دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، يستغل الإنسان المسلم الأيام العظيمة لتأدية عبادة الدعاء، لجميع الأمور المرجوة من الله أو للأشخاص الذين رحلوا عن الحياة، فالدعاء يكسبهم الأحر في الأخرة، فيحرص الجميع أن يغفر الله سبحانه وتعالى لهم جميع الذنوب والأمور السيئة، لهذا يهتم العديد من المسلمين لاختيار الأدعية، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب.

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب

حيث أنه هناك الكثير من تلك الأدعية التي من الممكن أن يدعو بها المسلم في هذا اليوم لمن فقده في هذه الحياة، وذلك طلباً للرحمة له من الخالق عز وجل، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، وهو:

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب

  • نسألك اللهم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين في يوم عاشوراء. وأن تفتح لهم أبواب رحمتك، فتهب عليهم منها نسائم الجنة وأن لا تغلق عليهم أبدًا حتى تقوم الساعة.
  • اللهم في يوم عاشوراء نسألك أن ترفع اسم ميتنا في صحائف العتقاء. وأن تتقبله مع الصالحين والشهداء والصديقين، وأن ترحمه برحمتك الواسعة.
  • كذلك اللهم في يوم عاشوراء ارحم من اشتقت لوجهه. وأتعبني غيابه وعلمني أن أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله.

شاهد أيضا: دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر المستجاب

أدعية لابي المتوفى في يوم عاشوراء 1444

حيث أن الدعاء هي من أجلّ وأعظم تلك العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل في هذه الأيام المباركة، وبالطبع لا يمكننا أن ننسى من فقدناهم بهذه الحياة من دعائنا، بأن الله يغفر لهم، ويرحمهم، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء لابي المتوفى في يوم عاشوراء 1444، وهو: 

  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك. أسألك في يوم عاشوراء، أن ترحم أبي برحمتك الواسعة، وأن تُنقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وأن تُباعد بينه وبين النّار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • كذلك اللهم يا خالقي الكريم، أسألك ببركة صيام يوم عاشوراء التي أوصانا بها الحبيب المُصطفى. أن ترحم أبي وأن تجعل الجنّة مثواه، والنّعيم مأواه، وأن تسقيه من يد الحبيب المُصطفى شربةً لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • كذلك اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك في يوم عاشوراء المُبارك. أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعله من أسياد أهل الجنّة، اللهم لا تدع له ذنب إلّا غفرته، ولا همًّ إلّا فرّجته، واختم بالباقيات الصّالحات عمله.
  • أيضا إنّ نعمة الأب هي النّعمة الجزيلة التي لن تستطيع الصّبر عليها لولا لطف الله ورعايته. فاللهم استودعتك روحًا هي أحب أهل الدّنيا إلي، فاكتبه عندك في عليّن، واجمعني به يوم ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا كريم.

شاهد أيضا: دعاء الرزق الذي لا يرد من الكتاب والسنة الصحيح

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب

والمرض هو من أصعب تلك الابتلاءات التي قد يعاني منها الإنسان في هذه الحياة، وينبغي على المسلم دائماً يلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء ليخفف عنه ذلك المرض، وبالطبع ينبغي على المسلمين أن يفتكرون الأمهات دائماً بدعائهم، وهنا نضع لكم دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب، وهو: 

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تشفي لي أمي من كل مرض. اللهم اجعلها بصحة وعافية وسلامة ترافقها لنهاية العمر يا أكرم الأكرمين.
  • أيضا اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تنزل شفاءك على أمي. فإني يا الله لا أقوى على العيش بدونها وأنت وحدك القادر على كل شيء فأنت من تقول كن فيكون يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء لأمي الغالية فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  • أيضا اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء العاجل غير آجل لأمي قرة عيني. اللّهم أنزل شفاءك عليها وبارك لنا فيها يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب طويل أفضل أدعية للأموات

دعاء لاخي المتوفي في يوم عاشّوراء

حيث أنه في هذا اليوم العظيم يحرص المسلمون على استغلاله بالدعاء، وبالطبع لا يمكن نسيان الموتى فيه، وذلك طلباً من الخالق أن يرحمهم في الآخرة، وأن يخفف عنهم، ويكون ذلك بالدعاء لهم في كل وقت وحين، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء لاخي المتوفي في يوم عاشوراء، وهو:

  • اللهمّ ارحم أخي المتوفي، وأبدله دارا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله. وزوجًا خيرًا من زوجه، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • كذلك اللهمّ أسألك في يوم عاشوراء اللهمّ افرش قبره بفراشٍ من الجنّة. واغفر له يا ربّ بقدر ما اشتقنا إليه.
  • اللهم في يوم عاشوراء برد تربة “اسم الميت” وآنس وحشته واغفر له وأكتب له الفردوس الأعلى من الجنة آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين كامل مكتوب

أدعية مستجابة للنفس

يرغب الإنسان المسلم في التعرف على عدد من الأدعية المأثورة عن النبي والتي يحرص المسلم على تداولها، بينة الحصول على كل الأمور المرجوة، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مستجابة للنفس، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، يوجد العديد من الأدعية التي من الممكن أن نرددها في هذا اليوم، والعمل على الطلب من الله تعالى أن يرحم الموتى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر