كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الآلي، إن خدمة الصراف الآلي من الخدمات التي تقدمها البنوك المتعددة المتاحة في شتى أنحاء المملكة لكافة العملاء للاستفادة من الصرافات في عمليات السحب، والإيداع، والحوالات المالية، في الكثير من الأحيان يتعرض العملاء إلى نسيان رقم بطافة الصراف الآلي الأمر الذي يدفعهم للبحث عن الطرق أو الآلية التي يمكن من خلالها معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي، هذا ما سنتناول الحديث عنه في مقالنا.

ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم

إن بطاقة الصراف التي تتكون من 19 رقم هي البطاقة المخصصة للبنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية، في السياق ذاته يُذكر أتاح البنك الأهلي العديد من الخدمات الإلكترونية في سبيل التيسير على المواطنين، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد الذي يتم إهداره في عمليات السحب والإيداع، كما يقوم البنك بتوفير الخدمات الإلكترونية أون لاين لإنهاء العمليات المصرفية المختلفة من المنزل.

شاهد أيضا: طريقة ايداع مبلغ في الصراف الالي الراجحي

الاستعلام عن رقم بطاقة الصراف الأهلي

إن رقم بطاقة الصراف الآلي للبنك الأهلي التجاري عبارة عن بطاقة تتضمن 19 رقم، أتاحها البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية لكافة العملاء، كما أنه وفر العديد من الخدمات الإلكترونية الأمر الذي يوفر الوقت والجهد، كما أتاح البنك خدمات الأون لاين لإتمام كافة المعاملات المصرفية بشكل إلكتروني من أي منطقة من مناطق المملكة، أما عن الآلية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن رقم بطاقة الصراف الأهلي فتتم من خلال مجموعة من الطرق منها:

  • معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي الأهلي عبر أجهزة الصراف

  1. على العميل الراغب في التعرف على رقم بطاقة الصراف الآلي التوجه إلى أقرب جهاز صراف آلي خاص بالبنك الأهلي.
  2. بعد ذلك يقوم العميل بإدخال البيانات الخاصة به في بنك الأهلي.
  3. يقوم المستعلم بطلب طباعة كشف الحساب.
  4. بعد ذلك يتم الحصول على رقم الحساب، بالإضافة إلى كافة البيانات الخاصة به.

شاهد أيضا: طريقة تفعيل بطاقة الراجحي مدى

  • معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي عبر الهاتف 

  1. يمكن للعميل أن يقوم بالتعرف على بطاقة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء البنك الأهلي وهو (+ 966 9 2000 1000)، حيث يعتبر هذا الرقم هو الرقم المخصص لخدمة العملاء، لذلك بإمكان العملاء التواصل مع البنك للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها البنك.
  • معرفة رقم بطاقة الصراف من خلال الموقع الإلكتروني

  1. في البداية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الأهلي، للدخول اضغط هنـــــــــا
  2. بعد التأكد من تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي يقوم المستخدم بإدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور في الحقول المخصصة لها في الصفحة الرئيسية.
  3. يقوم العميل بإدخال الرقم المصرفي الخاص بالبطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل.
  4. ومن ثم النقر على أيقونة دخول.
  5. في هذه الخطوة سيتم فتح صفحة جديدة تحتوي على رقم الحساب الخاص بالمستخدم.
  6. يقوم بالضغط على خيار حسابك.
  7. ينتقل العميل في هذه الخطوة بفتح صفحة جانبية تحتوي على رقم الحساب.
  8. النقر على خيار تفاصيل الموجود أسفل رقم الحساب، كي تظهر كافة التفاصيل الخاصة بكشوفات الحساب البنكي الخاصة به.
  9. يظهر رقم الحساب الخاص بالبنك الأهلي وكافة التفاصيل المتعلقة بالرقم.

طريقة استرجاع رقم بطاقة الصراف

توجه العديد من الأفراد في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ممن يمتلكون بطاقات الصراف الآلي بالبحث عن الآلية التي يمكن من خلالها استرجاع رقم بطاقة الصراف الآلي في حالة نسيانها، أو فقدانها، في الحقيقة وفرت البنوك العديد من الطرق اللازمة للتعرف عليها كان منها ما يلي:

  • يستطيع الشخص أن يحصل على رقم بطاقة الصراف الآلي من خلال التوجه إلى أحد فروع البنك التي يتعامل معها.
  • أو من رقم الهاتف المخصص لخدمة العملاء في البنك الذي يتم التعامل معه.
  • في حالة فقدان البطاقة بشكل كامل على العميل التوجه إلى أحد فروع البنك وإبلاغهم بضياع البطاقة لإيقافها واستخراج بطاقة بديلة مع دفع غرامة مالية.

شاهد أيضا: طريقة تفعيل بطاقة مدى بنك البلاد

رقم بطاقة الصراف الآلي الراجحي

إن بطاقة الصراف الآلي التي تتكون من 19 رقم التي يقدمها بنك الراجحي للعملاء في سبيل الاستفادة من الخدمات المصرفية المختلفة لا سيما الخدمات الإلكترونية لإتمام العميلات المصرفية مثل السحب، والإيداع دون أن تدعو الحاجة إلى الذهاب لأي فرع من الفروع الأمر الذي يساهم في العمل على توفير الوقت والجهد، أما عن الآلية التي يمكن من خلالها الحصول على رقم بطاقة الصراف الآلي من بنك الراجحي فتتم من خلال الطرق التالي:

  •  عن طريق الهاتف: فقد قام البنك بتخصيص مجموعة من الأرقام الخاصة بالبنك للتواصل مع العملاء من خلال الرقم المجاني وهو 699920003344.
  • الطريقة الثانية وهي:/
  1. يقوم العميل بتنزيل تطبيق بنك الراجحي على الهاتف ويمكن الحصول على هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي للدخول اضغط هنـــــا
  2. بعد القيام بتنزيل التطبيق يقوم العميل بإنشاء حساب لأول مرة أو تسجيل الدخول في حال وجد حساب فعلي للمستخدم.
  3. عند تسجيل الدخول يحص العميل مباشرة على رقم البطاقة في وقت قصير جداً.
  • الطريقة الثالثة: وهي من خلال الصراف الآلي:
  1. يقوم العميل بإدخال البطاقة في ماكينة الصراف الآلي .
  2. ومن ثم الضغط على قائمة تعديل العنوان، ثم يقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص به.
  3. في هذه الخطة يتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الخاص بالمستخدم خلال بضع دقائق حيث يتم فيها التأكيد على رقم البطاقة الخاصة بالبنك.
  4. بعد مرور بضع دقائق ستصل رسالة للمستخدم تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالعميل.

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الآلي، بما تقدم عرضه من معلومات حول آية التعرف على رقم بطاقة الصراف الآلي في حالة فقدانها أو نسيان الرقم الخاص بها بالطرق المتعددة المتاحة من قبل البنوك نكون قد توصلنا إلى النهاية.