رسائل العشر الاواخر من رمضان مكتوبة قصيرة 2023، يمتلك شهر رمضان أهمية كبيرة عند المسلمين كافةً، فهم يستعدون لاستقبال هذا الشهر لتأدية العبادات المتنوعة سواء في بدايته أو نهايته لأنها كلها خير للمسلمين، ورضا ورحمة من الله سبحانه وتعالى، حيث إن شهر رمضان فيه العديد من الشعائر الخاصة التي تتم فيه، ومنها صلاة التراويح وأداء قيام الليل، كونها تعد أكثر ما يميز هذا الشهر الفضيل، في حين مع اقتراب نهاية الشهر يتم مشاركة الآخرين بعض الرسائل للعشر الاواخر من رمضان قصيرة، والدعاء للأحباب في هذه الأيام المباركة.

رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة

للعشر الأواخر من شهر رمضان فضل عظيم من الله عز وجل، منحه لعبادة المسلمين في كل مكان، ففيها يتم الحصول عل الحسنات المضاعفة والأجر والثواب العظيم، بعد الطاعات التي يقوم بها العباد. في حين وردت سنة الاعتكاف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهنا رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة:

  • نبارك لكم دخول العشر الأواخر ونسألكم الدعاء عشرون ماضية وعشرة باقية. فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية.
  • كذلك، فإنه بحق “وليال عشر” نبارك لكم دخول العشر الاواخر المباركة في رمضان. حيث تتنزل الملائكة والروح المقدسة الى سماء الدنيا صلوا القيام وابتهلوا لله تعالى ابحثوا عن فضلها. واقرأوا عنها وصلوا وتذكروا ان هناك غنيمه هي الاكبر وهي عتقكم من النار الغنيمه اللي يتمناها كل مسلم.
  • كما وأنه ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا .. وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء .. ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر.
  • بعد حمد الله ختم الله شهركم بالمسَرات وغفران الزلات وقبول الدعوات، يا رب.
  • يا رمضان تمهل، فلا تزال الروح تحتاج أيامك، أجمل التهاني بقدوم العشر الأواخر من رمضان.

العشر الأواخر من رمضان دعاء

نزل القرآن الكريم في ليلة القدر التي تتواجد ضمن العشر الأواخر من ليالي رمضان المبارك، ويتم الاستعداد لهذه الأيام ليتم النجاه والسعادة في الدنيا والآخرة، ونيل مغفرة الله تعالى من الذنوب والمعاصي. فيما أن في هذه الليلة تستجاب الأدعية التي يكنها المسلمون في صدروهم، وهنا عدة أدعية يتم الدعاء بها في شهر رمضان ضمن العشر الأواخر:

  • اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، واغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن. يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين.
  • بعد حمد الله اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلا. واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين.
  • كما وأن دعائي في العشر الأواخر من رمضان : اللهّم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره انك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري، اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

رسائل العشّر الأواخر من رمضان 2023

يتعلق العبد بربه هذه الأيام المباركة، وهي العشر الأواخر من رمضان التي يتم فيها قيام الليل، والعمل على تزكية النفس وجهادها على نيل رضا الله تعالى، لينال العبد بهذه الأيام العتق من النار، والفوز بجنه الرحمن، بحيث يكون له نصيب من الذين تعتق رقابهم من النار، ولذلك فإن العشر الأواخر لها الفضل الكبير، ولذلك يتم تداول رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة بين الناس :

  • نبارك لكم دخول العشر الأواخر ونسأل أن يوفقنا ﻹدراك ليلة القدر وقيامها إيمانا وإحستابا.
  • قصرت فيما قد مضى انهض فنور العشرلاح اركض برجلك فالمدى رحب ف حي على الفلاح رمضان العشر الأواخر.
  • أني أحبكم في الله  فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.

شاهد أيضا: كلام عن قدوم رمضان 2023 عبارات عن رمضان للتهنئة

رسائل رمضان العشر الاواخر

يتواجد ضمن العشر الأواخر من رمضان، ليلة القدر والتي تعتبر من أهم الليالي، التي تأتي على المسلمين مرةً واحدة فقط من كل عام، وقد ذكر قول البني صلى الله عليه وسلم، ( مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ )، وهنا مجموعة من رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة:

  • ان رجوت من الله الغفران أو سألته سكن الجنان  فضم اسمي الى اسمك فإني احب مجاورتك في الجنة.
  • 19.اللهم اجعل احبتي ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت. وممن تشملهم بمغفرتك في عشر أتت وبلغهم عتقك من النار في عشر بقت.
  • .نسأل الله الكريم قبل رحيل الساعات الأخيرة من رمضان أن يجعلنا وإياكم ممن تقبل منهم وتجاوز عن سيئاتهم وأعتقهم من النار.
  • عشر ليالي الرحمة مرَّت مسرعات وعشر ليالي المغفرة هاهن آتيات وتليهن عشر ليال من النار معتقات. يارب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.

شاهد أيضا: أجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023

اجمل رسائل العشر الاواخر من رمضان

تبدأ العشر الأواخر في اليوم العشرين من شهر رمضان، وتستمر إلى آخره، بحيث يسعى المسلم لقضاء هذه الليالي بالطاعات التي يتوجه بها لربه، ويدعو فيها بكل ما يتمناه وأن يغفر الله له، ويجعل له نصيب من الجنة، ويتم تداول مجموعة من رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة بين الناس:

  • الحمدلله الذي بلغنا العشر الاواخر من رمضان. اللهم اصلح في نوايانا، وسدد أقوالنا وأفعالنا، ووفقنا لكم ما ترغب وترضاه يا أكرم الاكرمين.
  • عشرون يوماً من رمضان لقد مضى وعشرة باقية اكتب لي الخير فيها يا رحمن واعطني القوة وقدرني على فعل الخير والصالحات.

شاهد أيضا: عبارات عشان رمضان قرب وكلام عن استقبال رمضان

رسائل واتس اب العشر الاواخر من رمضان

كافة أيام رمضان هامة للمسلمين، ويتم استقبال هذا الشهر بكل حب وطاعة لله تعالى، تجديداً لمحبة الله، والقيام بكافة الطاعات التي يؤديها المسلمون، فيما ذكرت هذه الليالي في كتابه الكريم وفيها الاعتكاف في مساجد الرحمن، وهنا أجمل رسائل الواتس آب يتم تداولها بين الناس:

  • وفي تلك الليالي المباركة يلاحظ عكوف القلوب على ربّها، وتعلّقها به. فالصيام يحدِثُ أثراً طيباً في النفس، ويزكّيها، ويَصلُ بها إلى مراتب الكمال.
  • ما أسرع الأيام التي تمضي دون استئذان، ها هم العشر الأواخر من شهر الرحمة قد أقبلت. كما وأنني أسأل الله أن يكون اسمك من قوائم عتقاء هذا الشهر الفضيل من النار.
  • بعد كل شيء يا الله فإن لي أحباب أود أن أُهنئهم بقدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وأسأل الله أن يجعلني وإياهم من العتقاء فيها.

رسائل العشر الاواخر من رمضان مكتوبة قصيرة 2023، يمتلك شهر رمضان الأهمية الكبيرة للمسلمين، فقد خص الله سبحانه وتعالى هذا الشهر فرضية الصوم، التي تعد من أهم الأركان الخمسة للإسلام، حيث فيه تزيد الطاعات التي تقرب العباد من الله سبحانه وتعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان