سبب تسمية أرطاوي الرقاص بهذا الاسم، والتي ذاع اسمها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع الإنترنت في المملكة العربية السعودية، بعد المشادة الكلامية التي حصلت بين رئيس نادي الشباب خالد البلطان وأحد الصحفيين، وتداول النشطاء النقاش الحاد بين الطرفين، والذي شكل جدلاً واسعاً على كافة المستويات، وتساءل العديد من النشطاء عن قرية أرطاوي الرقاص، وما سبب تسميتها بهذا الاسم، وفي هذا المقال نقدم لكم كافة المعلومات الخاصة بقرية أرطاوي الرقاص.

ما هي أرطاوي الرقاص ويكيبيديا

تعتبر أرطاوي الرقاص قرية من فئة (ب) تقع في محافظة الداودمي، وتتيع للرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتبعد أرطاوي عن الداودمي مسافة 90 كم، وهي تقع في الجهة الشمالية من الرياض مسافى 250 كم، والجدير ذكره تعتبر الدوادمي من أشهر محافظات المملكة العربية السعودية، وهي تتبع لمنطقة الرياض، وتتميز عن باقي محافظات إمارة الرياض بوجود مطار إقليمي فيها، وتتميز القرية بوجود العديد من المعالم الجميلة فيها، والتي تؤكد على أصالتها ومكانتها، ويحدها من الغرب الرس، ومن الشرق الشقراء، ومن الشمال عنيزة، ومن الجنوب الرياض، وتتميز أرطاوي الرقاص على وجود مناطق كبيرة من البترول والغاز الطبيعي فيها.

اين تقع أرطاوي الرقاص

تقع أرطاوي الرقاص في محافظة الداودمي التابعة للرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي قرية مشهورة في المملكة، ولقد ذاع اسمها بشكل كبير بعد النقاش الحاد الذي دار بين رئيس نادي الشباب خالد البلطان وأحد الصحفيين، وذلك بعد التصريح المثير للجدل الذي أطلقه البلطان، حيث قال للصحفي: “أنا أحترمك، لكن سؤالك غير محترم. عندما تتكلم عن الشباب يجب أن تقف احترامًا. أنت تتحدث عن الشباب، وليس أرطاوي الرقاص”.

وتم تداول تصريحات البلطان بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم التأكيد على تقديم شكوى من قبل فيحان الرقاص رئيس مركز أرطاوي من أجل محاسبة رئيس نادي الشباب خالد البلطان على تصريحاته الأخيرة بحق نادي أرطاوي الرقاص.

شاهد أيضا: من أي قبيلة العقلا وش يرجعون

لماذا سميت ارطاوي الرقاص بهذا الاسم

يتساءل الكثير من أبناء المملكة عن سبب تسمية أرطاوي الرقاص بهذا الاسم، حيث يُعتبر الاسم غريباً نوعاً ما، ولقد ذكرت العديد من كتب التاريخ أن أرطاوي الرقاص يرجع تسميته لسنوات قديمة، حيث كان يعيش في المنطقة ناس حفاة القدمين، وكانت تشتهر هذه المناطق بوجود شجرة الأرطي بها بشكل كبير، ويوما قدم رجل غريب إليها، وعاش فيها، كذلك بنى له بيت من الطين، وبدأ الناس يتوافدون عليه، مما زاد من شهرته بشكل كبير، وأطلق عليه الكثير اسم أرطاوي الرقاص.

معلومات عن نادي ارطاوي الرقاص

يُعتبر نادي أرطاوي الرقاص من الأندية السعودية من الدرجة الرابعة، تم تأسيس النادي عام 1397هـ في عهد الملك خالد بن عبد العزيز، ومقره الرئيسي الرياض، وعلى الصعيد الرياضي حقق النادي العديد من الإنجازات، وفي الوقت الحالي يرأسه الأستاذ فيخان بن نايف بن نافل الرقاص، وهو يتبع الهيئة العامة للرياضة في المملكة  العربية السعودية.

ولقد ذاع اسم نادي أرطاي الرقاص مؤخراً بعدما أن انفعل رئيس نادي الشباب خالد البلطان، وذكر في النقاش الحاد مع أحد الصحفيين اسم بلدة “أرطاوي الرقاص”، وتم تداول تصريحات البلطان بشكل كبير على مستوى المملكة، وعلق عليها فيخان الرقاص: قائلاً: “إن تصريح رئيس نادي الشباب جاء بشكل متهكم ومسيء لسكان بلدة أرطاوي الرقاص التي تعدادها 5 آلاف نسمة”، كما أضاف إن الإساءة التي صدرت من قبل البطان لم تكن في حق النادي فقط، إنما في حق كافة سكان قرية أرطاوي الرقاص.

وبناءً عليه أكد الرقاص، أنه سوف سيسلك الطرق القانونية والرسمية تجاه رئيس نادي الشباب إثر تصريحاته، للحصول على حق النادي بسبب الإساءة التي صدرت منه في تصريحاته الأخرة.

شاهد أيضا: لماذا سمي الاسراء والمعراج بهذا الاسم؟

سبب تسمية أرطاوي الرقاص بهذا الاسم، هو نسبة إلى شجرة الأرطي الت كانت منتشرة في المكان منذ القدم، وكان يعيش في هذه المنطقة قبيلة الحفاة، واشتهروا بكثرة ترحالهم ورجوعهم إليها بين الحين والآخر.