  7. أن يقوم المتقدم بتقديم الطلبات في الموعد المناسب والمخصص لذلك، حيث يتم الإعلان عن المواعيد المناسبة من قبل عمادة القبول في الجامعة.
  8. أن يكون الكالب مجيد للغة الإنجليزية، أو حتى لديه القدرة على تعلم اللغة الإنجليزية، كون الجامعة تقيم دورات تعليمية مكثفة في سبيل تعليم الطلبة اللغة.

شاهد أيضاً: أفضل جامعات للدراسة عن بعد معترف بها في السعودية

تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية

تأسست الجامعة السعودية الإلكترونية في العاشر من شهر رمضان من العام 1432، وهي واحدة من أهم وأبرز الجامعات المتاحة للطلبة لمنح درجة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في العديد من التخصصات التي يحتاجها الطلبة، يعتمد التدريس في الجامعة على استخدام تقنيات التعليم الإلكتروني المختلفة، من ناحية أخرى تجدر الإشارة بالقول إن الجامعة تحتوي على أربع كليات رئيسية تضم كل واحدة منها مجموعة من التخصصات بواقع خمس عشرة تخصص جامعي وهي على النحو التالي:

  • كلية العلوم الإدارية والمالية
  1. إدارة الأعمال
  2. المحاسبة:
  3. الماليّة
  4. التجارة الإلكترونيّة.
  • كلية الحوسبة والمعلوماتية
  1. تخصّص تقنية المعلومات 
  2. وتخصّص علوم الحاسب
  3. تخصّص علوم ​البيانات
  • كلية العلوم الصحية: 
  1. المعلوماتية الصحية
  2. الصحّة العامّة.
  • كلية العلوم والدراسات النظرية: 
  1. تخصص اللغة العربية لغير الناطقين
  2. وتخصص الإعلام الإلكتروني
  3. تخصص اللغة الإنجليزيّة والترجمة

شاهد أيضا: كم رسوم الجامعة الالكترونية بكالوريوس 2023

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية 1444

استجابةً لعمليات البحث المتكرر من قبل العديد من الأفراد لا سيما الطلبة الراغبين في الالتحاق والتسجيل بالجامعة السعودية الإلكترونية للفصل الدراسي الجديد للعام 1444 عن الرسوم التي تفرضها الجامعة على الطلبة الملتحقين في التخصصات والكليات المختلفة للجامعة، وعليه بالرجوع إلى المصادر ذات الصلة الوثيقة تبين أن الرسوم قد جاءت على النحو التالي:

  • 130 ريال سعودي لكل ساعة معتمدة تبعاً لما ورد من قبل مجلس الجامعة السعودية الإلكترونية.
  • أما عن طريقة السداد فتكون من خلال الصراف الآلي أو من خلال التقنيات والبنوك التي تتعامل بالسداد عن طريق الإنترنت المصرفي، أو من خلال الهاتف المصرفي.

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444 بكالوريوس الفصل الثاني

إن أهم وأكثر ما بحث عنه الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية هو موعد التسجيل في الجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام 1444، في الإطار ذاته تجدر الإشارة بالقول إن عمادة القبول أعلنت عن فتح باب القبول للالتحاق بالجامعة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة لنيل درجة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 23 ربيع الثاني 1444هـ، الموافق 28 نوفمبر 2021م، وحتى يوم الاثنين 2 جمادى الأول 1444هـ، الموافق 6 ديسمبر 2021م، من ناحية أخرى نوهت عمادة القبول المسؤولة عن الجامعة أن القبول والتسجل يتم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة للتسجيل اضغط هنـــــــــا

شاهد أيضاً: رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1444

التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444

أما عن آلية التسجيل في الموقع أو في الصفحة الإلكترونية الخاصة بالجامعة السعودية الإلكترونية للعام 1444، على الطلبة الراغبين في التسجيل القيام بمجموعة من الخطوات وقد جاءت هذه الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية لا بد من تسجيل الدخول إلى بوابة القبول الإلكترونية الخاصة بالجامعة السعودية الإلكترونية للتسجيل اضغط هنــــــــا
  • بعد التمكن من الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة وفتح التسجيل على الطالب أن يقوم باختيار درجة البكالوريوس.
  • ومن ثم القيام بتعبئة كافة البيانات والتفاصيل المطلوبة، بالإضافة إلى ضرورة إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة بشكل إلكتروني.
  • من ناحية أخرى كانت الجامعة قد أكدت في وقت سابق على ضرورة مطابقة الأوراق التي يتم تقديمها بشكل إلكتروني مع الأوراق التي سيقدمها الطالب للشركة.
  • في هذه الخطوة يقوم الطالب بالإرسال والدفع بأحد الوسائل والطرق المتاحة على الموقع.
  • يتم دفع الرسوم بواحدة من الطرق التي أعلنت عنها الجامعة على أن يتم إضافة نسبة 15% قيمة مضافة إلى مجموع الرسوم.

طريقة التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444، لقد أسلفنا الحديث في هذا المقال عن الجامعة السعودية الإلكترونية التي بحث عنها العديد من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة، بدورنا قمنا بعرض كافة المعلومات والتفاصيل ذات الصلة الوثيقة، بذلك نكون توصلنا إلى نهاية المقال.