دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين، تعد ليلة القدر هي أفضل الليالي المباركة التي تأتي في شهر رمضان، فتكون مرة كل عام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فلها المكانة العظيمة عند الله سبحانه وتعالى، كما إن لها العديد من الفضائل المتنوعة، ففيها يستجيب الله الدعاء من عباده المخلصين، وبناءً على ذلك يجب الحرص على الإكثار من الدعاء في هذه الليلة المباركة، وهنا نضع لكم دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين.

دعاء للزواج من شخص معين

كما هو معلوم أن الزواج هو من سنن الله المشروعة في هذه الحياة، والتي ترغب كافة نساء المسلمات أن يكتب لهن الله تعالى الزواج بالرجل الصالح، والتقي الذي يعين على صعوبات الحياة، ويستغلن تلك الليلة المباركة بأن يحقق عز وجل تلك الأمنية لهن، وهنا نضع لكم دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين، وهي:

  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم اللهم سخر لي زوجاً يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.
  • أيضا اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه وأخلاقه وماله ويهنئني ويسعدني ويفرح قلبي.
  • علاوة على ذلك قول اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم فيه خيرا فزوجه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • أيضا اللهم إنك تسمع كلامي، وترى مكاني، وتعلم سري وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري، وأنا البائس الفقير، والمستغيث، المستجير، والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغـم لك أنفه.

شاهد ايضا: دعاء يارب ليلة القدر وجاعلها خير من الف شهر مكتوب

دعاء للزواج في ليلة القدر

حيث إن هناك العديد من الفتيات اللواتي يتمنن من الله أن يرزقهن بالزوج الصالح، ويتوجه له تعالى بالدعاء منه أن يحقق لهن هذه الأمنية. ويستغلن ليلة القدر تلك الليلة الفضيلة بالإكثار من الدعاء لتلبية هذه الأمنية، وهنا نضع لكم دعاء ليلة القدر للزواج، وهو/

  • اللهم ان كانت ليلة القدر إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق.
  • يارب ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك وحببني الي قلبه واجعلني الزوجه الصالحه له وارزقني ذريه صالحه منه بحق ليلة القدر ياكريم.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح.. تقي.. هني.. عاشقٍ لله ورسوله.. ناجح في حياته.. أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي. اللهم إنّي أسألك زوجًا صالحًا ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.
  • اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيرًا فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

شاهد أيضاً: دعاء لخطيبي في ليلة القدر أدعية للخطيب في ليلة القدر

دعاء للزواج من حبيبي في ليلة القدر

يغتنم المسلمون والمسلمات ليلة القدر تلك الليلة المباركة بالإكثار من الدعاء، طلباً من الله تعالى أن يحقق لهم تلك الأماني لهم سواء كانت دينية أو دنيوية. ويكون ذلك بالتوجه بالدعاء وهناك العديد من الأدعية المشاركة، والمباركة في الإسلام، وهنا نضع لكم دعاء ليلة القدر، وهو/

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر.
  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.
  • كذلك اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.
  • اللهم في ليلة القدر ارزقني بمن اتمنى زوجا صالحا عادلا محبا مخلصا كما يحبه عقلي وقلبي واجعلني له كما يحب ويرضى واجعلنا دائما يارب كما ترضى.
  • يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك. يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

شاهد أيضا: دعاء القنوت في رمضان مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

كما هو معلوم أن الدعاء هو أجل وأعظم تلك العبادات الدينية التي ينبغي على المسلمين الإكثار منها في ليلة القدر. لا سيما أنه من فضائل هذه الليلة أن الله عز وجل يستجيب بها الأدعية. وبناء على ذلك يغتنم أبناء الأمة الإسلامية هذه الليلة بالإكثار من الأدعية، ونقدم لكم العديد منها في السطور الآتية، وهي:

  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري. ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر.
  •  اللهم ارزقني زوجًا تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.
  • ربي ان كانت ليلة القدر ارزقني زوجا متعطرا بماء وضوئه لا يخاف إلا من خالقه حافظا لكتابك متبعا لسنة حبيبنا محمد ﷺ ويرأف بضعفي و يصونني ويحفظ عرضي. اللهم اجعلنا ممن قلت فيهم الطيبون للطيبات والطيبات للطيبين.
  • ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي يا كريم.
  • بالإضافة إلى ذلك اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم. اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.

أدعية ليلة القدر المستجابة مكتوبة

يحرص الكثير من أبناء الأمة الإسلامية بالبحث عن تلك الأدعية المباركة المشروعة، والتي يفضل تكرارها في ليلة القدر. حيث إن هذه الأدعية بها يطلب العبد المسلم من الله عز وجل الحاجات الدينية، والحاجات الدنيوية. ويبحث الكثيرون عن دعاء ليلة القدر مكتوب السديس، وهو:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن. ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق. ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.
  • أيضا واللهم إنك عفوًا فاعف عنا، اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • علاوة على ذلك قول اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن. ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن. ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق. ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة آتية لا ريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.
  • بالإضافة إلى ذلك قول واللهم أصلح نساء المسلمين، وفتياتهم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم زينهن بالحجاب والعفاف والاحتشام

شاهد أيضا: هل الذنب مضاعف في ليلة القدر

دعاء للزواج بسرعة البرق للعزباء

يحرص جميع المسلمين على استغلال ليلة القدر للدعاء بجميع الأدعية المرجوة في القلب، وهذا لضمان الاستجابة من الله سبحانه وتعالى في كل الأمور المرجوة، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء للزواج بسرعة البرق للعزباء، كما يلي:

  • يا رب العالمين اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك التي وسعت كل شيء قدر لي الخير مع “فلان ابن فلانة” واجمعني به يا رب العالمين بالخير، واجعله لي زوجاً صالحاً واجعلني له زوجة صالحة.
  • يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحمين ادعوك وكلي رجاء وثقة بأن تستجيب لي دعائي وانت مجيب الدعاء أن ترزقني زوجاً تقياً حسن الخلق والأخلاق، يخشى الله في ماله ونفسه وأهله إنك على كل شيء قدير.
    اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي تجيب به دعاء الداعين أن تجبرني جبراً يتعجب له أهل السماء والأرض وأن تجمعني بزوج صالح يؤنس وحشتي ويخلصني من وحدتي يا رب العالمين.
  • يا الله اللهم إني أحب “فلان ابن فلانة” وأخشى معصيتك فاللهم اجمع بيني وبينه واكتب لي الخير في حياتي معه وفي زواجي منه.
  • اللهم إنك تعلم الغيب وحدك فاللهم أسألك أن تجمعني “بفلان ابن فلانة” ما دام في زواجنا خير لكلينا، وأن ترزقني خير منه وترزقه خير مني إن كان في زواجنا ما يتعسني أو يتعسه يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين، قد قدمنا أفضل الأدعية التي تقال بنية الزواج من شخص معين، فتعد ليلة القدر من أفضل الليالي التي تمر على الإنسان المسلم فيستجاب فيها جميع الأدعية التي تذكر من الأشخاص.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان