صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله، تفصلنا أيام قليلة لاستقبال شهر رمضان، الشهر الذي أنزل الله فيه من الخير والبركة ما لم يحظى به شهر آخر، فرض الله فيه فريضة الصيام على العباد في السنة الثانية للهجرة، وهذا لحكمة عظيمة لأن للصيام من دور قوي في تهذيب النفس البشرية، وتقوية الوازع الديني عند جميع المسلمين، والشعور بالتكافل الاجتماعي، والعديد من فضائل فريضة الصيام، حيث عند الإفطار يقال للصائم صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله.

صيام مقبول وافطار شهي الرد

لقد تعددت العبارات وكلمات التهنئة التي يتبادلها المسلمين في مناسباتهم الدينية مثل شهر رمضان ومثل الأعياد وغيرها. ويتساءل الكثيرون عن الردود التي تستخدم من أجل الرد على عبارة صيام مقبولا وإفطارا شهيا. ـأو كيف يمكن الرد على مثل هذه العبارات. وهذا ما سنظهره في السطور القادمة، وهي كما يلي:

  • تقبل الله منا ومنكم.
  • صيامًا مقبولًا منا ومنكم ان شاء الله.
  • تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وثبت الأجر ان شاء الله.
  • تقبل الله منا ومنكم عظيم الاجر والثواب.
  • حيث ان الرد على الرد على صيام مقبول وافطار شهي هو: تقبل الله منا و منكم الصيام والقيام وصالح الاعمال الحسنة.
  • امين منا ومنكم صالح الاعمال ان شاء الله تعالى.
  • ألف صحة للجميع وصياما مقبولا وافطارا هنيئا ان شاء الله.
  • الله يتقبل صيامنا وصيامكم.
  • صح شريبتكم جميعا وصياما مقبولا ان شاء الله تعالى.

دعاء صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله

إن فضل الدعاء في شهر رمضان ليس كأي شهر، فهو شهر خص بالفضائل العظيمة ولعل من بينها أن الدعاء في شهر رمضان مستجاب لا محالة. فلقد كان وعد الله حق لعباده في استجابة الدعاء، ومن بين أفضل الأدعية التي تقال عند الفطور هو دعاء صيام مقبول وافطار شهيا وذنب مغفور .ولعلنا من هنا نرفق بعض أجمل الأدعية في شهر رمضان:

  • دعاء صيام مقبول وذنب مغفور. فاللهم ما قسمت في شهر رمضان من مغفرة وصحة وعافية وسعة رزق وعتق من النار وإجابة للدعاء فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم أنظرنا بعين الرضى والعفو عما مضى والتوفيق فيما بقى وبارك لنا في اعمارنا واهلنا وذرياتنا يا أرحم الراحمين اللهم آمين.
  • دعاء صيام مقبول وذنب مغفور. اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. وبك أمنت، ذهب الضما، وابتلت العروق، وثبت الأجر أن شاء الله. اللهم تقبل منا ومنكم.
  • اللهم أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة. نسألك يارب في هذا الوقت المبارك ان تعتق رقابنا و رقاب آبائنا من النار اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنّا.
  • دعاء صيام مقبول وذنب مغفور. اللهم اكتب لي توبة لا اذنبُ بعدها ابدا ولا تقبضني إلا وانت راض عني واستجب لدعائي وتقبل صيامي يارب.
  • ربي أن لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم وعباد يسألون شفاء فعافهم وعباد يرجون رحمتك فارحمهم وأموات ينتظرون دعاء لهم فأغفر لهم.

شاهد أيضا: الرد على تقبل الله .. اذا احد قال تقبل الله وش ارد

صور صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله

صياما مقبولا وإفطارا شهيا. هي من العبارات التي اعتاد العرب المسلمين على استخدامها بكثرة في غضون شهر الخير شهر رمضان الفضيل. كونه الشهر الفضيل الذي خصه الله سبحانه وتعالى لفريضة الصيام. حيث عرف عن الصيام بأنه الامتناع عن الطعام والشراب والشهوات خلال أيام الشهر الفضيل. وذلك بدءا من الفجر حتى غروب الشمس. أي إلى وقت سماع آذان المغرب. فعند الآذان والإفطار يقال للصائم صوما مقبولا وإفطارا شهيا. ولعلنا من هنا نرفق بعض من أجمل صور مكتوب عليها صوم مقبول وذنب مغفور. وهي كما يلي:

صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله

صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله  صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله

شاهد أيضا: هل يجوز صيام يوم الجمعة في شهر شعبان

صيام مقبول وذنب مغفور ان شاء الله، يوجد عدد واسع من الأدعية التي ذكرت عن النبي محمد، فيجب على الإنسان المسلم استغلال الشهر الفضيل بالشكل الصحيح، لنيل الأجر والمغفرة العظيمة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان