رسومات حنة في الثقافات 

تعتبر رسومات حنة الجسم من أكثر الثقافات إنتشارًا حول العالم؛ وتحديدًا في مواسم الزواج والأعياد، فتنتشر في الدول العربية والهند وغيرها عادة تطبيق رسومات حنة (تاتو أو حناء) بأشكال وألوان مختلفة بغية تزيين الجسم؛ ونظرًا لأهمية الحناء في ثقافات الشعوب، تُقدم العروس على إقامة حفل مخصص لرسم الحناء على الجسم، وتوزيع كميات من الحناء على المدعوين، وتعرف هذه الحفلة بإسم “ليلة الحنة”، وعند الشروع في البحث عن رسومات حنة للجسم، يمكن الإطلاع أولًا على النقوش الخليجية والهندية والسودانية، وسنتطرق في هذا المقال إلى عدةِ أشكال من رسومات حنة الرقيقة والبسيطة والجذابة في نفس الوقت للجسم مختلفة الأنواع.

نصائح لنجاح رسم الحنة

تاليًا بعض النصائح لضمان نجاح رسم الحنة:

  • تحضير الحناء المنزلية أفضل من الجاهزة.
  • ضرورة غسل المنطقة المراد رسم الحناء عليها قبل الشروع بذلك.
  • رش بخاخ الليمون والسكر على نقش الحناء بعد الإنتهاء منه بنصف ساعة.
  • الإمتناع التام عن إستخدام الماء على الجسم والمنطقة المنقوشة بالحناء لمدة 8 ساعات.
  • إزالة الحناء بواسطة قطنة مغموسة بزيت الزيتون ومسح المنطقة.

رسومات حنة رقيقة

ذاع صيت رسومات حنة رقيقة في أوساط الموضة في الآونة الأخيرة بشكلٍ ملحوظ، إذ تمكنت من إحتلال موقع الإكسسوارات بشكل كبير سواء كان ذلك على الأيدي أو الأقدام؛ ونظرًا لإهتمام السيدات بمجال رسومات حنة رقيقة، سنقدم أجمل الرسومات التي ستثير الإعجاب حتمًا، ومن أجمل رسومات الحنة الرقيقة لعام 2019 التالي:

نقش الفراشة:

نقش الفراشة

يمكن تطبيق نقش الفراشة بكل سهولة على الأيدي أو الأقدام، كما يمكن التحكم بحجم الفراشة المراد رسمها ومكانه بكل دقة للحصول على إطلالة مميزة وملفتة.

*نقش الزهرة:

رسومات حنة جميلة

من الرائع إتساع رقعة الخيارات التي تتيح للمرأة الإختيار بكل أريحية أي نقش أو رسم حنة تريد؛ فعلى سبيل المثال نقش الزهرة من أجمل وأرقى الرسومات التي يمكن إعدادها بكل إتقان على الأيدي والأقدام؛ كما يمكن التحكم بحجم الزهرة وموضعها كسائر النقوشات أيضًا، كما يمكن أيضًا مد الساق أو التخلي عنه حسب الرغبة.

*نقش الإسم:

لطيف جدًا كتابة الإسم وإسم شريك الحياة أو الصديقة بنقش الحناء على اليد؛ فيعطي رونقًا رائعًا لليد، بالإضافة إلى إعتباره عربون محبة للطرف الآخر بشكلٍ مباشر.

*نقش غصن الزيتون:

رسومات حنة رقيقة

تعكس الصورة أعلاه مدى جمال وروعة غصن الزيتون عندما يُنقش بالحنة بكل دقة وإتقان، ويُترك لكِ حرية الإختيار في إتجاهه وحجمه وكل تفاصيله.

*نقش الطيور:

ترغب الكثير من الفتيات برسم نقش الطيور على شكلِ أسراب أو طير منفرد محلق، ويعطي هذا النقش شعورًا بالراحة النفسية للناظر له، وحاله كحال بقية رسومات حنة رقيقة التي يمكن التحكم بها وبإتجاهاتها وأشكالها وغيرها.

رسومات حنة بسيطة وجذابة لبنات 2019

*نقش الفيونكة:

نقش الفيونكة

*الحروف والرموز:

الحروف والرموز رسومات حنا

*تموجات على الأقدام:

أجمل رسومات تاتو للقدمين*الريشة والطائر:

احلى رسم حناء

رسومات حنة للجسم

رسمة حنة للظهر

رسومات حنة رائعة للجسم

رسومات حنة أخرى لصبايا وبنات 2019

رسومات حنة أخرى لصبايا وبنات 2019

رسومات حنة 2019

تاتو

تاتو

رسومات حنة رقيقة

تاتو

شـاهد أيضاً..

تسريحات شعر سهلة وناعمة

الفرق بين الوشم والحنة (التاتو)

صور أشكال ورسومات حنة لليد والأظافر رقيقة وجذابة