دعاء لخطيبي في ليلة القدر، يعبر شهر رمضان هو أفضل الشهور الهجرية التي تمر على الإنسان المسلم، حيث توجد ليلة القدر في شهر رمضان فهي خيرٌ من ألف شهر، فيسعى فيها الإنسان لكسب الحسنات المضاعفة، فهي تنزل فيها الملائكة والروح فيها، فبالتالي جميع الدعوات مستجابة فيها بإذن الله، وهذا لما شرحه لنا حبيبنا ورسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر مقالنا على دعاء لخطيبي في ليلة القدر.

دعاء لخطيبي في ليلة القدر تويتر

يعظم الكثير من المسلمين ليلة القدر، كذلك، فإن لليلة القدر أهمية كبيرة عند المسلمين، يقوم المسلم بالتضرع إلى الله والدعاء إلى ربه ويناجيه، ليغفر له ويحظى بنعم الله في الجنة، علاوةً على ذلك، فإن ليلة القدر تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، كذلك، فهذه الليلة تكون فردية، وهنا دعاء لخطيبي في ليلة القدر :

  • اللهم احفظ لي خطيبي في ليلة القدر عندك ربي إني أخاف عليهم من ضرر يمسهم اللهم إني استودعتك إياهم فأحفظهم لي يا الله.
  • ربي احفظ لي روحا احببتها ولا تذقني يوما دونها اللهم بلغ خطيبي في ليلة القدر وهو لا يشكو هما ولاتعبا ولا حزنا ورزقه خيرها وقبولها.
  • اللهم اجعل لي خطيبي في ليلة القدر كما احب واجعلني لهم كما يحبون واجعلنا اليك كماتحب وترضى اللهم اجعلنا قرة عين لبعضنا البعض.
  • اللهم بلغ خطيبي في ليلة القدر وهو في أتم الصحة والعافية واجعل ليلة القدر من نصيبهم يا منان.

شاهد أيضاً : هل صلاة ليلة القدر واجبة

أجمل دعاء لخطيبي بالتوفيق والرزق

هناك عدة أدعية نقدمها لمن نحب، لمن لديه مكانة في قلوبنا، كذلك، فإننا نقدم هذه الأدعية لمن نحب في ليلة القدر، كون الدعاء في ليلة القدر مستجاب، حيث أن فترة الخطوبة من الفترات التي تسبق الزواج، والتي يتخللها الاهتمام بين الطرفين، بالإضافة إلى ذلك، الاجوء إلى الله بالأدعية بأن يحمي الله الخطيب، فالدعاء يشعر المرء بسعادة غارمة، وخاصة في أيام شهر رمضان المبارك، وهنا دعاء لخطيبي في ليلة القدر :

  • ربي احفظ لي روحا احببتها ولا تذقني يوما دونها اللهم بلغ خطيبي في ليلة القدر. وهو لا يشكو هما ولاتعبا ولا حزنا ورزقه خيرها وقبولها.
  • كذلك، في ليلة القدر يارب أستودعك نفسي وخطيبي في ليلة القدر و من أحب في ودائعك اللهم أرزقنا و أحفظنا و ألطف بنا و أرزقنا السعاده و صحة الجسد و طيب الخاطر و عافية الدهر اللهم أحفظنا بعينك التي لا تنام.
  • اللهمّ اجعل له نوراً، وفي قلبه نوراً، وفي سمعه نوراً، وفي بصره نوراً، وفي شعره نوراً، وفي عظامه نوراً، وفى دمه نوراً، ونوراً من خلفه، ونوراً من أمامه، ونوراً عن يمينه، ونوراً عن شماله، ونوراً من تحته، ونوراً من فوقه. اللهمّ زده نوراً، واجعل له نوراً.
  • كذلك، اللهمّ اشفِ خطيبي في ليلة القدر وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية، اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

دعاء لخطيبي في ليلة القدر مكتوب

يعد الدعاء من أهم ما يقدمه الشخص لمن يحب، كذلك، فإن الحب لم يكن مقتصراً على الكلمات فقط التي يتخللها المشاعر، بل أن الحب يشمل الدعاء واهداء المحبوب دعوات غيبية، فالخطيبة تسعى لاهداء الخطيب عدة دعوات، وهنا دعاء لخطيبي في ليلة القدر :

  • اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، فأكرمه بكرمك الواسع في حياته وفي كل خطوة يخطوها، وارزقه الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.
  • اللهم أخرج خطيبي من ظلمات الدهر. وأكرمه بنور الفهم، وافتح عليه بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقه بالحلم. وسهّل له أبواب فضلك، وانشر له من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اني دعوتك في ليله القدر دعوه لشخص. اعز علي من نفسي اللهم ما يخشاه خطيبي أن يكون صعبا هونه له وما يخشاه. أن يكون عسيرا يسره له اللهم أجعل اسم خطيبي من أسعد عبادك. وأفتح له باب كل خير وأرزقه رزقا مباركا فيه.
  • اللهمّ أقرّ عيني بهداية خطيبي وصلاحه وتقواه، اللهمّ أقر عيني بالذريّة الصالحة الّتي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقني برّه وطاعته.
  • اللهمّ اجعل خطيبي في ليلة القدر من عبادك الملتزمين بطاعتك واتّباع سنّة محمّد.

شاهد أيضاً : دعاء لابنتي في ليلة القدر أدعية لبناتي في ليلة القدر

دعاء لخطيبي في ليلة القدر مستجاب

تعد ليلة القدر من الليالي الهامة التي يتم فيها الدعاء. والتضرع إلى الله عز وجل، كذلك، فإن الحياة يتواجد بها من نحب، نقوم بتقديم الدعاء لهم كهدية في الخفاء. كون الدعاء أهم ما يتواجد بين العلاقات، كذلك، فإن للدعاء دور كبير. في منح التوفيق للعلاقة بين الخطيبين، وهنا دعاء لخطيبي في ليلة القدر :

  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء. أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك. أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لحبيبي ما تقرّ به أعينه. وتغنيه عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ما كان من ذنبه. ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
  • يارب هو نعمتي ونعيمي أمان قلبي ونور عيني وطمأنينة روحي اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا اللهم حرم على قلب زوجي حزن الحياة اللهم في ليله القدر أحفظ لي أحن خلقك يالله.
  • اللهم إنه عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيته بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبه، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همه.

شاهد أيضاً : دعاء لابنتي في ليلة القدر أدعية لبناتي في ليلة القدر

اللهم احفظ لي خطيبي كامل

يغتنم الناس ليلة القدر في الدعاء إلى الله تعالى. والتقرب إلى الله بكافة الطاعات التي تمكن العباد من التضرع لله بالأمنيات. علاوةً على ذلك، فالدعوات يتم منحها لمن يحب، وتقديم لهم كلمات ليمنحهم الله عز وجل السعادة. وهنا دعاء لخطيبي في ليلة القدر :

  • اللهم أرح قلبه بلطف عفوك وحلاوة حبك، وأعمر أيامه بذكرك، وأحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً.
  • اللهم احفظ لي خطيبي أينما حلت خطاه يا رب، يامن لا تضيع الودائع عندك استودعتك إياه اكتب له التوفيق والتيسير.
  • كذلك، اللهمّ اجعل خطيبي في ليلة القدر من عبادك الملتزمين بطاعتك واتّباع سنّة محمّد.
  • اللهمّ اهدِ خطيبي في ليلة القدر للإيمان وثبّته عليه.
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فجعل لخطيبي ولي وللمسلمين اوفر الحظ والنصيب.
  • يارب انك هديتني شخصاً جمل حياتي هو نصفى الاخر. وانني احببته فيك وانت وحدك من احببتني به. فاللهم احفظ لي خطيبي في ليلة القدر أينما حلت خطاويه. وأطل بعمره واسعده ضعف ما يسعدني.

دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالرزق

تحلم أي فتاة عزباء برجل جيد يخاف الله ويتقيه، فالزوجة الصالحة هي التي تدعي لزوجها أو لخطيبها بالرزق ولينال الرحمة والدرجات العليا عند الله سبحانه وتعالى وتحرص على أن تكون قريبة من الله بشكل كبير، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالرزق، كما يلي:

  • اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك ما كان من ذنبه. ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
  • ربي احفظ لي روحا احببتها ولا تذقني يوما دونها اللهم بلغ خطيبي في ليلة القدر وهو لا يشكو هما ولاتعبا ولا حزنا ورزقه خيرها وقبولها.
  • اللهم ارزق خطيبي رزقاً طيباً من حيث لا يحتسب.
  • اللهم أخرج خطيبي من ظلمات الدهر. وأكرمه بنور الفهم، وافتح عليه بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقه بالحلم. وسهّل له أبواب فضلك، وانشر له من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لخطيبي في ليلة القدر، تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي العظيمة التي تمر على الإنسان المسلم فيجب عليه استغلالها خير استغلال في الصلاة والصيام والقيام والدعاء وقراءة القرآن الكريم.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان