دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان مكتوب، يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور الهجرية التي تمر على الإنسان المسلم فيجب عليه استغلالها خير استغلال، وهذا من أجل الفوز بالدرجات العالية، فهو يعد شهر الخير والبركة والغفران والعتق من النار، ولا يفصلنا عنه إلا القليل، بالتالي يحرص أبناء الأمة الإسلامية استقبال هذا الشهر بالدعاء، وهنا نضع لكم دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان مكتوب.

دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان مكتوب

إن الدعاء هو من أجل وأعظم تلك العبادات الدينية التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، فهو الصلة بين العبد وربه، يطلب به من الله أن يحقق له الأماني في الدنيا وفي الآخرة. وفي السطور نضع لكم دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان مكتوب وهو:

  • اللهم إننا لا نطيث أن نحصي نعمائك التي أنعمت على العالمين فكيف لنا أن نشكرك حقّ شكرك، فما قدرناك حقّ قدرك، وما عبدناك حقّ عبادتك. فالحمد لله حمدًا يعدل حمد الملائكة والأنبياء والمرسلين والصديقين والصالحين.
  • أيضا اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .
  • اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الاحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائد حاجته. وعظم فيما عندك رغبته.
  • كذلك اللهم ما أشوقنا إلى بلوغ نفحات شهر رمضان الإيمانية. وأنت يا ربنا الذي لا يخيب لديك أمل الآملين، ولا يبطل عندك شوق المشتاقين.
  • أيضا اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأكرمنا بفضلك يا رجاء السائلين.

شاهد أيضا: دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب

دعاء وداع شعبان 1444

يحرص أبناء الأمة الإسلامية دوماً على استغلال هذه الأيام المباركة بالدعاء لله عز وجل، لاسيما أننا في كل وقت وحين نحن بحاجة إليه تعالى، ولا أجمل من أن نختم شهر شعبان بالتوجه بالدعاء للخالق. وبناء على ذلك نضع لكم دعاء وداع شعبان 1444، وهو:

  • إلهنا في ختام هذا الشهر الكريم نحمدك على ما أنت أهله، ونشكرك على آلاء نعمائك التي أنعمت وتفضّلت فيها علينا يا ربنا، نحمدك اللهم أن كنت لنا دليلًا ومؤنسًا في ليالينا وأيامنا. فسبحانك ما أضيق الطريـق على من لم تكــن دليلًا له، وما أوحشه على لم تؤنسه في وحدته.
  • اللهم إنّا نشهدك أننّا في هذا الشهر قد تقربنا إليك في الخلوات. وسجدنا لك وسبحنا بحمدك آلاء الليل وأطراف النهار، وكلّ شيءٍ عندك يا ربنا بمقدار. اللهم فبلغنا أن نعبدك في شهر رمضان واجلعنا في من ورثة جنات النعيم ومن عتقاء النار يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم في نهاية هذا الشهر الكريم نسألك يا من بملك حوائج السائلين، ويعلم ضمائر الصامتين، أن تقضي لنا حوائجنا أجمعين وأن تغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا. وأذقنا يا ربنا برد عفوك وحلاوة مناجاتك في شهر رمضان يا أرحم الراحمين.

دعاء الليلة الأخيرة من شعبان 1444

لاسيما أن الدعاء في القيام يكون من تلك الأوقات التي يستجاب بها الدعاء، ويستغل المسلمون تلك الأوقات للتوجه لله بالدعاء، وطلب المغفرة، وأن يكرمنا في هذه الحياة، بالتالي نقدم لكم في هذه السطور دعاء الليلة الأخيرة من شعبان 1444. وهو:

  •  اللهم في هذه الليلة المباركة يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاء ويكشف السوء، نسألك أن تكشف عنّا ما نزل بنا من الوباء والبلاء والغلاء وتسلّط وكيد الأعداء. اللهم فإن أجبت فنشكرك. وإن أجلّت فنحمدك ونصبر فأنت العزيز الحكيم.
  • أيضا اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين. واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • إلهنا في ختام شهر شعبان وفي كلّ وقتٍ وحين تخشع قلوبنا لك ويصرخ صوتي إليك. وأنت يا ربنا الكريم الرؤوف الرحيم، يا من لا يضجره النداء اغفر لنا ذنوبنا وبلغنا شهر رمضان وقد عفوت عنّا سيئاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة والأخيرة من شهر شعبان أسألك التوبة النصوحة. اللهم تب عليّ لأتوب إليك، وتقبّل منّي صالح أعمالي، وتجاوز سيئها يا رب العالمين.
  • كذلك اللهم إنّ الوسيلة إليك ما أنعمت عليّ فأشكرك، وشفيعي إليك ما أحسنت إليّ فأعبدك، اللهم كما ابتدأتني بواسع رحماتك في هذا الشهر الكريم، اختم لي فيها، وبلغني وأهلي والمسلمين شهر رمضان الكريم لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • أيضا يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم . وصل على محمد وآل محمد.

شاهد أيضا: اجمل ما قيل في استقبال رمضان 2023 اجمل العبارات عن قدوم شهر رمضان

دعاء اخر جمعة من شعبان 1444

يوم الجمعة هو ذلك اليوم المبارك، والذي جعل سبحانه وتعالى أحد تلك الساعات به التي يكون بها الدعاء مستجاب له، ويستحب من المسلم أن يدعو لله تعالى بشكل مستمر في هذا اليوم الرائع. ومع نهاية شهر شعبان نضع لكم دعاء آخر جمعة من شعبان، وهو:

  • اللهم اهدني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئاتها، لا يصرف عني سيئاتها إلا أنت.
  • كذلك إلهنا يا من لم ترض لنا بنعمةٍ واحدةٍ دون أن تتم علينا جميـع النعـم. أتمم علينا نعمائك ورحماتك التي ابتدأت في شهر شعبان في نهايته، وبلغنا شهر رمضان وأنت راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم يا سميع الدعوات، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، يا كاشف الكربات. يا غافر الزلات: اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات. إنك سميع مجيب الدعوات.

شاهد أيضا: حالات واتس اب عن رمضان 2023 اجمل حالات واتس اب رمضان كريم

دعاء استقبال شهر رمضان 1444

يستقبل أبناء المسلمون هذا الشهر بالدعاء للخالق، وذلك كي يجعله الله هو شهر الغفران علينا، وأن يكتب لنا من الخير الوفير، وأن يغفر لنا ما قمنا به من ذنوب في هذه الحياة، لاسيما أن هذا الشهر هو شهر المغفرة، والتوبة، وهنا نضع لكم دعاء استقبال شهر رمضان 1444، وهو:

  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان.
  • اللّهمّ اجمع على الهدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا. وألّف بين قلوبنا اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • كذلك اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ.
  • اللهم اصلح لنا شأننا كله ولاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا.

اجمل دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1444

يهل علينا شهر رمضان بالخير والفرح، والسرور، فهو ذلك الشهر الفضيل الذي جعل الله تعالى أيامه مباركة، وينتظره أبناء الأمة الإسلامية بفارغ الصبر، ليكون شهر خير عليهم، ويتقربون به إليه سبحانه وتعالى، وهنا نضع لكم أجمل دعاء دخول شهر رمضان 1444. وهو:

  • اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام.
  • أيضا اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.
  •  اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ماعلمنا منه ومالم نعلم.
  • كذلك اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام. ربي وربك الله.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بحلول رمضان المبارك 2023 أجمل التهاني بمناسبة شهر رمضان

أدعية لدخول شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور الهجرية التي تمر على الإنسان المسلم، فيجب عليه استغلاله خير استغلال، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية لدخول شهر رمضان، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان مكتوب، هذه كانت مجموعة من تلك الأدعية التي يتكرر البحث عنها من قبل أبناء الأمة الإسلامية، كوننا نقترب من انتهاء شهر شعبان. ونستقبل شهر رمضان المبارك، جعله الله شهر خير على أمة محمد.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر