صيغة نماذج خطاب نقل كفالة ورابط التحميل، هناك العديد من المواطنين السعوديين أو المقيمين علي الأراضي الحجازية ممن لديهم الرغبة الشديدة في الهجرة التي تتبع للدول الخليجية التي يقوم بها الشخص الكفيل لشخص آخر، بالإضافة الي أنه يجب العمل علي كتابة صيغة نقل كفالة الشخص بصورة دقيقة وأكثر شمولاً، أيضاً بعدف العمل علي اتيانها ثمار الصيغة ونقل الكفالة وتحقيق الأهداف المنشودة، كذلك تعتبر نماذج نقل الكفالة من احد النماذج التي يمكن الاستناد عليها في بعض الأحيان في الدولة العربية السعودية لكافة المقيمين أثناء الرغبة في نقل الكفالة من والي، في البداية سنتعرف علي صيغة نماذج خطاب نقل كفالة ورابط التحميل.

صيغة خطاب نقل كفالة تابع

في الواقع يمكن تعريف الكفالة بأنها عبارة عن نظام عمل يتم العمل به في الكثير من الدول الخليجية، وينص ذلك النظام علي فرض وصاية من قبل الكفيل وهو ” صاحب العمل علي الشخص المكفول وهو ” العامل”، وذلك بتحديد شروط يتم الاتفاق بها في العقد بين الأطراف ” الكفيل والمكفول”، كذلك وزارة العمل تقوم بالعمل علي تنظيم العقود والمعاملات بين الكفيل والمكفول من خلال مكاتب وزارة العمل، سنعرض فيما يلي صيغة خطاب نقل كفالة تابع:

حضرة السيد المحترم/ ……… ( كتابة اسم الكفيل)…

تحية طيبة وبعد …

نقدم لسيدتكم العمل علي طلب نقل مكفولكم …. ( كتابة الاسم الخاص بك) ….. وهو يحمل جنسية دول …. ( كتابة جنسيتك)…. ثم كتابة رقم الإقامة  …… الذي تم إصدارها في تاريخ …….، وذلك من أجل الرغبة الشديدة في الانضمام للعمل بواسطة كفالة السيد ….. أيضاً تدوين اسم صاحب مؤسسة ……، الجدير بالذكر أننا سنقوم بالعمل علي تقديم صورة من جواز السفر  بعد الانتهاء من اجراءات مكتب العمل.

شاهد أيضاً: اجراءات نقل الكفالة بعد انتهاء الاقامة في النظام الجديد

صيغة لطلب نقل كفالة من كفيل آخر

كذلك قد تكون هناك استفادة من قبل الكفيل من الشخص المكفول بكل سهولة وبالتالي يكونان ذو استفادة ومنفعة مشتركة، بالإضافة الي حاجة الكفيل للعمالة اللازمة ليتمكن من إدارة الاعمال والعمل بها أو جزء منها، أيضاً يكون بحاجة المكفول الي العمل؛ لأن عدم اتاحة فرصة للعمل في البلد والبحث في دول أخري، بالإضافة الي ذلك سنعرض مجموعة من الصيغ الخاصة بنقل الكفالة من كفيل الي كفيل آخر وتكون علي شكل وثيقة ويقوم بكتابتها الكفيل الجديد وليس المكفول، وهي كما يلي:

الصيغة الأولي؛ صيغة نقل الكفالة من كفيل لآخر:

حضرة السيد المحترم/ ….( كتابة اسم الكفيل القديم)….

تحية طيبة وبعد..

نقدم لسيادتكم تقديم طلب لنقل المكفول … (كتابة اسم المكفول).. وهو يحمل جنسية …..( كتابة جنسية المكفول)… ثم كتابة رقم الإقامة… ( رقم الإقامة الخاصة بالمكفول)..، أيضاً ادخال تاريخ الإصدار …….

كذلك رغبة بالانضمام ليمكن العمل تحت كفالة السيد ….. ( اسم الكفيل الجديد) … صاحب المؤسسة …. ….. ( اسم المؤسسة التي يقوم بإدارتها الكفيل الجديد) ….، كذلك سنقوم بتقديم صورة عن جواز السفر فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتاحة من مكتب العمل في المحافظة ….( اسم محافظة الكفيل الجديد) الخاصة بنقل الكفالة …….

شاهد أيضاً: شروط الكفيل في بنك التنمية الاجتماعية

الصيغة الثانية؛ صيغة نقل الكفالة من شخص لآخر:

بسم الله الرحمن الرحيم

انه في تاريخ ../…/.. هجريا الذي يوافق ../…/ … ميلادي.

الي السيد المحترم/ ……

نظراً للحاجة الشديدة لخدمة المكفول السيد/ … صاحب الجنسية …. ثم كتابة رقم الإقامة… الصادرة في تاريخ …/…/.. الذي يوافق ../../..، وذلك للعمل لدي السيد/ …. صاحب مؤسسة … في حالة الموافقة من قبل سيادتكم الموقرة، الجدير بالذكر بأننا نرجو من سيادتكم ارسال خطاب عدم الممانعة في قيام السيد/ … لديكم في المؤسسة مع ضرورة ارفاق صورة عن جواز السفر في حالة الموافقة الكريمة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات لمكتب العمل.

اسم الكفيل                  توقيعه

………                    ……….

ختم الشركة أو المؤسسة

……………….

شاهد أيضاً: نموذج نقل كفالة سائق خاص الى فرد

صيغة إقرار تنازل عن الكفالة

في الواقع يتم العمل بنظام الكفالة في الدولة العربية السعودية بشكل كبير مقارنة ببقية دول الخليج العربي، وبالتالي هناك الكثير من الدول المرسلة للمكفولين في امارة الكفيل ومن بينها: مصر، السودان، سوريا، العراق، اليمن، أيضاً يحظى نظام الكفالة بالدور البارز في عملية التعاون الغير متاحة بين الدول أو بعضها، كذلك سنعرض صيغة إقرار تنازل عن الكفالة كما يلي:

اسم الوافد/ ….

ثم كتابة الجنسية/…..

ورقم الإقامة/ …. كذلك كتابة اسم المصدر/……

أقر أنا …….. الجنسية/ ……

السجل المدني أو الإقامة رقم …… بأنني سأقوم بالتنازل عن خدمات المكفولين الموضح بالهوية والبيانات سابقا.

ذلك للسيد/ ……

رقم سجل مدني أو إقامة ……..

وفقاً للشروط التالية:

  • أيضاً نقل الخدمة والتزويد بصورة عن جواز السفر والإقامة بعد إتمام الإجراءات.
  • ثم أنه لا يحق للمكفول بمطالبة الكفيل الجديد الا بعد انتهاء فترة التعاقد.

الجدير بالذكر أنني أتعهد لم أقم بتقديم بلاغ سابق عن هروب مكفولي، ولكن اذا حدث خلل في ذلك أيضاً سأكون عرضة للجزاء والمساءلة، والله الموفق والمستعان.

تحميل نماذج صيغة خطاب نقل كفالة تابع  word

أيضاً تعد خدمة نقل الكفالة من طرف نحو الآخر بكونها عبارة عن احدي الخدمات الحكومية السعودية التي يتم الحصول عليها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصورة الكترونية من الدولة العربية السعودية، وبالتالي تتم تلك الخدمة من خلال قيام الفرد المقيم بنقل خدمة التابعين نحو المنشأة، أيضاً قد يمكن التحميل من خلال تحميل نماذج صيغة خطاب نقل كفالة تابع  word بواسطة الرابط التالي ” صيغة خطاب نقل كفالة“.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة

في النهاية يمكن الاستناد علي العديد من الصيغ المتعددة في ملف مايكروسوفت وورد والاستعانة بها، بالإضافة الي  التسهيل علي المستخدم القيام بإجراء التعديلات المطلوبة والتحرير علي محتوي النموذج وتعبئته بالمعلومات المطلوبة بالكفيل القديم، تعرفنا علي صيغة نماذج خطاب نقل كفالة ورابط التحميل.