دعاء يا مولج الليل في النهار مكتوب، الحياة مليئة بالأمور والمسببات التي تؤدي للحزن، فيأتي شهر رمضان ليزيل جميع هذه المشاعر السيئة، فيكون هو نهاية المنغصات والأحزان التي تؤثر بالسلب على حياة المسلم، فهذا الشهر حافل بالخيرات والبركات لكافة المسلمين في جميع بقاع الأرض، وكان من بين تلك الخيرات والبركات الدعاء المستجاب الذي لا يرد ويجيبه الله تعالى ولو بعد حين، ومن هذه المكانة الرفيعة التي حظيت بها عبادة الدعاء نتبين ما هو دعاء يا مولج الليل في النهار.

باب الدعاء في كل ليلة من العشر الاواخر من شهر رمضان

ان المسلم على يقين تام بأن الله تعالى هو وحده القادر على جلب الخير والبركة له، هو وحده أيضا القادر على كشف الضر والابتلاء الكبير الذي أصابه واشتد عليه، علاوة على ذلك فقد كانت عبادة الدعاء واحدة من العبادات الكريمة التي بيناها لنا رسولنا الكريم وجاءت عدد من النصوص الدينية لبيانها وايضاحها، هذا بالإضافة إلى وجود أوقات يستحب فيها الدعاء ومنها كانت العشر الأواخر من شهر رمضان، التي يتهافت المسلمون على تنويع العبادات فيها، من قيام وصدقة وأعمال الخير العديدة وعلى رأسها كانت عبادة الدعاء، هذا ما سيجعلنا نذكر لكم دعاء يا مولج الليل في النهار.

الدعاء في الليلة الاولى وهي ليلة إحدى وعشرين من شهر رمضان

تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أفضل الليالي التي لا بد أن يكثر المسلم من أداء العبادات فيها، والتقرب إلى الله تعالى بكل الطرق والأساليب الممكنة، هذا التقرب العظيم الذي ينعكس على حياة المسلم في الدنيا والآخرة، ومن هنا نأتي لأجل بيان أفضل الأدعية الي الليلة الأولى من ليالي العشر الأواخر من رمضان ودعاء يا مولج اليل في النهار:

  • “يا مولج الليل في النهار ومولج النهار في الليل، ومخرج الحي من الميت ومخرج الميت من الحي.
  • يارب يا رازق من يشاء بغير حساب، يا الله يا رحمن يا رحيم.
  • يا الله يا الله يا الله، لك الاسماء الحسنى والامثال العليا والكبرياء والآلاء أسألك أن تصلي على محمد وأهل بيته.
  • وأن تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين وإساء‌تي مغفورة.
  • وأن تهب لي يقينا تباشر به قلبي، وإيمانا يذهب به الشك عني، وترضيني بما قسمت لي.
  • وآتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار وارزقني فيها شكرك وذكرك والرغبة إليك.
  • والانابة والتوبة والتوفيق لما وفقت له محمدا وآله صلواتك عليهم أجمعين”.

شاهد أيضا: دعاء القنوت ليلة القدر السديس مكتوب

الدعاء في الليلة الثانية وهي ليلة الثاني والعشرين من شهر رمضان

يختار الله تعالى في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك العتقاء من النيران، وكذلك أيضا الفائزين بالحسنات العظيمة المضاعفة لهذا يتسابق المسلمون فيما بينهم ويتنافسون أشد تنافس لأجل التمتع بتلك الدرجات الرفيعة، ومن هنا نأتي لبيان دعاء الليلة الثانية من ليالي العشر الأواخر، وهو كالآتي:

  • ” يا سالخ النهار من الليل فإذا نحن مظلمون، ومجري الشمس لمستقرها بتقديرك يا عزيز يا عليم.
  • ومقدر القمر منازل حتى عاد كالعرجون القديم، يا نور كل نور، ومنتهى كل رغبة، وولي كل نعمة.
  • يا الله يا رحمن، يا قدوس يا أحد، [يا واحد] يا فرد يا صمد، يا الله يا الله يا الله. لك الاسماء الحسنى والامثال العليا والكبرياء والآلاء.
  • أيضا أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء حتى تنتهي إلى آخر الدعاء في أول ليلة.

الدعاء في الليلة الثالثة وهي ليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان رب الليل والنهار

يسعى مختلف المسلمون في هذه الليالي إلى الإكثار من العبادات والأعمال الصالحة، وقد كان من ضمن تلك العبادات الإكثار من الدعاء والإلحاح على الله تعالى بالدعاء ومن بين أدعية الليلة الثالثة من ليالي العشر الأواخر من رمضان ما يلي:

  • “يا رب ليلة القدر وجاعلها خيرا من ألف شهر، ورب الليل والنهار و رب الجبال والبحار. والظلم والانوار. والارض و السماء.
  • يا بارئ يا مصور، يا حنان يا منان، يا الله يا رحمن، يا الله يا قيوم، يا الله يا بديع، يا الله يا الله يا الله. لك الاسماء الحسنى والامثال العليا والكبرياء والآلاء.
  • أيضا أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد.وأن تجعل أسمي في هذه الليلة في السعداء “.

شاهد أيضا: دعاء الاستخارة

الدعاء في الليلة الرابعة وهي ليلة الرابعة والعشرين من شهر رمضان

تساءل جمع كبير من المسلمين عن الدعاء في الليلة الرابعة وهي ليلة الرابعة والعشرين من شهر رمضان، حيث تنوعت الأدعية ومن ضمن المستحبة في هذه الليلة ما يلي:

  • “اللهم اجعل فيما تقضي وفيما تقدر من الامر المحتوم وفيما تفرق من الامر الحكيم في ليلة القدر وفي القضاء الذي لا يرد ولا يبدل. أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام، المبرور حجهم، المشكور سعيهم، المغفور ذنوبهم المكفر عنهم سيئاتهم. واجعل فيما تقضي وتقدر أن تمد لي في عمري، وأن توسع لي في رزقي، وأن تفك رقبتي من النار يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضا: دعاء الصباح مكتوب أفضل 300 دعاء الصباح للرزق والفرج

دعاء يا مولج الليل في النهار مكتوب

في إطار الحديث عن الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. حيث أرفقنا أعلاه الأدعية المستحبة في الأيام الأولى من العشر الأواخر. فيما سنكمل في الصورة المدرجة أدناه. دعاء يا مولج الليل في النهار التي يتم الدعاء بها في الليالي الأخيرة من ليالي رمضان. والتي وردت على المنحى الآتي:

دعاء يا مولج الليل في النهار مكتوب

أدعية رمضانية مستجابه

يحرص الإنسان المسلم على الإكثار من الدعاء في أيام شهر رمضان، وهذا من أجل نيل الأجر والثواب والحصول على جميع الأمور المرجوة من الله سحبانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية رمضانية مستجابه، كما يلي:

  • اللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

دعاء يا مولج الليل في النهار مكتوب، يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور التي تمر على الإنسان المسلم فيجب عليه عدم الخروج منه دون الحصول على الثواب العظيم.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان