دعاء لشخص بالتوفيق في العمل والرزق الوفير، قد من الله سبحانه وتعالى على الإنسان المسلم بالعديد من النعم التي يجب على الإنسان شكرها، وأهمها هي نعمة الرزق والتوفيق، فيتضرع الإنسان الى الله لشكره على هذه النعم المتنوعة التي تجعل الإنسان يعيش براحة بال وهناء في جميع أيامه، في هذا الصدد، ومن هنا نقدم لكم دعاء لشخص بالتوفيق في العمل والرزق الوفير.

دعاء لشخص عزيز بالتوفيق في العمل

-أسأل الله لك توفيقًا لا تضل بعده أبدًا، وتيسيرًا لا تخفق عقبه، أدعو لك بالنجاح، الإخلاص، السداد في القول،… الفعل، العمل، طبت بكل خيرٍ.

أيضا -اللهم بقدر محبتي إلى هذا الغالي على قلبي، وبقدر طيبة قلبه، ونقاء سريرته، وفقه في عمله، وأرزقه الخير كله،… عاجله، وآجله، وأفض عليه بواسع فضلك يا كريم.

كذلك -اللهم وفق أحبتي لكل خير، ولا تحرمهم خيرك، وتيسيرك، ورزقك الوفير، اللهم نعلم مدى كرمك، فأكرم هذا الغالي…، ووفقه في عمله، ويسر له جميع أموره، يا رب العالمين.

علاوة على ذلك -يا مجيب الدعاء، يا من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، اللهم إشمله برعايتك، وأرزقه التيسير بإذنك، والبصيرة في إتخاذ القرارات الصائبة…، والصبر على تحمل المشاق، اللهم إجعله كفء في مكانته التي يشغله، وبإذنك إجعله يتدرج في أعلى المناصب، اللهم آمين.

أيضا -يا من بإذنه ملكوت السماوات والأرض، وفق أحبتي في عملهم، ويسر لهم جل أمورهم، قرب منهم كل خير…، وأبعد عنهم كل شر، وأرزقهم السداد في إنجاز مهامهم أولًا بأولٍ، من دون تأخير، ولا خطأ.

علاوة على ذلك -أسأل الله لك فرحًا وسعادة غامرة، ورعاية في جل أمورك يا رحيم، اللهم وبارك له في عمله…، وإرفع منزلته بين سائر خلقه.

كذلك -اللهم إفتح له أبواب الخير كلها، وأنر له طريقه، ووفقه أينما كان يا رب العالمين.

أيضا -اللهم إغمر حياته العملية والإجتماعية بمزيدٍ من الخيرات، التي لا تعد، ولا تحصى، اللهم إمنحه القوة ليسعى إلى تحقيق مايتمنى وزيادة.

إقرأ أيضًا: دعاء للزوج بالتوفيق في العمل والرزق الوفير

دعاء التوفيق في العمل

-اللهم إجعل سعيه كله في طاعتك، وإملأ أيامه خيرًا، ومسرات.

-أسألك يا رحمن، يا رحيم، أن تضيء إليه نورًا لا ينطفئ أبدًا، وأرزقه رزقًا لا ينقطع، ولا يزول أثره.

– دعاء لشخص بالتوفيق في العمل اللهم إحفظه حفظًا يليق بذاتك المقدسة، وأكرمه بكرمك الواسع، ولا تجعلني أرى فيه مكروهًا قط، وأرني إياه دومًا في أتم صحة وعافية، وأعلى درجة، وأرني إياه دومًا في وظائف مرموقة.

-اللهم يا علام الغيوب، علمه بعلمك الواسع، وأرزقه السلامة من كل شر، والعفو والعافية، اللهم آمين.

-رب تعلم مقدار محبتي لهذا الشخص، فاللهم بمقدار محبتي له، قرب منه كل خير، وحقق أمانيه، وإكفه بحلالك عن حرامك، يارب العالمين.

علاوة على ذلك -يا رب بكل خطوة يخطوها تعبًا من أجل لقمة العيش، حط عنه سيئاته، ووسع في رزقه، واجزه خيرًا كثيرًا،.. إنك القادر على كل شيء.

أيضا -يا قادر، يا مقتدر، هب له من الدنيا خير ما فيها، وأنر له دربه، وهيئ إليه من الأمور رشدًا، اللهم وأغمر محبته في قلوب كل من يراه..، أو يسمع سيرته الطيبة، وإجعله اللهم في كنفك ورعايتك، ولا تخزه أبدًا يا رب العالمين.

كذلك -أسألك يا قدير يا مقتدر، أن تجعل في كل خطوة يخطوها سلامة، وتيسيرًا، وتوفيقًا من لدنك.

أيضا -اللهم ارضه رضا يتعجب منه أهل السموات والأرض، أنت القادر على كل شيء.

كذلك -اللهم رضاك في كل الأمور، وتوفيقك الذي لا يزول، إمنحه اللهم قدرًا لا يشقى بعده أبدًا، إنك القدير المتعال.

إقرأ أيضًا: دعاء للأم والأب بطول العمر والصحة والعافية

أدعية مأثورة من السنة النبوية

يحرص المسلمين على تبادل الأدعية المستجابة التي تتواجد في السنة النبوية وهذا لضمان الإجابة وتبريد القلب من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على الأدعية المستجابة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.

دعاء لشخص بالتوفيق في العمل والرزق الوفير، قد أرفقنا عدد من الأدعية  التي تستخدم للتضرع الى الله سبحانه وتعالى، ونيل جميع الأمور المرجوة من الله.

شـاهد أيضًا..

أروع رسائل وصور صباحية دينية للأصدقاء والأحباب

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر