صور ليلة القدر 2023 وأدعية ليلة القدر بالصور، شهر رمضان هو شهر الخير والبركة على المسلمين، حيث تنزل فيه الرحمة والغفران لكل المسلمين، فهو شهر غفران الذنب والعتق من النار، لهذا يعكف المسلمين على المسارعة إلى الدعاء للعفو والمغفرة، حيث يبدأ المسلمين باستغلاله خير الاستغلال في تأدية الأعمال الصالحة ومنها قراءة القرآن الكريم، وإخراج الصدقات، وصلة الأرحام، وغيرها من العبادات الخالصة الى وجه الله سبحانه وتعالى، سنتعرف على أبرز الصور لليلة القدر.

علامات ليلة القدر في العشر الأواخر

تعتبر ليلة القدر إحدى الليالي العظيمة المباركة من شهر رمضان المبارك، ، كما سميت بالقدر لأن الله تعالى يُقدر فيها الأعمار والأرزاق لكافة المخلوقات، وتأتي ليلة القدر مخفية في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث لم يتحدد يوم لها، ولكن هناك دلائل وعلامات تُعرف من خلالها، إليكم أبرز علامات ليلة القدر :

  • يسيطر الهدوء والطمأنينة القلبية والنفسية على المسلم في ليلة القدر.
  • لا يتم سماع صوت عواء أو نباح.
  • يكون الجو معتدل في هذه اللية، فلا هو شديد الحرارة، ولا شديد البرودة، ويخلو من العواصف والرياح.
  • أما السماء في هذه الليلة فتكون صافية، لا غيوم ولا سحب فيها، وتكون مضيئة في الغالب وكأنما حل النهار.
  • كما تكون النجوم مشعة في ليلة القدر.
  • أما صباح اليوم التالي لهذه الليلة تكون الشمس مشرقة بيضاء صافية، لا شعاع لها.
  • علاوة على ذلك، فقد جاءت ليلة القدر مخفية في الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان، كي يجتهد المسلم في تأدية العبادات والطاعات تحرياً لهذه الليلة.

شاهد أيضاصور مكتوب عليها اللهم بلغنا ليلة القدر

صور ليلة القدر 2023

عند دخول العشر الأواخر من شهر رمضان، يبحث الكثير من المسلمين عن صور خاصة بليلة القدر، أو صور تتضمن أدعية مستجابة في هذه الليلة المباركة، لا سيما الدعاء الخاص بهذه الليلة “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا”، حيث يرغب الكثير منهم مشاركة هذه الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، إليكم صور ليلة القدر 2023:

صور ليلة القدر 2023 صور ليلة القدر 2023

صور ليلة القدر 2023

صور ليلة القدر 2023

شاهد  أيضاموعد ليلة القدر رمضان 2023 وأهم علامات ليلة القدر الصحيحة

دعاء ليلة القدر بالصور

تحظى ليلة القدر بمكانة عظيمة بين الليالي، وقد ميزها الله تعالى بالعديد من الخصائص والمميزات المختلفة عن دون الليالي، فإنها ليلة عظيمة مباركة بها خير كثير وأجر عظيم، لمن أدركها وأقامها بالصلاة والذكر والتسبيح والدعاء، ففيها يغفر الله الذنوب والخطايا ويعفو عن المسلمين، في هذا السياق إليكم أدعية لليلة القدر بالصور:

دعاء ليلة القدر بالصور دعاء ليلة القدر بالصور

صور ليلة القدر 2023 صور ليلة القدر 2023 صور ليلة القدر 2023،

شاهد أيضادعاء ليلة القدر

دعاء مستجاب في رمضان

بعدما قدمنا لكم صور ليلة القدر 2023، لابد من تقديم صيغ أدعية خاصة بهذه الليلة العظيمة يكون فيها إجابة الدعاء، وعفو من الرحمن، وعتق من النيران، وسعة في الرزق، وشفاء لكل مريض، ورحمة لكل ميت، إليكم دعاء مستجاب في رمضان وخاصة ليلة القدر :

  • اللَّهمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال.
  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قلوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّاب.
  • اللَّهمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ.
  • كذلك الدعاء بقول : اللَّهمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيز يَا غِفَار.
  • اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعز.
  • أيضا اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين.
    ربنا ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا ، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

صور ليلة القدر 2023 وأدعية ليلة القدر بالصور، قد أرفقنا عدد من الصور الخاصة بيوم ليلة القدر، فهي من أفضل الليالي الواجب فيها الدعاء والابتهال فيها، وهذا للحصول على غفران الله والتحرر من نار جهنم بشكل كامل.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان