نموذج رسالة طلب وظيفة توظيف، والتي تساعد الأشخاص في التقديم على الوظيفة المناسبة لخبراتهم ومهاراتهم، وتضم رسالة طلب وظيفة على العديد من المعلومات والبيانات المتعلقة بمقدم الطلب، كما أن العديد من المؤسسات تطلب هذه الرسالة للتعرف على ما يمتلك المتقدم للوظيفة من مهارات وخبرات، ولكي تزيد فرص اختيار الشخص للوظيفة ينبغي كتابة رسالة طلب وظيفة توظيف بشكل رسمي وبصيغة جيدة، وفي هذا المقال نقدم لكم أكثر من نموذج رسالة طلب وظيفة توظيف.

نموذج طلب وظيفة جاهز

عند التقديم على طلب وظيفة ما يجب على الأشخاص المتقدمين التمكن من كتابة نموذج طلب وظيفة، وهو ضروري قبل إجراء المقابلة الشخصية مع المتقدم، حيث من خلاله تتعرف المؤسسة أو الشركة على المهارات والخبرات التي يمتلكها المتقدم، ولتسهيل الأمر عليكم نضع بين أيديكم نموذج طلب وظيفة جاهز:

إلى السيد مدير شركة: ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،

لقد أطلعت على الموقع الخاص بشركتكم وشاهدت الإعلان، الذي قمتم بنشره والخاص بطلب موظفين للعمل في إدارة …… وقد توجهت إليكم بهذا الخطاب، لأعرفكم فيه بنفسي وبمؤهلاتي وخبرتي التي حصلت عليها، والشركات التي عملت بها، وأود أن أعبر عن حرصي الشديد على أن أكون واحداً من ضمن فريق عمل الشركة.

وأرى في نفسي ما يؤهلني للتقدم لتلك الوظيفة، فقد اكتسبت خبرات جعلتني متمرساً في أداء هذه المهنة، كما أنني أمتلك المعرفة التي تمكني من أداء هذا العمل بجودة وإتقان، وذلك يعود إلى التدريب الذي حصلت عليه خلال دراستي الجامعية ثم التحاقي بالعمل في أكثر من جهة في نفس التخصص، فضلاً عن حرصي الدائم على تطوير أدائي المهني بما يحقق من طموحات الشركة ويساهم في نجاحها.

ولذلك فإني أود في تحديد موعد قريب لإجراء المقابلة الشخصية معي، حتى أتمكن من التحدث باستفاضة عن رؤيتي، وما يمكن أن أقدمه للشركة حتى أساهم في نجاحها والنهوض بها.

مرفق مع هذا الخطاب سيرتي الذاتية، والتي تتضمن جميع المعلومات التفصيلية عني.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ …..

رقم الهاتف/ ……

البريد الإلكتروني/ ……..

التاريخ/ …….

التوقيع/ ……

شاهد أيضاً: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

نموذج طلب وظيفة احترافي

تتكون رسالة طلب وظيفة من العديد من المحتويات، وربما تتشابه معظم رسائل طلب وظيفة في المكونات الرئيسية لها ومنها: كتابة موضوع رسالة طلب التوظيف، كتابة مقدمة رسالة طلب الوظيفة، كتابة نص الرسالة، ذكر المؤهلات الشخصية والخبرات، كتابة خاتمة رسالة طلب وظيفة، وفيما يلي نقدم لكم نموذج طلب وظيفة احترافي:

السيد الأستاذ مدير إدارة الموظفين بوزارة…..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
لقد قرأت الإعلان الذي قمتم بنشره بخصوص طلب موظفين في إدارة….. .
ويشرفني أن أتقدم إليكم بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة، والتي أرى أن المؤهلات الدراسية والخبرات السابقة التي حصلت عليها تتناسب مع تلك الوظيفة ومع ما تطلبه من مهارات وقدرات.
فقد حصلت على شهادة …. في تخصص…. من جامعة….. لعام……، وخلال فترة دراستي التحقت بمجموعة دورات تدريبية ساهمت في زيادة خبراتي في هذا المجال، ومنذ تخرجي التحقت بالعمل في أكثر من جهة، مما كّون لدي الخبرة الكبيرة في هذا المجال. لذلك أرجو من سيادتكم بالاستجابة لطلبي والموافقة على تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية التي ستمكنني من شرح ما يمكن أن أضيفه لتلك الوظيفة.
مع خالص احترامي وتقديري.
مقدم الطلب/ ……..
التوقيع/ ……………
العنوان/ …………..
رقم الهاتف / …….
البريد الإلكتروني/….

شاهد أيضاً: صيغة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

نموذج رسالة طلب وظيفة التدريس

تتطلب وظيفة التدريس من المتقدمين على الوظيفة نموذج رسالة للتعرف على سبب التقدم للوظيفة، والمؤهلات العلمية التي يمتلكها المتقدم، وفيما يلي نقدم لكم نموذج رسالة طلب وظيفة التدريس:

بســـــم الله الرحمن الرحيم

حضرت الاستاذه الفاضلة …………. مديرة مدرسة ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إنه لمن دواعي الفخر والشرف أن أساهم في بناء جيل الأمة بناءً سليما
والحكمة تقول (العقل السليم في الجسم السليم)، لذا أتقدم بطلب وظيفة مشرفة مقصف بمدرستكم الموقرة ..

وذلك إيمانا مني بأهمية الإشراف على الوجبات المقدمة لأبنائنا الطلبة ولدىّ إطلاع واسع
في مجال التغذية السليمة من خلال اشتراكي في دورات تعليمية تدريبية ، وأيضا لدي
القدرة بإذن الله لبث الوعي بأهميتها لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم ،،

ولــكم شــكري وتقديري

مقدم طلب الوظيفة:
جوال: ……………….

نموذج طلب توظيف للشركات

خلال كتابة رسالة طلب توظيف للشركات يجب التطرق إلى مجموعة من البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم، والتي تفيد في قبوله في الوظيفة بشكل كبير، وفيما يلي نقدم لكم نموذج طلب توظيف للشركات:

الأستاذ الفاضل / مدير ………………….. وفقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعد

أتشرف بأن أتتقدم لسعادتكم بطلبي لوظيفة مدير إدارة المبيعات بمؤسستكم الموقرة .

حيث أرجو أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي والمرفقة طيه تتناسب مع متطلبات الوظيفة الشاغرة ، والتي أتصور أنني من خلال خبرتي في التسويق والإعلان لمدة عشرة أعوام كاملة و دراستي التي سبقت عملي والدورات التخصصية التي حضرتها تؤهلني لشرف الفوز بهذه الوظيفة . ويطيب لي أن اذكر أنني قد قمت بزيادة المبيعات في الشركة التي كنت اعمل بها سابقا إلى نسبة 40% ، وذلك نتيجة لتكثيف مجهوداتي وتدريبي لفريق عمل قمت بزيادة كفاءته من خلال التدريب والتقييم والتوجيه. وكذلك بسبب الاحتكاك المستمر بمتطلبات السوق واحتياجات العملاء وخلق شبكة كبيرة من العلاقات الطيبة المبنية على الثقة والاحترام المتبادل.

أرجو ألا أكون قد أسهبت كثيراً ، كما أرجو أن أفوز بفرصة لقاءكم في المستقبل القريب .

وتفضلوا بقبول خالص التقدير والاحترام ،،

مقدمه

الإسم / . . . . . . . . . . .

العنوان

صندوق البريد : ……………… الرمز البريدي: …….

رقم الهاتف / …………..

رقم الجوال / …………

شاهد أيضاً: نموذج نقل كفالة سائق خاص الى فرد

نموذج طلب وظيفة حكومية

يرغب الكثير من الأشخاص بالالتحاق بالوظائف الحكومية، ولزيادة فرصهم بالالتحاق بالوظائف الحكومية لابد من تقديم رسالة طلب وظيفة حكومية، والتي تشمل على التعريف بالشخصية والتخصص المهني له، كذلك الإشارة إلى المهارات التي يمتلكها ذات الصلة بالوظيفة، وفي هذه الفقرة نقدم لكم نموذج طلب وظيفة حكومية:

السيد الأستاذ مدير إدارة الموظفين بوزارة …….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد، لقد إطلعت على الإعلان الذي تم نشره بخصوص طلب موظفين إدارة ….. ويشرفني أن أتقدم إليكم بطلب الالتحاق بتلك الوظيفة، والتي أرى أن المؤهلات الدراسية والخبرات السابقة، التي حصلت عليها تتوافق مع تلك الوظيفة ومع ما تطلبه من مهارات وقدرات.
فقد حصلت على شهادة …… في تخصص …… لعام ……. وخلال فترة دراستي بالجامعة، التحقت بمجموعة من الدورات التدريبية ساهمت في زيادة خبراتي في هذا المجال وقد التحقت بالعمل في أكثر من جهة، مما كون لدي خبرة كبيرة في هذا المجال.
لذلك أرجو من سيادتكم بالاستجابة لطلبي والموافقة على تحديد موعد، لإجراء المقابلة الشخصية التي ستمكنني من شرح ما يمكن أن أضيفه لتلك الوظيفة.
مع خالص احترامي وتقديري.
مقدم الطلب/ …………
التوقيع/ ………….
العنوان/ ……………..
رقم الهاتف/ ……………
البريد الإلكتروني/ …………..

نموذج طلب توظيف بسيط

تتنوع نماذج طلب التوظيف، ويوجد اختلافات بسيطة بينها، تتمثل هذه الاختلافات في سبب التقديم للوظيفة والمهارات والخبرات التي يمتلكها الشخص، وفيما يلي نقدم لكم نموذج طلب توظيف بسيط:

من السيد  ……

إلى السيد مدير شركة …….

العنوان ……..

الإيميل………

رقم الهاتف………….

الموضوع : طلب توظيف / كتابة إسم المنصب المراد الحصول عليه / بالشركة

يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم المحترمة بطلب توظيف للإلتحاق بمنصب / … / علما أنني من مواليد … بمدينة ومتحصل على شهادة …. صادرة سنة من طرف / تكتب هنا إسم الجامعة أو مؤسسة التكوين التي منحت لكم الشهادة / وسبق لي العمل على مستوى …… / في حال العمل / .

في إنتظار جوابكم تقبلوا منا جزيل الشكر والتقدير .

شاهد أيضاً: نموذج خطاب تقديم وظيفة جاهز

نموذج تقديم طلب توظيف بالإنجليزي

كما يتك تقديم رسالة طلب توظيف في بعض الأحيان باللغة الإنجليزية، ويمكنكم الاستعانة بنموذج تقديم طلب وظيفة باللغة الإنجليزية كم هو في التالي:

…………………..Date

…………………Name

………….…….Street

…….………Address

,…………….Dear Mr

I am writing to apply for the programmer position advertised in the …. As requested, I enclose a completed job application, my certification, my resume and three references

The role is very appealing to me, and I believe that my strong technical experience and education make me a highly competitive candidate for this position

……………………………………:My key strengths that would support my success in this position include

…………With a ….. degree in ……, I have a comprehensive understanding of the full l …….. I also have experience in

. Please see my resume for additional information on my experience

!Thanks for your consideration

,Sincerely

your name

إلى هنا نصل وإياكم لنهاية المقال، والذي من خلاله قدمنا لكم نموذج رسالة طلب وظيفة توظيف، ويمكنكم استخدامها في التقدم للوظائف المختلفة، وتضم رسالة طلب وظيفة توظيف على العديد من البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم، والتي أبرزها الخبرات والمهارات التي يمتلكها.