دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب، شهر رمضان هو شهر الخير والبركة، فينتظر جميع أبناء الأمة العربية الإسلامية الشهر الفضيل على أحر من الجمر، فهو يعد شهر الخير والطاعة والعتق من النار، فيؤدي فيه المسلم العديد من العبادات والطاعات التي تقربه من الله سبحانه وتعالى عبر الدعاء والاستغفار والصلاة، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر مقالنا على دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 2023.

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب

ولا أجمل من عبادة الدعاء التي بها يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك، فهذه العبادة تعتبر أجل وأعظم العبادات التي فرضها الله عز وجل على العباد. ولا سيما أنها هي الصلة بين العبد وربه. وهناك الكثير من تلك الأدعية التي من الممكن للمسلم أن يرددها بقدوم مثل هذا الشهر. وفي السطور نضع لكم دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك، وهو عبارة عن الآتي:

  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، واجعل لي نصيبا من كل خير تتنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ. وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
  • ربي شوقنا لشهرك الكريم قد فاض ، اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا إستمرارا لمرض حبيب ، اللهم بلغنا رمضان وأجعلنا فيه من عتقائك .

شاهد أيضا: شروط عمرة رمضان 2023

دعاء قدوم شهر رمضان 2023

لا سيما أن أبناء الأمة الإسلامية يهتموا في استقبال هذا الشهر المبارك بالأدعية، وبها يطلبون من الله الخير، والمغفرة لهم، كونه شهر الغفران، والعتق من النيران. وهنا نضع لكم دعاء قدوم شهر رمضان، وهو عبارة عن ما يأتي:

  • اللھم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين ، وبلغناه اياه جميعا على خير الأحوال وأفضلها .
  • اللهم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون و الحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية .
  • علاوة على ذلك دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان ، والسلامة و الإسلام ، والعافية المجللة والرزق الواسع. و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه يا رب العالمين .

شاهد أيضا: رسائل تهنئه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 2023 جديدة

دعاء لنفسي في شهر رمضان 2023

كون الدعاء للنفس من الأمور التي يهتم بها العبد، فهذا الشهر المبارك حثنا الله تعالى أن نُكثر من الأدعيةِ به. وذلك تقرباً له، وطلباً للحاجة من الله تعالى سواء كان في الدنيا أو في الآخرة. ودعاء لنفسي في شهر رمضان هو:

  • اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.
  • بالإضافة إلى دعاء اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

أفضل الأدعية في شهر رمضان 2023

هُناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن يكثر منها العبد في شهر رمضان المبارك، وهي أدعية مشروعة ووردت في السنة النبوية والقرآن الكريم. وهي عبارة عن ما يأتي:

  • علاوة على ذلك الدعاء: (اللَّهمَّ إنِّي عبدكَ، ابن عبدِكَ، ابن أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكْمكَ. عَدْل فيَّ قضاؤكَ، أسأَلكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ. سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ. أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حزْني، وذَهابَ همِّي. إلَّا أذهَب الله همَّه وأبدَله مكانَ حزْنِه فرَحًا).

أدعية رمضانية مستجابة

يرغب العديد من الأشخاص بالبحث عن عدد من الأدعية المستجابة في الشهر الفضيل، وهذا لتحقيق جميع الأمور المرجوة من الله، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية رمضانية مستجابة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب، قد أرفقنا لكم عدد واسع من الأدعية المستجابة من عند الله سبحانه وتعالى، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم من عند الله سبحانه.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان