دعاء لزوجي في ليلة النصف من شعبان، يتميز شهر شعبان عن غيره من الشهور الهجرية، فهو يعد من الأشهر المباركة، التي زاد الحديث عنها رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم-، فيجب على المسلم أن يستغل كل وقت به بأداء هذه العبادات للتقرب بها لله عز وجل، فلا يوجد أعظم من ليلة النصف من شعبان، فقد جاء الحديث عن فضلها في الأحاديث النبوية الشريفة، حيث يجب علينا أن نستغلها في الأدعية، وأداء العبادات الأخرى، وهنا نقدم لكم دعاء لزوجي في ليلة النصف من شعبان.

دعاء لزوجي في ليلة النصف من شعبان

حيث إن النساء دائما ما تهتم في طلب الهداية، والرزق من الله تعالى لزوجها، فهو شريك حياتها. كما وأنه شريكها في السراء والضراء. وسعادتها من سعادته، وهنا يأتي استغال النصف من شعبان بالدعاء للزوج، وهنا نضع لكم بعض من هذه الأدعية، وهي:

  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجعلنا في طاعتك وكنفك وارزقنا جنتك.
  • اللهم يا مسخر الرياح لسليمان والحوت ليونس وألنه على إبراهيم وجبريل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أسألك أن تسخر لزوجي الذين يحبونك ويطيعوك واجعله اللهم قرة عين لي واجعلني قرة عين له.
  • أيضا دعاء اللهم إهدِ زوجي للإيمان وثبته عليه.
  • بالإضافة إلى ذلك قول: اللهم أعن زوجي على العمل وارزقه الراحة والطمأنينة.
  • اللهم أقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه.

شاهد أيضا: عبارات عن ليلة النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان 2023 

وهي تلك الليلة المباركة التي لها الفضل العظيم الذي يفوق سائر الأيام في شهر شعبان. وتحدث رسولنا الكريم عليه السلام عن فضلها في الأحاديث النبوية الشريفة. وحث الإكثار من الدعاء بها لكسب الأجر والثواب، أيضا طلب تحقيق الأماني فيها، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم تولنا برحمتك التي وسعت كل شيء وارزقنا اللهم حبك وحب من يحبك وكل عمل يقربنا إلى حبك، اللهم أكرمنا بفيض كرمك وتولنا بجودك وآتنا اللهم في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.
  • اللهم لا تخرجنا من شعبان إلا وأنت راض عنا وبلغنا اللهم رمضان بلغنا رمضان بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم تقبل قيامنا وتقبل صيامنا في شهر شعبان واستجب دعاءنا وأعطنا كل الخير الذي عندك. أيضا اللهم بارك لنا في أعمالنا وأعمارنا وارزقنا و تغمدنا برحمتك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضا: فضل صيام النصف من شعبان

ادعية ليلة النصف من شعبان 1444

الدعاء هو من أجل تلك العبادات الدينية التي يستحب على المسلم الإكثار منها في النصف من شعبان. وهي تلك العبادات التي تكون أيضا في كل وقت وحين، ويطلب بها العبد من الله الحاجات له الدينية، والدنيوية، وبهذا نتعرف على أدعية النصف من شعبان، وهي:

  • اللهم اهدني سبل الإسلام واجعلني من الذين تحبهم ويحبونك أنت والرسول صلى الله عليه وسلم، اللهم لا تبلغنا رمضان إلا وأنت راض عنا وتولنا إنك أنت الكريم، اللهم هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة اعيين، ذرية تحبك وترضيك يا الله يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني واصرف عني شر ما قضيت إنك أنت تقضي ولا يقضى عليك، اللهم اهدنا في هذه الليلة المباركة على طريقك المستقيم وأدخلنا جنتك التي عرضها السماوات والأرض ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، اللهم اهدنا سبل السلام واحشرنا مع الصديقين والشهداء يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضا: هل حديث النصف من شعبان صحيح

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من تلك الأدعية المشروعة، والمستحب على المسلم أن يرددها في النصف من شعبان. وذلك لاستغلال فضل هذه الليلة المباركة بأن يستجب الله لهم تلك الأماني، وهنا نضع لكم دعاء النصف من شعبان إلهي تعرض:

  • “اِلـهي تَعَرَّضَ لَكَ في هذَ اللَّيْلِ الْمتَعَرِّضونَ، وَقَصَدَكَ الْقاصِدونَ، وَاَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْروفَكَ الطّالِبونَ. وَلَكَ في هذَا اللّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِز وَعَطايا وَمَواهِب تَمن بِها عَلى مَنْ تَشاء مِنْ عِبادِكَ، وَتَمْنَعها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَه الْعِنايَة مِنْكَ. وَها اَنَا ذا عبَيْدكَ الْفَقير اِلَيْكَ، الْمؤَمِّل فَضْلَكَ وَمَعْروفَكَ، فَاِنْ كُنْتَ يا مَولايَ تَفَضَّلْتَ في هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى اَحَد مِنْ خَلْقِكَ. وَعدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَة مِنْ عَطْفِكَ، فَصَلِّ عَلى محَمَّد وَآلِ محَمَّد الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ. الْخَيِّرينَ الْفاضِلينَ، وَجدْ عَلَيَّ بِطَولِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ الْعالَمينَ. وَصَلَّى الله عَلى محَمَّد خاتَمِ النَّبيّينَ وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً. اِنَّ اللهَ حَميدٌ مَجيدٌ، اَللّـهمَّ اِنّي اَدْعوكَ كَما اَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لي كَما وَعَدْتَ اِنَّكَ لا تخْلِف الْميعاد”.

دعاء ليلة النصف من شعبان لأبي المتوفي

لا سيما أن الأب المتوفي بحاجة إلى الدعاء في كل وقت وحين. حيث إن الدعاء هو من الأعمال الدينية التي يستمر الأجر لها في الدنيا والآخرة. ويستغل الكثيرون هذه الليلة كونها تلك الليلة المباركة التي بها يستحب الإكثار من الدعاء. وهنا نضع لكم دعاء ليلة النصف من شعبان لأبي المتوفي، وهو:

  • اللهم يا عالي المكان، ويا مستجيب الدعاء، يا من تعلم حاله ومكانه وتراه ولا أراه. ارحم أبي في ليلة النصف من شعبان، وأدخله جنات النعيم بدون حساب ولا سابق للعذاب.
  • أيضا: اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره، اللهم ارحم من عز علي فراقه.
  • اللهم في ليلة النصف من شعبان ارحم روحاً أعز علي من روحي فارق جسده الدنيا. وضمه القبر  فوسع عليه قبره وآنس وحدته بالقرآن الكريم.
  • علاوة على ذلك قول اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا. اللهم أرحم ابي وأغفر له وأنظر إليه بعين لطفك وكرمك.
  • يا سامعاً لندائي، ومجيباً لدعائي تقبل أبي عندك، وأدخله جنات النعيم ووفه أجر الصابرين.
  • اللهم ارحم روحاً صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك.
  • بالإضافة إلى ذلك دعاء اللهم ارحم ابي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي.

شاهد أيضا: موعد الأيام البيض لشهر شعبان 2023

أدعية ليلة النصف من شعبان

المستحب على المسلم أن يرددها في النصف من شعبان وذلك لاستغلال فضل هذه الليلة المباركة بأن يستجب الله لهم تلك الأماني، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية ليلة النصف من شعبان، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء لزوجي في ليلة النصف من شعبان، وهي تلك الأدعية التي يتكرر البحث عنها من قبل النساء المسلمات، لا سيما أنهن يستغلن هذه الأيام المباركة بالدعاء لهن ولأحبتهن فهي أيام فضيلة يستجاب بها الدعاء من الله تعالى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر