كم راتب اليوتيوبر في العراق، طرح العديد من الأفراد الأسئلة المختلفة والمتنوعة حول تطبيق اليوتيوب ومن أبرز الأسئلة التي وردت عن تطبيق اليوتيوب هي كم راتب اليوتيوبر في العراق، من ناحية أخرى تجدر الإشارة بالقول أن منصة اليوتيوب واحدة من أبرز المنصات المتخصصة في عرض الفيديوهات التعليمية والثقافية، والترفيهية والفنية وغير ذلك، من هنا في هذا المقال سنتوجه للتعرف على المعلومات والتفاصيل حول ذلك.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة في العراق

على الأفراد الراغبين في الخوض مجال اليوتيوب أن يعلموا كل العلم أن هناك العديد من القواعد والمعلومات، والتفاصيل التي تؤثر على عملية جني الأرباح من منصة اليوتيوب، من أهم هذه القواعد وأبرزها:

  • البلد الخاصة بالمشاهدة: فكلما كانت الدولة التي يتبع لها المشاهد أكبر اقتصادياً يكون سعر المشاهدة أعلى.
  • كما أن العامل المهم والأبرز في التأثير على أرباح اليوتيوب هو المحتوى الذي يقدمه الفرد من خلال القناة.
  • عدد مرات الظهور الخاصة بالإعلانات في الفيديو.
  • سعر الأرباح هي منطقة المشاهد: فسعر النقرة على الإعلان في الدول المتقدمة يتجاوز مبلغ 10 دولارات للنقرة الواحدة.
  • أما عن أرباح اليوتيوب في العراق فهي 0.15 دولار، وبذلك لا يمكن الاعتماد على الربح من اليوتيوب في الدول العربية بشكل رسمي.
  • على الفرد الراغب في تحقيق أرباح عالية في اليوتيوب أن يقوم بالتعاقد مع عدد من العلامات التجارية، والإعلانات بطرق مختلفة ضمن المحتوى الذي يقوم بتقديمه.
  • إن أرباح اليوتيوب في العراف تختلف بشكل كبير كما هو الحال في جميع الدول العربية والأجنبية، لكن النسبة المتوسطة للربح من اليوتيوب في العراق تبدأ من  0.68 $ وتنتهي بـ 1.83 دولار لكل 1000 مشاهدة.

شاهد أيضا: أبو فلة من وين .. ما هي جنسية أبو فلة

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة

إن معدل الربح من اليوتيوب في المتوسط يتراوح ما بين 30 سنت و 3 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة، لكن الأمر كما أسلفنا يتوقف على عدد من العوامل منها الموقع الجغرافي أو دولة المشاهد، والمحتوى، والوقت الذي يقضيه المشاهد، ومدى تفاعل المشاهدين مع الفيديو وعدد كبير من العوامل التي تؤثر على اليوتيوب، في الإطار ذاته يُذكر إن الكثير من الشباب في الوقت الحالي يرغبون في إنشاء قنوات على اليوتيوب، وقبل إنشائها يقوم بصناعة محتوى بحيث يؤثر على الأرباح ويزيد من معدل الربح، أما عن يوتيوب فإن لا يقوم بإعطاء أصحاب القنوات الأموال مقابل المشاهدات، إنما لما يتحقق من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديو، كما أنه هناك العديد من الشروط التي يجب توفيرها لكي يوافق على وضع الإعلانات على فيديوهات المشترك.

أما عن الإجابة الخاصة بمعدل الأرباح التي يحصل عليها الشخص الذي تحصل الفيديوهات الخاصة به على مليون مشاهدة، المتخصصين قاموا بالإجابة في حال افترض الشخص لأن معدل الربح على قناة اليوتيوب هو واحد دولار لكل ألف مشاهدة فيمكن القيام بقسمة مليون ألف والنتيجة نقوم بضربها ((1000000/1000)*1= 1000 دولار.

شاهد أيضا: أشهر قنوات اليوتيوب العربية

كم راتب اليوتيوبر في العراق، استعرضنا فيما سبق عرضه من هذا المقال المعلومات التي وردت بشأن الرد على الباحثين عن راتب اليوتيوبر في العراق، بالإضافة إلى التعرف على المعلومات التي تؤثر على أرباح اليوتيوب بشكل متخصص، وعليه بذلك نكون توصلنا إلى نهاية هذا المقال.