اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2023، مع اقتراب شهر رمضان المبارك يوجد اهتمام كبير من قبل الموظفين في الدوائر الحكومية بالتعرف. على أوقات العمل فيها، سواء القطاعات العامة أو الخاصة. وفي كل عام تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان تصدر وزارة الموارد البشرية المواعيد الجديدة الخاصة بالعمل في. قطاعات الدولة المختلفة، ومن هذا المنطلق نقدم لكافة الموظفين اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2023.

موعد رمضان في السعودية 1444

وفق للأرصاد الفلكية، فإنه من المتوقع أن تكون غرة شهر رمضان 1444 في المملكة العربية السعودية يوم السبت في الثاني من ابريل لعام 2023، ويستمر رمضان لمدة ثلاثون يومًا. على أن ينتهي عند غروب شمس يوم الأحد الأول من مايو 2023.

ومن المقرر أن يتم تحري هلال رمضان في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة، في التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1444هـ، وبناءً على الرؤية الشرعية سيتم الإعلان عن موعد دخول الشهر الكريم.

شاهد أيضا: ما هي اوقات ومواعيد دوام سمسا كل أيام الإسبوع

اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2023

أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أوقات عمل الدوائر الحكومية في شهر رمضان المبارك، وبناءً عليه يعمل جميع الموظفين لمدة 5 أيام في الأسبوع، على أن تكون مدة عمل الموظف. في اليوم 5 ساعات، حيث يبدأ دوام الموظفين من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 مساءًا، كذلك يتم تخصيص 20 دقيقة من أجل تأدية الصلاة.

اوقات دوام الدوائر الرسمي في شهر رمضان 1444 للقطاع الخاص

وفقه لائحة الموارد البشرية في الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية ، فإنه يجب على كافة مؤسسات القطاع الخاص تقليل عدد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك إلى 6 ساعات في اليوم، و36 ساعة في الأسبوع، وهذا الأمر ينطبق فقط على الموظفين المسلمين، في حين يبلغ عدد ساعات الموظفين غير المسلمين ثمانية ساعات في اليوم الواحد، بما يُعادل ثمانية أربعون في الأسبوع خلال شهر رمضان المبارك.

أوقات العمل الرسمية في القطاع العام والخاص في رمضان

يوجد اهتمام كبير من قبل الموظفين في القطاعات الخاصة والعامة لتعرف على أوقات العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك، ويولي المسلمين اهتمامًا كبيرًا بشهر رمضان، حيث يحرص الكثيرين على أداء الفروض والطاعات والعبادات المختلفة، كما تحرص السعودية على تقليل ساعات العمل في المؤسسات الحكومية بما لا يتعارض مع أداء العبادات والفروض في رمضان، وجاءت أوقات العمل كالتالي:

  • مواعيد عمل المراكز الخاصة في المصارف المالية من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً .
  • كذلك مواعيد عمل مراكز تحويل الأموال من الساعة 9:30 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساءاً .
  • مواعيد عمل الأسواق المالية من الساعة 10:00صباحاً، حتى الساعة 3:00 عصراً .
  • أيضا مواعيد المزاد السعودي للأسواق الخاصة بالأسهم من الساعة 9:30 صباحاَ، وحتى الساعة 10:00 مساءاً .
  • كذلك مواعيد عمل المزاد النهائي والختامي للبورصة في المملكه تبدأ من الساعة 3:00 صباحاً وحتى الساعة 3:00 مساءاً .
  • مواعيد عمل القطاعات الحكومية من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة3:00 عصراً .

آخر يوم عمل في القطاع العام في رمضان 1444

يعتبر معرفة آخر يوم عمل في القطاع العام في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك من الأمور الهامة ، والتي يحرص الجميع على معرفتها، وذلك لكي يحظوا بإجازة عيد الفطر المبارك، والجدير ذكره آخر يوم عمل لكافة الموظفين العاملين في القطاع العام هو يوم الثلاثاء 25/رمضان/1444هـ الموافق لتاريخ 26/أبريل/2023م.

آخر يوم عمل من شهر رمضان للقطاع الخاص في 1444

يختلف نظام العمل في القطاع العام في السعودية عن القطاع الخاص. وآخر يوم في قطاع العمل الخاص يكون في 30 رمضان 1444هـ/ 1 مايو 2023م، ويتم منح الموظفين. في القطاع الخاص إجازة تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

والجدير ذكره، يعمل بعض العاملين في المؤسسات الخاصة خلال عيد الفطر. وتقوم المؤسسة بتعويضهم ماديًا ومعنويًا، كذلك يتم تعويضهم إجازة بديلة، ويتم تحديد أيام العودة. للقطاع الخاص بعد انتهاء عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضا: اوقات دوام سنتر بوينت في رمضان 2023

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2023، والتي يهتم بمعرفتها الموظفين في القطاعات العامة والخاصة. ونختلف مواعيد العمل في القطاعات الحكومية في رمضان عن باقي شهور السنة. حيث يتم تقليل ساعات العمل في القطاعات الحكومية.