أجمل شخصيات كرتونية للأطفال من عالم ديزني، صممت شركة ديزني العالمية الكثير من الشخصيات الكرتونية والرسوم المتحركة التي تعد أيقونة في عالم الكرتون والترفيه وعالم الخيال وأبطال الأساطير، ولذلك قررنا أن نغوص أكثر في عالم شخصيات ديزني الكرتونية معشوقة الأطفال على مستوى العالم ونقدم لكم أشهر شخصيات ديزني لاند المحفورة في العقول والتي لا تستطيع أن تنساها القلوب مهما مر الزمن.

أروع شخصيات كرتونية للأطفال

حاز المبتكر العالمي “والت ديزني” على عدد كبير جداً من الجوائز العالمية من أبرزها جائزة أوسكار احتفاء بإسهاماته وابتكاراته في عالم الفن والإبداع، وتصميم الشخصيات الكرتونية الخيالية الساخرة والكوميدية، وهذه رحلتنا مع أشهر شخصيات ديزني لاند الكرتونية المحببة للأطفال والكبار أيضاً :

  • ميكي ماوس

أشهر شخصيات ديزني لاند الكرتونية المحببة للأطفال

ميكي ماوس من أشهر اختراعات “والت ديزني” العالمية وأكثر الشخصيات الكرتونية التي يعشقها الجماهير، شخصية ميكي ماوس من إبتكار ديزني عام 1928 ونظراً لشهرته العالمية اتخذت الشركة (وجه ميكي) رمزاً لشعارها العالمي.

-ميكي ماوس هو في الأساس فأر أسود بهيئة وصفات بشرية يرتدي بنطال أحمر وحذاء أصفر وقفازات بيضاء كبيرة الحجم، ويظهر ميكي عادةً مع “ميني ماوس” حبيبته وكلبه المفضل “بلوتو” وأصدقائه “بطوط” و”بندق”.

-ظهر ميكي ماوس في العديد من الأفلام الكرتونية والأفلام القصيرة والطويلة للرسوم المتحركة، كما ظهر في الكثير من القصص المصورة والمجلات الكرتونية وهناك مجلة شهيرة تحمل اسمه.

  • سندريلا

-ومن أشهر شخصيات “ديزني لاند” المبتكرة والمعروفة في جميع أنحاء العالم العربي والغربي هي شخصية الأميرة سندريلا.

-الأميرة سندريلا من أحد كلاسيكيات ديزني لاند العالمية، وهي بطلة حكاية سندريلا المعروفة التي أنتجتها شركة ديزني، عرض فيلم سندريلا لأول مرة في فبراير عام 1950 وحقق نجاحاً ساحقاً وتم إنتاج أجزاء أخرى له عام 2002، وعام 2007.

-قصة فيلم سندريلا يدور حول زوجة الأب الشريرة التي تعامل ابنة زوجها معاملة سيئة، مما يجعلها تستمتع لنصائح الساحرة التي تساعدها في الوصول إلى حفلة الأمير، ثم تهرب في الساعة الثانية عشر من منتصف الليل، تاركة حذائها، وقد وقع الأمير في غرامها ليبدأ بالبحث عنها ويتزوجها وتصبح أميرة من أجمل الأميرات.

-تتمتع الأميرة سندريلا بجمال طبيعي وإطلالة ملكية مع شعرها الذهبي الساحر وفساتينها المبهرة.

اقرأ أيضاً : أسماء شخصيات كرتونية مشهورة مع الصور والفيديو

  • ويني ذا بوه

-من منا لم يقع في غرام الدب الأصفر السمين ذو الملامح البريئة وهو ويني ذا بوه؟

-ويني ذا بوه أحد الشخصيات الكرتونية المنتجة من “ديزني لاند” وهو مستوحى بالفعل من دب حقيقي، هذا الدب تبناه أحد الجنود الكنديين بعد الحرب العالمية الأولى، وقبل أن تنتجه شركة ديزني كان موجود ضمن مجموعة قصصية تحت اسم “دون ويني بوه” والتي تم نشرها عام 1926.

-ويني ذا بوه من الشخصيات الكرتونية الجميلة التي تتميز بصفاء ونقاء قلب للغاية، كما تتسم شخصية بوه بالشجاعة والجرأة في الأوقات الصعبة، وطيبة قلبه وسماحته ووجه الطفولي..كما من المعروف عن بوه أنه يحب العسل جداً.

  • سنو وايت

أشهر شخصيات ديزني لاند الكرتونية المحببة للأطفال

-ومن أكثر شخصيات ديزني الكرتونية الشهيرة والقديمة والتي تعشقها الفتيات الصغيرات هي الأميرة سنو وايت.

-ابتكرت شركة “ديزني” شخصية الأميرة سنو وايت عام 1937، وقدمتها من خلال فيلم الرسوم المتحركة بيضاء الثلج والأقزام السبعة.

-هذه الشخصية الكرتونية الشهيرة سنو وايت سميت بيضاء الثلج نظراً لبشرتها شديدة البياض التي تشبه لون الجليد.

-تدور قصتة سنو وايت حول فتاة جميلة تقع فريسة للساحرة الشريرة التي قتلت والدتها وتزوجت من زوجها الأمير التي قتلته أيضا وتحاول التخلص من ابنته سنو وايت لأنها شديدة الجمال، فهي تتمتع ببشرة نقية وملامح رقيقة مع شعر شديد السواد وصوت عذب لا مثيل له، وتقابل مجموعة من الأقزام تعيش معهم ويحاولون مساعدتها.

  • بطوط

أشهر شخصيات ديزني لاند الكرتونية المحببة للأطفال

-ومن أشهر الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الملايين من الأطفال هو شخصية بطوط.

-هي من ابتكار المبدع “والت ديزني” وظهر لأول مرة عام 1934.

-بطوط منفرد عن باقي الشخصيات الكرتونية التي أبدعتها ديزني لان تم ابتكار الشخصية عندما سمع والت صوت ممثل متخصص في تقليد أصوات الحيوانات وهو الممثل “كلارنس ناش”.. ثم استوحى والت الشخصية من صوته عندما أعجب به وقام برسم بطوط بشكل يناسب الصوت، لذلك يتميز بطوط بصوته المختلف عن باقي شخصيات ديزني الأخرى.

-يتسم بطوط بسرعة الغضب وسوء الحظ ولكنه طيب وودود ويعد من أعز أصدقاء ميكي ماوس.

-عائلة بطوط كبيرة ولاقت نجاحاً كبيراً فور ظهورها منها بطوطة دايزي خطيبته، وعم دهب خاله وأبناء أخته التوأم الثلاث سوسو وتوتو لولو.

اقرأ أيضاً: بالصور، أكثر وأشهر شخصيات كرتونية شريرة وأسمائهم

لكل بداية نهاية وإلى هنا تنتهي رحلتنا حول أجمل شخصيات كرتونية للأطفال من علم ديزني، والتي تعد جزء لا يتجزأ من مرحلة الطفولة البريئة، ولكن لم تنتهي جولتنا حول شخصيات الكرتون الشهيرة لذلك انتظروا منا المزيد حول شخصيات ديزني المؤثرة في نفوس الأطفال والكبار وأهم الشخصيات والرسوم المتحركة في عالم الكرتون.

شـاهد أيضاً..

تاريخ والت ديزني

أسماء شخصيات سلاحف النينجا الأربعة بالصور