أسماء شخصيات كرتونية مشهورة مع الصور والفيديو، جميعنا ترتسم في مخيلتنا شخصيات كرتونية مشهورة رافقنا ظلها منذ أيام الطفولة، كما أصبح أطفالنا أيضًا يعشقون بعض تلك الشخصيات دون تلقين منا؛ بل تعمقوا في تفاصيلها وأصبحنا نسمعهم يرددونها في اليوم مرارًا وتكرارًا خلال اللعب والبحث عبر القنوات الفضائية عن الفيلم الكرتوني المفضل؛ وفي هذا المقال سنستعرض سويًا أَسماء شخصيات كرتونية مشهورة مع الصور وبعض الفيديوهات الشيقة لها.

شخصيات كرتونية مشهورة

تاليًا مجموعة أسماء شخصيات كرتونية مشهورة تركت بصمة واضحة في طفولتنا وطفولة أبنائنا، ومن أهمها:

-باغز باني (Bugs Bunny)

Bugs Bunny

لا أعتقد أن هناك أرنب أكثر شهرة من الأرنب Bugs Bunny الظاهر في الرسوم المتحركة لووني تونز وميري ميلوديز، ويعود تاريخ ظهوره لأول مرة إلى عام 1940م، وفي عام 1957م ظهر في فيلم خيالي ثقافي كلاسيكي تمكن من تجاوز فيلم “Knighty Knighty, Bugs”، ومن أبرز الأفلام الكرتونية التي ظهر بها: Whats up Doc? وبايبي لوني تونز وغيرها.

-هومر سمبسون (Homer Simpson)

Homer Simpson

كانت عائلة سيمبسون من أشهر الشخصيات التي إجتاحت الشاشات منذ عام 1987م، ويعود تاريخ ظهورهم لأول مرة في عام 1987م في معرض تريسي أولان؛ وقد شاع إستخدام المصطلح الكلاسيكي D’oh!، ومن الغريب الذي قد يكون الكثير لم يلاحظه أن شكل شعر، وآذان هومير يتخذا الأحرف الأولى من MG.

-ميكي ماوس (Mickey Mouse)

Mickey Mouse

من أكثر صور شخصيات كرتونية مشهورة إنتشارًا حول العالم صور ميكي ماوس وزوجته، فيشكلان معًا ثنائيًا مميزًا وجميلًا، ويعود تاريخ ولادته إلى عام 1928م في والت ديزني، وكان أول ظهور له في Steamboat Willie، أما العرض المسرحي الأول له فكان عام 1953م تحت عنوان “Mickey’s Christmas Carol”.

شاهد أيضاً: شخصيات كرتون ميكي ماوس

-فريد فلينستون (Fred Flintstone)

Fred Flintstone

في عام 1960م إجتاح فيلم The Flintstones شاشات التلفاز، وتمكن من بلوغ وقت الذروة بسرعة فائقة وبفترة وجيزة، ويشار إلى أن عرضه إستمر إلى أكثر من ستةِ مواسم، وتعكس هذه الحياة تفاصيل حياة أشخاص عاشوا في العصر الحجري قبل التاريخ.

-بوباي (Popeye)

Popeye

يعد البحار بوباي من أكثر أسماء شخصيات كرتونية مشهورة ترددًا في عالم الأفلام المتحركة، وتمتاز حياته بأنها تضج بالكوميديا والمغامرات هو وزوجته زيتونة مع عدوه اللدود بلوتو، وبعد عام 1929م إشتهر بوباي بحب السبانخ حبًا كبيرًا لإعتباره مصدرًا للطاقة والقوة لمواجهة الأعداء، مما شجع كثير من الأطفال لأكل السبانخ المحتوي على مادة الحديد، وقد أُدخلت الكثير من التحديثات عليه سنة 1980م بظهور كل من روبن ويليامز وشيللي دوفال.

-رودرنر (Road Runner)

Road Runner

ويرجع تاريخ ظهوره لأول مرة سنة 1949م، وظهر أكثر من 50 حلقة تلفزيونية من هذه الرسوم المتحركة، ومن أكثر ما يمّيز الرسوم المتحركة بأنها صامتة تمامًا.

-سبونج بوب (SpongeBob SquarePants)

SpongeBob SquarePants

أطلقت قناة Nickelodeon الفيلم الكرتوني SpongeBob SquarePants لأول مرة سنة 1999م، وقد لمع نجم سبونج بوب بشكلٍ كبير هو وأصدقائه الذين يقيمون تحت سطح البحر؛ وقد لجأ ستيفن هيلنبرغ إلى تصميم سبونج بوب وأصدقائه على شكل أفراد عالم الأحياء البحرية، وقد أصبحوا ضمن شخصيات كرتونية مشهورة جدًا.

شاهد أيضاً: تعرف أكثر على شخصيات سبونج بوب المشهورة

-النمر الوردي (Pink Panther)

Pink Panther

هل يمكن أن يغيب عن الذهن ذلك النمر الوردي اللطيف! بالطبع لا؛ فإدراجه ضمن قائمة أسماء شخصيات كرتونية مشهورة أمرٌ لا بد منه، ويشار إلى أنه قد جاء ظهور النمر الوردي لأول مرة سنة 1963م كتكملة لسلسلة إنجازات بيتر سيلارز، وقد تمكن من بلوغ النجومية بين أفلام الكرتون بشكل غير مسبوق للأفلام التي كانت في تلك الفترة، وقد حصل عل جائزة أوسكار كأفضل فيلم قصير سنة 1964م.

شـاهد أيضاً: تاريخ والت ديزني

أسماء شخصيات كرتونية أولاد

يوجد عدد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي قد أصبحت مفضلة من قبل العديد من الأشخاص خاصة فئة الأطفال الذي يفضلون الاستمتاع بالأفلام والمسلسلات الكرتونية المتنوعة سواء العربية أو الأجنبية التي يتم ترجمتها لعدد واسع من اللغات ومنها العربية أو الفرنسية أو الإيطالية، وهذا ما يجعل الأطفال يصبحون يتمتعون بعدد من الصفات الخارقة ومنها قوة الذاكرة الكبيرة التي يتمتع فيها الأطفال، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على أسماء شخصيات كرتونية أولاد، كما يلي:

  • الأرنب المحتال
  • الضفدع ميشيغان
  • الغرينش
  • الفتي الذئب كين
  • القرش مانتالو
  • القط فيليكس
  • الكلب جيك
  • المأمور وودي
  • طرزان
  • هاري بوتر
  • جاك سبارو
  • كابتن أمريكا
  • كابتن ماجد
  • مازنجر
  • المحقق كونان