دعاء ليلة ٢٧ من رمضان مكتوب مُستجاب، يبدأ المسلمين بالاستعداد لقيام ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الفضيل، فقد وردت العديد من النصوص الدينية الشرعية التي وردت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، ففيها يتضرع جميع المسلمين من جميع بقاع الأرض من المشرق الى المغرب وحده القادر على جلب الخير ورفع جميع السيئات، ويغدق جميع الحسنات المضاعفة التي ترفع بالأقدار، ومن هنا فإننا نرفق لكم دعاء ليلة ٢٧ من رمضان مكتوب.

دعاء ليلة القدر 27 رمضان السديس

يأمل كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أن يدركوا ليلة القدر المباركة، هذه الليلة التي تساوي عبادة وطاعة ألف شهر، لهذا السبب فإننا سنرفق لكم دعاء ليلة القدر السديس والذي ورد كالآتي:

  • اللـهُم اٍنا نعـوذ بك من زوال نعـمتِك .. وتحـوّل عافيتـِك .. وفَجأةِ نِقـمتـِك .. وجميعِ سَخطـِك.
  • أيضا اللـهم اٍنا نعـوذ  بك من يومِ السوء .. ومن ليلةِ السوء، من ساعةِ السوء .. ومن صاحبِ السوء .. من جـار السوء في دار المـقـامة.
  • كذلك دعاء ليلة ٢٧ من رمضان: اللـهم اٍنـا عـبيدُك أمتك .. بنوعبيدك .. أمتك بنو اٍمائك .. نواصِـينا بيدك .. ماضٍ فـينا حكمك .. عـدل فينا قضاؤك .. نسألك بكلِ اسم هـو لك .. سمّيتَ به نفـسَـك .. أو أنزلتـَه في كتابك .. أوعـلّمته أحـداً من خلقـِك .. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك .. أن تجعـل القرآن ربيعَ قلوبنا .. ونورَ صدورنا ..وجَلاء حزننا .. وذهاب هـمِنا وغـمِنا.  وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحـبه وسـلم.
  • اللـهم ما أصبح أو أمسـى بنـا من نعـمة أو بأحـد من خلقـك فمنك وحـدك ..لا شريك لك فـلك الحمد .. ولك الشكـر.
  • أيضا دعاء ليلة ٢٧ من رمضان:  اللهم أعـنـا على ذكـرك وشكـرك وحـسن عـبادتك .

شاهد أيضا: دعاء الجوشن الكبير مكتوب

أدعية مستحبة في ليلة القدر 27 رمضان

تختلف ليلة القدر في أجواءها والروحانيات التي تمتلأ بهذه الليلة التي تجعلها ذات مذاق ورائحة مختلفة عن غيرها من الليالي الأخرى في شهر رمضان المبارك، كونها تشتمل على فضائل عديدة ومنها تدفق الراحة والسكينة في روح ونفس المسلم، كما وأن الدعاء يكون فيها مستجاب ومن ضمن أفضل أدعية مستحبة في ليلة القدر 27 رمضان مكتوب ما يلي:

  • اللهم اجعـلنا هادين مهتدين ..غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك .. وعـدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك.
  • أيضا اللهم اعـطـنا اٍيمانـًا ويقينـًا ليس بعـده كفـر .. ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخـرة.
  •  اللهم اٍنا نسألك الفـوز في العـطاء والقضاء ، ومنازل الشهداء وعـيش السُعـداء والنصر عـلى الأعـداء.
  • كذلك اللهم ذا الحبل الشديد .. والأمر الرشيد .. نسألك الأمن يوم الوعـيد .. والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود .. المـُوفين بالعهـود .. اٍنك رحيمٌ ودود وأنت تفعـل ما تريد.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين

ادعية عن ليلة القدر 27 رمضان

كان النبي عليه أفضل الصلاة والسلام والسلف الصالح يجتهدون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وخاصة في الليالي الوتيرة لعل الله تعالى يبلغهم ليلة القدر، فيرددون الكثير من الأدعية لعل الله يكرمهم ويستجيب لهم، ومن هنا فإن أفضل أدعية عن ليلة القدر 27 رمضان ما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • أيضا اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذلني فيهِ لِتَعَرُضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • كذلك اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ

شاهد أيضا: دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان رسائل للجمعة الأخيرة

دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب

يتوجب على المسلمون الحرص كل الحرص على اغتنام ليالي شهر رمضان المبارك، وعلى وجه الخصوص العشر الأواخر من هذا الشهر لعلهم يدركون ليلة القدر فيدعون الله بكل ما يجول ما خاطرهم، ومن هذه الأهمية التي تمتلكها ليلة القدر نرفق لكم دعاء 27 رمضان مستحب كالآتي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْف عَنّي يا عافِياً عَنِ المجرِمينَ.
  • أيضا اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كلِّ خَيْرٍ تنْزِل فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

شاهد أيضا: دعاء اللهم امدد لي في عمري مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

يتضرع جميع المسلمين من جميع بقاع الأرض من المشرق الى المغرب وحده القادر على جلب الخير ورفع جميع السيئات، فيجب على جميع المسلمين استغلاله خير استغلال، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء ليلة القدر مكتوب طويل، كما يلي:

  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ أمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُوفًا بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء ليلة ٢٧ من رمضان مكتوب مُستجاب، يوجد عدد من الأدعية المستجابة التي تقال في ليلة القدر، فهي تعد من أعظم الليالي التي تمر على الإنسان المسلم فيجب عليهم استغلالها خير استغلال.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان