صيغة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية، وهو من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، وذلك لكتابة خطاب رسمي لإحدى الجهات الحكومية في المملكة، لتحقيق غرض معين، كما يستخدم الخطاب الرسمي في تقديم شكوى ما، وينبغي على الأشخاص كتابة الخطاب الرسمي يشكل احترافي ومتقن، ويوجد العديد من أنواع الخطابات وهي تختلف عن بعضها البعض في صيغها، وفي هذا المقال نقدم لكم صيغة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية.

يُعتبر الخطاب الرسمي أحد الوسائل المهمة في تحقيق العديد من الأغراض والأهداف للأشخاص، ومن خلاله يتم التواصل بين العاملين بالمؤسسات والجهات الحكومية، وهو يقرب المسافات ويوفر الوقت والجهد على الموظفين، وفيما يلي نقدم لكم صيغة نموذج خطاب لجهة حكومية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد…..

السيد مدير الإدارة العامة/ ـــــــــــــــــ؛

أتشرف بالكتابة لكم من أجل عرض ما تم إصداره بخصوص ما أعلن عنه قسم التوظيف بالشركة، وهو قرار نقلي من مقر العمل الحالي إلى مدينة أخرى تبعد كثيرًا عن موقعي السكني، واطلب من سيادتكم التدخّل الفوري من أجل وقف تنفيذ هذا القرار مع الحفاظ على وضعي الوظيفي الحالي وعدم إصدار عقوبة الامتناع عن تنفيذ قرار النقل.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

مُقدمه لكم/ــــــــــــــــ؛ الموظف في قسم/ــــــــــــــــ

البريد الإلكتروني/ـــــــــــــــــــــــــــــــ؛ الجوال/ــــــــــــــــــــــــ

التوقيع/ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شاهد أيضاً: نموذج طلب استقالة من العمل باللغة العربية جاهز

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية doc

يعتبر الخطاب الرسمي من الأمور المهمة لدى الموظفين، ويتم تقديمه من قبل الموظفين في المؤسسات والشركات أو الجهات الحكومية إلى الرؤساء والمدراء، وهو يحقق لهم العديد من الأهداف، مثل خطاب رسمي لجهة حكومية وفيما يلي نقدم صيغة عنه.

تاريخ اليوم/ ـــــــــــــــــ

المرسل/ ـــــــــــــــ

تحية عطرة وبعد ……

السيد رئيس الإدارة التعليمية في محافظة/ ـــــــــــــ

نظرًا لما هو معروف عن حضرتكم من حرص شديد على الصالح العام للإدارة والصالح العام لجميع العاملين بها، فإنني ألتمس وأرفع إليكم شكوتي الخاصة بقرار نقلي من مكان عملي الذي أعمل به منذ أكثر من 10 سنوات إلى مكان آخر سوف يُسبب لي الكثير من المتاعب المادية والنفسية في حالة الذهاب الإياب يوميًا إلى مكان العمل الجديد.

ولذلك، فإنني أرجو من سيادتكم النظر في القرار الأخير الخاص بنقلي من مكان عملي، وأرجو منكم سحبه أو تعديله، ولقد أرفقت لكم مع الخطاب جميع المستندات والوثائق اللازمة.

وتفضلوا بقبول عميق التقدير والاحترام

التوقيع/ ـــــــ

شاهد أيضاً: نموذج كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية 1444

نموذج خطاب شكوى ضد مستأجر

من أنواع الخطابات شكوي ضد مستأجر، والذي يتم تقديمه للمحكمة للمطالبة المستأجر بدفع الإيجارات المتأخرة عليه، وفيما يلي نقدم لكم نموذج شكوى ضد مستأجر.

أنه في يوم …… الموافق …./…../…../

بناء على طلب الأستاذ/…….. المقيم ……..، ومحله مكتب الأستاذ………… المحامي، الكائن في العنوان …………..

أنا ……… محضر محكمة ………… الجزئية وقد انتقلت في التاريخ المحدد أعلاه وأعلنت السيد……….. المقيم في ………قسم ………محافظة ………، مخاطباً مع………..، وأعلنته بما يلي:

بموجب عقد إيجار مؤرخ ……….. استأجر المعلن إليه من الشخص الطالب ما هو ………. بغرض استعماله في ………. بالعقار رقم …….. الكائن بشارع………قسم ……….محافظة ………، وذلك مقابل إيجار شهري قيمته…….. ……. جنيه، يتم دفعها مقدما في أول كل شهر، بالإضافة إلى دفع قيمة كافة ملحقات الأجرة من عوائد واستهلاك مياه وخلافه، وتفصيلها على النحو التالي: ………. جنية قيمة الإيجار الشهري، ……… جنيه قيمة استهلاك المياه، وبذلك يكون الإجمالي مبلغ وقدره ……… جنيه.

وبما أن المعلن إليه قد تقاعس عن سداد قيمة الإيجار الشهري المستحق بدءاً من تاريخ ……… وحتى تاريخ هذا الإنذار والذي يقدر بإجمالي مبلغ ………جنيه، وتحاسب في ذلك عدد الشهور في حاصل ضرب القيمة الإيجارية الشهرية، مما اضطر صاحب العقار إلى تكليف المعلن إليه بالوفاء بالقيمة الإيجارية الشهرية المتأخرة وذلك بموجب الإنذار الرسمي على يد محضر، أو عن طريق خطاب رسمي موصى بعلم الوصول دون مظروف ، ولذا فقد تم إعلان الشخص المعلن إليه بتاريخ ……./……./….. إلا أنه لم يحرك ساكناً،

ولكم جزيل الشكر

شاهد أيضاً: نموذج خطاب تقديم وظيفة جاهز

خطاب رسمي إلى من يهمه الأمر

يعتبر خطاب إلى من يهمه الأمر ممن الخطابات المطلوبة بشكل كبير، ويتم طلبه من المؤسسة أو الجهة الحكومية لإثبات ان الموظف يعمل في الشركة، كما له استخدامات أخرى، وفيما يلي نقدم لكم صيغة خطاب رسمي إلى من يهمه الأمر:

الى من يهمه الأمر

السادة/

تحية طيبة وبعد…..

تحية طيبة وبعد………….

تشهد شركة / ……………………

بأن الأستاذ/ …………………….

يعمل لدينا بالشركة في وظيفة ………….. من الفترة …./…./… إلى الآن، وان صافي المرتب الخاصة بها هو …..(فقط …..ريال سعودي فقط لا غير) وقد قدمت هذه الشهادة بناء على طلبه دون ادنى مسئولية على الشركة.

مدير الشئون المالية والادارية

…………………………….

نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية سعودية

يستخدم خطاب رسمي للجهات الحكومية السعودية من قبل العمال والموظفين الذين يعملون فيها، وذلك لتحقيق مصلحة محددة، أو تقديم شكوى ما، وفيما يلي نقدم لكم نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية سعودية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد…

السيد الفاضل مدير المصلحة المحترم/…..

أتقدم إلى سيادتكم بخالص عبارات الثناء والشكر والعرفان على دوركم الكبير في نجاح هذه المصلحة الحكومية، وجعلها من أفضل المصالح الحكومية، كما أشير في خطابي لبعض النقاط الخاصة بالمصلحة والتي تتمثل في التالي…..

ونرجو من سيادتكم النظر إلى هذه النقاط والاهتمام بها من أجل نجاح المصلحة والحرص على تقدمها بشكل دائم.

مقدمه لسيادتكم/….

اسم المصلحة/…

الوظيفة/…..

توقيع المرسل/….

رقم الهاتف/…

وصلنا لنهاية المقال، والذي من خلاله لكم صيغة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية، وهو يستخدم من قبل الموظفين في الشركات لتحقيق هدف ما، أو لتقديم شكوى، كما قدمنا لكم العديد من النماذج المختلفة وأهم المعلومات عنها.