دعاء للميت في ليلة القدر مؤثر جدا، تعد ليلة القدر من أفضل الليالي المباركة في الشهر الفضيل، فهي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، وجعله هو معجزة سيدنا محمد الخالدة، فتعتبر ليلة القدر هي خيرٌ من ألف شهر، لهذا فيجب على المسلمين الإقبال في هذه الليلة الى الله عبر العبادات والصلوات والتضرع الى الله، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر مقالنا على دعاء للميت في ليلة القدر.

دعاء للميت في ليلة القدر مؤثر جدا

بالطبع فان ليلة القدر من اهم الليالي، التي يقيم بها المسلمين الليل بالنهار، من خلال الطاعات والعبادات، وإقامة الصلوات والتضرع الي الله عزوجل، بالدعاء للنفس، ولعامة المسلمين والاهل والاحباب، وبالتالي لا تخلو المنازل من ميت نستذكره، في دعاء للميت في ليلة القدر، بمجموعة من الادعية المؤثرة جدا:

  • بحق هذه الليله المباركه اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين و اغفر لهم و تجاوز عن سيئاتهم وارحمنا اللهم اذا صرنا الى ماصاروا اليه برحمتك ياارحم الراحمين.
  • اللهم أغفر لها ذنوبها، وأن تعاملها برحمتك لا بعدلك، فأنت الرحيم على عبادك يا رب العالمين أسألك يا الله يا أرحم الراحمين أن تتغمد أمي بواسع رحمتك، وأن تسكنها فسيح جناتك يا رب العالمين.
  • ربي هون علي حزني وكسر قلبي ربي أرحمه وأغفر له في ليلة القدر وأجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم إرحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره يارب آنس وحشتهم ونور قبورهم واغفر ذنوبهم اللهم إبن لنا ولهم بيوتا في جنتك ببركة وفضل هذه العشر الأواخر من شهر رمضان.

شاهد أيضا: دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة في ليلة القدر مكتوب

تتوالي الأدعية، التي يتم فيها ذكر الأموات بالرحمة والمغفرة، ولكن يكثف المسلمين الدعاء الي الله عزوجل، من خلال دعاء للميت في ليلة القدر مكتوب، لأنها من افضل الليالي التي يستجيب فيها الدعاء، ويغير بها الاقدار:

  • اللهم اجعلها ليلة القدر واستجب لمن رفع يديه بالدعاء اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا واغفر زلاتنا وثبت قلوبنا وارزقنا من حيث لا نحتسب آمين.
  • ربي كما بلغتنا شهرك الفضيل بلغنا إكمال عدته وإدراك ليلة القدر اللهم اغفر لنا تقصيرنا وإسرافنا في أمرنا واجعلنا من المقبولين ولا تجعلنا من المحرومين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة القدر المباركة ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وارحمنا اذا صرنا إلى ما صاروا إليه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • كما اللهم في ليلة القدر اغفر وارحم المتوفي واسكنه فسيح جناتك واكتب له العتق من النار ووالديه يا رب العالمين آمين.

شاهد أيضا: دعاء للميت في ليلة النصف من شعبان

افضل دعاء للميت في ليلة القدر

يبحث العديد من المسلمين، عن افضل دعاء للميت في ليلة القدر، والتي تعتبر من افضل الليالي، والتي ذكرت في القران الكريم علي انها ليلة خير من الف شهر، لما لها من فضل كبير يعود علي المسلمين، بالإضافة الي انها من الليالي المباركة:

  • اللهم بحق هذا اليوم الفضيل ارحم جميع اموات المسلمين والمسلمات وتقبل منا أعمالنا واجعلنا من قائمين ليله القدر اللهم امين.
  • في ليله القدر يارب ارحم لمن ذاب القلب شوقا لهم يارب أجمعني بهم الى الابد ولاتفرقنا ثانيا فلم يعد القلب يحتمل الفراق اللهم أسألك صبرا لاينفذ وعطاء ارتجيه منك منذ فترة فبحق ليلة القدر استجب ياربي أرجوك واتوسل بكرمك وعطفك.
  • ايضا اللهم في كل دقيقة تمر على أمواتنا وهم في قبورهم أسالك يا الله أن تفتح لهم بابًا
    تهب منه نسائم الجنة، وتؤنس وحدتهم وتهون عليهم وحشة القبر، اللهم برد تربة قبر
    كل عزيز رحل عنا، أسألك يا الله أن تنور مرقدهم وتعطر مشهدهم وتطيب مضجعهم
    وتؤنس وحشتهم وتعتق رقابنا ورقابهم من النار.
  • كذلك اللهم ارحم من ضمه التراب ارحم موتانا واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة اللهم ارحم وأجعل مسكنه جنات النعيم.

شاهد أيضا: دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

اللهم ارحم موتانا دعاء للميّت في ليّلة القدّر

يتوجه المسلمين بالدعاء الي الله عزوجل، من خلال النداء بأحد اسمائه الحسني، او التعظيم لاسمه العظيم بمناداته بأحب الأسماء، وبالتالي فان الدعاء من افضل الاعمال المحببة الي الله عزوجل، لقوله تعالي، “ادعوني استجب لكم”، ليتم التضرع الي الله عزوجل، بالدعاء للموتى:

  • اللهم في هذه اليوم الفضيل اجعل قبر “الاسم” في نُور دائم لا ينقطع. واجعله في مساكن جنتك آمن مُطمئن يا أرحم الراحمين.
  • ربي كما بلغتنا شهرك الفضيل بلغنا إكمال عدته. وإدراك ليلة القدر واكتبنا فيه من عتقائك من النار. اللهم وارحم موتانا واشف مرضانا وتقبل صيامنا يارحمن.
  • في ليله القدر المباركة اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين. واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم. أيضا وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ماصاروا إليه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اارزقنا فضل ليلة القدر، وصير فيه أمورنا من عسر إلى يسر. وارحم امواتنا واموات المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء لأبي المتوفي في يوم الجمعة

دعاء للميّت في ليّلة القدر تويتر

يتشارك العديد من المسلمين، اجمل دعاء للميت في ليلة القدر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم فيها ذكر الموتى، بالعديد من الأدعية رغبة من الله عزوجل، بان يقبل دعائهم، بالإضافة الي ادعية الرحمة والغفران للأموات:

  • اللهم اارزقنا فضل ليلة القدر، وصير فيه أمورنا من عسر إلى يسر. وارحم امواتنا واموات المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك اللهم أعنا على الصيام والقيام وقراءة القرآن. وبلغنا ليلة القدر و ارحم من كانوا يصومون معنا رمضان في الأعوام السابقة وهم الآن بجوارك.
  • أيضا اللّهمّ ثبّته عند السؤال، اللّهمّ ثبّته عند السؤال، اللّهمّ ثبّته عند السؤال. اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • وبعد ذلك نسالك اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا. اللّهم ثبّته، وثقّل موازينه، وارضَ عنه، وآنس وحدته، واغفر له، واجعله من السّعداء.

شاهد أيضا: دعاء للأموات في ليلة الجمعه

دعاء للميت في ليلة القدّر مكتوب

جاءت العديد من الادعية في كتب السنة النبوية، والتي يتم تناولها من خلال دعاء للميت في ليلة القدر، لتتمثل في مجموعة مميزة من الادعية التي يتم مشاركتها للميّت في ليلة القدّر في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إرحم من ضمه التراب إرحم موتانا واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة اللهم إرحم وأجعل مسكنه جنات النعيم.
  • كذلك نسالك اللهم في هذا الشهر الفضيل. وهذه الأيام من العشر الأواخر اللهم أنزل “الاسم” منزلا مباركا. وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين. وحسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • ايضا اللهم يا عالم الغيب وفقنا ل ليلة القدر وأعنا فيها على طاعتك وحسن شكرك وعبادتك. وتقبل منا وارحم “الاسم”. فانه تحت التراب يحتاج دعائنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية مستجابة في شهر رمضان

يرغب الإنسان المسلم التعرف على أفضل الأدعية من سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وهذا لضمان الإجابة من الله عز وجل، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مستجابة في شهر رمضان، كما يلي:

  • أسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.
  • أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

دعاء للميت في ليلة القدر مؤثر جدا، يعتبر شهر رمضان هو الشهر الفضيل الذي يستغله الجميع في الأدعية والأعمال الصالحة التي تزيد من درجة الأعمال الصالحة لنيل الأجر والثواب عند الله.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان