سبب وفاة والد هند القحطاني، هند القحطاني شخصية سعودية بارزة في المجتمع السعودي، حققت شهرة كبيرة وهي معلمة آداب اللغة الإنجليزية، برعت في تخصصها ومجالها، ولكنها لم تكتفي بذلك فحسب بل حظيت باهتمام الجمهور من خلال منصات التواصل الاجتماعي حيث تمتلك عدد كبير من المتابعين في سناب شات وانستقرام وتويتر، وكانت وفاة والدها لها تأثير كبير في عالم السوشيال ميديا وأحدثت ضجة إعلامية كبيرة، حيث أن والدها شخصية معروفة بالمملكة، وسنتعرف في هذا المقال على سبب وفاة والد هند القحطاني.

من هي هند القحطاني ومعلومات عنها

هند القحطاني هي واحدة من بين الشخصيات المؤثرة وهي من رواد منصات التواصل الاجتماعي بالسعودية، ولدت هند القحطاني في العام 1984 م، وهي خريجة اللغة الإنجليزية تخرجت من أهم جامعات المملكة، وعملت في مجال التدريس، وعُرِفَت بتميزها وتألقها في هذا المجال، تزوجت هند القحطاني في سنٍ صغير، حيث أنها كانت في الثامنة عشر من عمرها، وكانت قد أنجبت ابنها الأول، وبعد ذلك سافرت إلى أمريكا مع طفلها وزوجها وهناك حصلت على الإقامة.

من المعروف عن هند أنها تثير الجدل بتغريداتها، حيث أنها دوماً ما تفتح مجال للجدال بين المتابعين فينقسم إلى قسمين منهم المؤيدين لها ولأفكارها، وقسم يهاجم أفكارها ومعتقداتها، وعلى الرغم من ذلك إلى أنها تحظى بمحبة واهتمام الجمهور المتابع، فهناك فئة كبيرة تتابع آخر أخبارها ومستجداتها بشغفٍ وحب كبيرين.

ترجع أصول هند القحطاني إلى منطقة عسير الكائنة في جنوب المملكة العربية السعودية، وبالتحديد هي من سراة عبيدة، كانت بدايات عملها كمدرسة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ولم تستمر في عملها كمدرسة لفترة طويلة بل أصبحت مديرة بعد عامين، وذلك يرجع لأسلوبها المميز حيث أن تميزها جعلها تحظى بالترقيات المستمرة، ولكن على الرغم من أنها تألقت وكانت مبدعة في مجال التدريس إلا أنها لم تكمل به وأعلنت عن استقالتها وبشكل مفاجئ.

ومن بين الأمور التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة أنها كانت قد هاجمت منتقدي ملابس ابنتها، حيث أنها قالت في ذلك:

“صحصحوا يا مرضى يا مختلين يا بقايا الصحوة يا اصحاب الفكر الاخونجي اجسامنا ليست بعورة ولا نستحي من اجسامنا”.

شاهد أيضا: من هو زوج هند القحطاني الحقيقي

من هو والد هند القحطاني ويكيبيديا

هناك العديد من التساؤلات التي تم طرحها حول هوية والد هند القحطاني، كونها من مشاهير السعودية والتي تمتلك أعداد كبيرة من المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي، فهي شخصية  من الشخصيات المؤثرة بالمملكة، ووالدها هو الشيخ عبد الهادي بن عبدالله آل عبطه البسامي، ووالدها هو شيخ من شيوخ السعودية، كما أنه إمام مسجد معروف، وهو خطيب مسجد أيضًا، إلى جانب ذلك كان يعمل مدير مدرسة مسبقاً، يُعرف بأنه رجل دين وعلم، كما أن هناك الكثير من الشخصيات البارزة بالمملكة والتي أشادت بعلمه وتميزه، وعلى رغم من أنه وفي أواخر أيامه وحين تفاقهم عليه المرض إلا أنه لم يقطع صلاة الفروض في الجامع.

شاهد أيضا: من هو طليق هند القحطاني

وفاة والد هند القحطاني

توفي والد هند القحطاني العام الماضي في شهر مارس 2021، حيث أن وفاته كانت صادمة للجماهير السعودية، وكانت قد أعلنت هند عبر صفحتها الرسمية في تطبيق سناب شات عن وفاته قائلةً: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل أبي الشيخ عبدالهادي القحطاني إلى رحمة الله”. من ثم أضافت: “إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله. واجعل قبره روضة من رياض  الجنة ونقه من الذنوب، والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”، وقد تفاعل الجمهور ورواد التواصل الاجتماعي مع وفاته بشكل كبير، فالعديد ممن نعى وفاته ودعوا له بالمغفرة والرحمة، وأن يُلهم ابنته وعائلته الصبر والسلوان.

قبيلة عائلة هند القحطاني من وين أصلها

ولأن هند القحطاني من مشاهير المملكة ومن الشخصيات البارزة فيها، هناك العديد ممن يرغب في التعرف على أصولها وما هي قبيلتها، وحسب ما أكدت الأنباء فإن أصول هند القحطاني ترجع إلى سراة عبيدة الموجودة في جنوب المملكة العربية السعودية، وهند من الشخصيات التي تفتخر بعائلها وبأصولها بشكلٍ كبير، حيث وقبل وفاة والدتها كانت تذكر بأنها تشتاق لوالدها كثيرًا، وكانت تعبر عن مدى حبها له ولعائلتها.

تزوجت هند في عام 2002 وهي في الثامنة عشر من عمرها، وعلى الرغم من ظهورها المستمر في الساحات وفي منصات التواصل الاجتماعي إلا أنها لم تكشف أبداً عن هوية زوجها حتى بعد انفصالها عنه، ولكنها وفي إحدى اللقاءات كانت قد عبرت عن تجربة زواجها، حيث قالت بأن زوجها كان بخيل عاطفياً ومادياً، حيث قالت بأنه لا يتذكرها ولا في أية مناسبة.

كما أن مصاريف ولاداتها كانت قد تكفلت بها هي شخصياً ولم يساعدها أبداً، لذا قررت الانفصال عنه وأن تعيش حياتها سعيدة بعيداً عنه، وعلقت قائلة لا أتمنى تكرار تجربة الارتباط بأي رجل عربي لأنهم عديمي المسؤولية ويتباهون بقدراتهم العقلية والجسمية على المرأة.

شاهد أيضا: صور هند القحطاني بدون فلتر

ما هو سبب وفاة والد هند القحطاني

لقد كانت وفاة والد هند القحطاني مؤثرة جداً وتفاعل معها الجمهور السعودي بشكلٍ كبير، حيث أنه من الشخصيات البارزة عرف بعلمه وتفقه فهو شيخ وإمام وخطيب، كما أنه عمل في مجال التعليم وكان قد تميز به، توفي والد هند القحطاني العام الماضي عن عمر يناهز الثمانين عاماً، وكانت وفاته بعد صراعٍ طويل مع المرض، وبالتحديد كانت في يوم الأحد الموافق ١٤٤٢/٨/١هـ.

سبب وفاة والد هند القحطاني، قدمنا لكم معلومات عن هند القحطاني، كما وقدمنا لكم أهم المعلومات عن والدها، بالإضافة إلى توضيح أصول هند القحطاني في المملكة العربية السعودية.