شعار اليوم العالمي للمرأة 2023، والذي يتم استخدامه في يوم المرأة العالمي، من أجل إبراز الاهتمام بالاحتفال بهذا اليوم، ويحتفل العالم بالمرأة في كل عام لتكريمها على إنجازاتها الاجتماعية والاقتصادية الثقافية والسياسية، ويهدف اليوم العالمي للمرأة إلى تحقيق المساواة بين لرجل المرأة، كما يتم تنفيذ العديد من الأنشطة بما فيها الندوات والمؤتمرات من أجل تسليط الضوء على المرأة وإنجازاتها، وفي هذا المقال نقدم لكم شعار اليوم العالمي للمرأة 2023.

تاريخ اليوم العالمي للمرأة 2023

يحتفل العالم بيوم المرأة في 8 مارس من كل عام، ولا يقتصر الاحتفال فقط على هذا التاريخ، حيث تشجع جميع دول العالم على الاستمرار بتكريم المرأة ورفع مكانتها وتشجيعها على العمل طوال العام، والاحتفال باليوم العالمي للمرأة يعني الاعتراف بالنساء ودورهن الكبير في تحمل المسئولية بالرغم من كافة الظروف التي تتعرض لها في حياتها، كذلك لتكريمهن لقيادتهن الحكيمة في مراكز العمل، ولمساهمتهن في تحقيق مستقبل مستدام.

تم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لأول مرة في عام 1911 من قبل دولة النمسا والدنمارك وألمانيا وسويسرا، وفي عام 1975م اعترفت الأمم المتحدة به، حتى تم تخصيص يوم 8 مارس ليكون تاريخًا للاحتفال بمدى تقدم المرأة في المجتمع والسياسة والاقتصاد وكافة المجالات الأخرى.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن يوم المراة العالمي متكاملة

كلمة بمناسبة اليوم المرأة العالمي

في كل عام يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي، وهو أحد الأيام الهامة خلال العام، حيث يتم الاحتفاء في هذا اليوم بإنجازات المرأة في كافة المجالات، ولتحقيق مبدأ المساواة والعدل بين الرجل والمرأة في جميع مجتمعات العالم، فضلاً عن نشر الوعي بين الأشخاص حول حقوق المرأة، ويتم لاحتفال بيوم المرأة منذ أكثر من قرن، ولقد احتفل بهذا اليوم لأول مرة في 19 مارس لعام 1911م في عدة دول من العالم.

وتحتفل العديد من دول العالم بيوم المرأة باعتباره عيد الام، حيث يقوم الأبناء بتكريم الأم من أجل تضحياتها لأجلهم، كذلك يتم تكريم المرأة العاملة في يومها من قبل المؤسسات وجهات العمل، وفي اليوم العالم للمرأة يتم تسليط الضوء على إنجازات وخدمات المرأة وتقديمها أمام العالم، والتي تُظهر الأعمال الرائعة للمرأة من أجل البشرية، وكثر من 15 دولة لديها عطلة رسمية في هذا اليوم.

إن أكثر شيء يركز عليه يوم المرأة العالمي موضوع التمييز بين الرجل والمرأة، خاصةً في الأعمال الموكلة إليهم، كما أن الكثير من دول العالم تستنكر وجود المرأة في المجتمع والدور الذي تقوم به، ومن هنا جاء الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وهو يستهدف المرأة العظيمة التي استطاعت عبر إنجازاتها تحقيق مستقبل مستديم.

شعار يوم المرأة العالمي 2023

شعار اليوم العالمي للمرأة عبارة عن دائرة دائرية أرجوانية اللون بداخلها رأس سهم بداخله رمز لونه أبيض، وهو رمز الأنثى، ومكتوب أسفل الدائرة “اليوم العالمي للمرأة” باللون الأرجواني، ويحمل الشعار عبارة ” المساواة بين الجنسين لمستقبل مستديم”، ويشجع شعار يوم المرأة العالمي الناس على استخدامه من أجل التوعية بهذا اليوم، وفيما يلي نقدم لكم صور شعار اليوم العالمي للمرأة 2023:

فعاليات اليوم العالمي للمرأة 2023

يستعد العالم للاحتفال بيوم المرأة العالمي من خلال القيام بعدة أنشطة وفعاليات، تسلط جميعها الاحتفاء بهذا اليوم، والمرأة هي نصف المجتمع بل المجتمع كله، وتهتم الكثير من دول العالم لتكريمها وتقديرها على إنجازاتها العظيمة، وفي هذه الفقرة نركز على فعاليات اليوم العالمي للمرأة 2023:

  • الإنضمام إلى المسيرات التي تنظمها منظمة حقوق المرأة في يومها العالمي.
  • حضور الندوات المؤتمرات التي تنظمها بعض المؤسسات في يوم المرأة العالمي.
  • دعوة الموظفات لحضور غداء وعشاء مميز .
  • ترتيب الندوات وإجراء مناقشات منطقية حول أهمية اليوم.
  • تنظيم مؤتمر لمناقشة يوم المرأة العالمي، ودعوة سيدات الأعمال أو التربويات أو الأخصائيين الاجتماعيين أو أي مجالات أخرى من مجالات الحياة.
  • رفع شعار يوم المرأة العالمي وتعزيزه.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للدفاع المدني

كلمات عن يوم المرأة العالمي 2023

يُعتبر اليوم العالمي للمرأة بمثابة رسالة تذكير للعالم بالدور المهم الذي تقوم به المرأة في المجتمع، كذلك لتسليط الضوء على حقوق المرأة والتي تهملها الكثير من الدول، والمرأة عي أساس بناء وتطور المجتمع، وهي مربية الأجيال وصانعة الأمجاد، لذلك من المهم تقديl كلمات شكر لها في يومها العالمي، ومن هذه الكلمات ما يلي:

  • شكرا لكل امرأة كانت قادرة على ان تثبت للجميع ان لا شيء يعيق طموحها واهدافها وحلمها الذي تسعى اليه.
  • تستحق المرأة جميع عبارات الشكر والثناء لأنها تحمل دوما رسالات المحبة والحنان بين جميع فئات المجتمع، فنراها ام حنونة واخت طيبة وزوجة سند لزوجها، فكل عام وهي بخير وهي سيدة من سيدات المجتمع.
  • إن يوم المرأة العالمي هو أحد أيّام الشّكر الجزيلة، التي نرفع بها أسمى آيات الشكر وأطيب كلمات التّهاني والتبريكات لتلك الإنسانة المكافحة على جميع الأصعدة.
  • في اليوم العالمي للمرأة يطيب لجميع القلوب أن تُعلن الفرح، وأن تزيد في فرحتها مع كل ثانية فيه، لأنّه يوم على تماس مع كل إنسان في هذا العالم، فاللهم بارك فيهنّ.
  • إن المرأة لا تتوانى عن منح سنوات عُمرها لأطفالها الذّكور والإناث، هي وحدها من تنسى الحياة في سبيل أن تمنح الحياة لمن تحب، كلّ عام وأنتّ بخير.
  • في عيدك السنوي ويومك العالميّ كلّ عام وأنتِ بخير فأنت الأم والأخت والزوجة والحبيبة، حماك الله وعافاكِ.
  • كانت المرأة وما زالت دوما حاضرة بوجهات نظرها ورأيها في كافة القضايا، وذلك ما يثبت بان المراة هي الشريك وليست نصفا في المجتمعات، فهي دوما حاضرة في المشاهد العالمية.

إلى هنا نصل لختام المقال، وفيه قدمنا لكم شعار اليوم العالمي للمرأة 2023، والذي يُستخدم في يوم المرأة العالمي من أجل تشجيع الاحتفال بهذا اليوم، وتم الإعلان عنه لهذا العام باسم، المساواة بين الجنسين لمستقبل مستديم.