دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان، يمتلك شهر شعبان مكانة رفيعة داخل قلوب المسلمين، فهو من الشهور الفضيلة التي يلجأ لها العباد للتقرب لله، كما إن شهر شعبان الشهر السابق لشهر رمضان، حيث يكون المسلم فيها مستعد لاستقبال شهر رمضان، كما يشار كل مسلم بمضاعفة الطاعات، التي تعيينه على الذكر في ليلة النصف من شعبان، كذلك، يسعى الأبناء لاهداء أمهاتهم بالأدعية مع ليلة النصف من شعبان، وهنا دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان.

دعاء للام في ليلة النصف من شعبان

تعد ليلة النصف من شعبان من الليالي الفضيلة التي ورد ذكرها في الكثير من الأحاديث. كذلك، فإن ليلة النصف من شهر شعبان. تعد ليلة المغفرة من الذنوب بحيث تعرض الأعمال الخاصة بالعباد أجمع، على الله عز وجل، والثواب في شهر شعبان مضاعف. فيكثر المسلم من الأدعية لمن يحب، وهنا دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان :

  • اللهم أسألك لأمي السعادة في الدنيا والآخرة، وأسألك لها راحة البال وهدوء العيش وسلامة القلب والنفس من كل ضغينة. ومن كل حقد ومن كل نزاع، اللهم بارك لأمي عمرها وحياتها، وارحم أمي بعد الموت يا رحيم.
  • كذلك، في ليلة النصف من شعبان، اللهم لا تجعل لأمي ذنبًا إلا وغفرته، ولا همًا لها إلا فرجَته. ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها صلاح فيها إلا وقضيتها. اللهم لا تجعل لأمي حاجتها إلا عندك، اللهم قرّ عين أمي بكل ما تريده وتتمناه.
  • علاوة على ذلك اللهم أشفي أمي شفاءًا لا يغادر سقما، اللهم قر أعيننا بشفائها ومعافاتها من داءٍ أو بلاءٍ يصيبها، ولا تريني فيها بأسًا يبكيني.
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم أكرمنا برضاها وبرضاك عنا، ونسألك العصمة من عقوقها، اللهم أكرمنا برضاها وبرضاك عنا،  ونسألك العصمة من عقوقها، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله و أصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
  • كذلك، اللهم اجعل عافيتك تسري في جسد أمي.

شاهد أيضاً : دعاء لاولادي في ليلة النصف من شعبان

دعاء لامي المتوفية في ليلة النصف من شعبان

يسعى الأبناء دائماً للدعاء لأمهاتهم في كافة صلواتهم، كذلك، فإن الأم لها مكانة عظيمة عند أبنائها، بحيث يتم الدعاء. لها في كافة الأوقات، ولا سيما في الليالي التي يكون فيه الأجر والثواب مضاعف. كليلة النصف من شعبان، يتم الدعاء للأمهات التي فارنّ الحياة، ليكون ذلك بمثابة اهداء لها، لتعلى به درجات في الجنة، ومن دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان :

  • اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم.
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم انزل نورا من نورك عليها ،اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ،اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.
  • اللهم أرحم أمي برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين، اللهم تجاوز عنها واغفر لها كل ما تقدم منها وما تأخر، إنها الآن بين يديك، فاللهم بحق حبك لمحمد خير خلقك (صل الله عليه وسلم)، اغفر وارحمها ونجيها من عذاب القبر.
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم أبدل أمي ديارًا خير دارهما وجيرانًا خيرًا من جيرانهما وأهلًا خيرًا من أهلهما يا كريم، اللهم نسألك لهما الرحمة والسعادة والمغفرة والسكينة، اللهم اجعل أبي وأمي في جنة النعيم فرحين سعداء يا كريم.
  • اللهم إنّ أمي بين يديك، لا حول له ولا قوة يا رب العالمين، اللَّهمَّ، اغْفِرْ لها وَارْحَمْها وَعَافِهِ وَاعْف عنْها. وَأَكْرِمْ نزلَها، وَوَسِّعْ مدْخَلَها، وَاغْسِلْها بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ. وَأَبْدِلْها دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِا، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِا وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِا، وَأَدْخِلْه الجَنَّةَ وَأَعِذْها مِن عَذَابِ القَبْرِ.

شاهد أيضاً : دعاء لزوجي في ليلة النصف من شعبان

دعاء الام ليلة النصف من شعبان مكتوب

تعد ليلة النصف من شهر شعبان من الشهور العظيمة التي يسعى فيها المسلم للتقرب إلى الله. واطلاق الدعوات التي يريد تحقيقها، كون هذه الليلة من الليالي التي يستجاب بها الدعاء، كذلك، فإن الدعاء للأم . من الامور المحببة التي يكثر بها الأبناء، وهنا دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان :

  •  اللهم ألبس أمي لباس العافية لكي تهنأ بمعشيتها بكرمك يا ذا الجلال والإكرام. واكرمها بحسن الخاتمة واغفر لها كل ما تقدم منها وما تأخر يا أرحم الراحمين
  • في ليلة النصف من شعبان، اللهم تجاوز عن أمي كل ما أسررت وأعلنت، فإنك تعلم ولا أعلم.
  • اللهم تب علي أمي واغفر لها كل ما تقدم منها وما تأخر، وأسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منها.
  • كذلك، دعاء في ليلة النصف من شعبان، اللهم اجعل أمي سيدة نساء الجنة، اللهم بارك لأمي في عمرها وفي وقتها وفي قلبها. وجسدها وأنعم عليها بالصحة والعافية والسعادة والراحة والسكينة والطمأنينة يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

شاهد أيضاً : عبارات عن ليلة النصف من شعبان

ادعية في ليلة النصف من شعبان

للدعاء اهمية كبيرة في حياة المسلمين، كذلك، فإن هناك ليالي يغتنمها المسلم. كليلة القدر وليلة النصف من شعبان، بحيث يتم فيه التقرب إلى الله. والاكثار من هذه الطاعات التي، كذلك، تعين العبد على نيل رضا الله ومغفرته لكافة الذنوب. وهنا دعاء في ليلة النصف من شعبان :

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا؟
  • واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا. ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • كذلك، اللهم أحينا حياة السعداء وأمتنا ممات الشهداء، واحشرنا في زمرة الأنبياء والأصفياء إنك أنت الغفور الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

أدعية مستجابة ليلة النصف من شعبان

ورد ذكرها في الكثير من الأحاديث، فإن ليلة النصف من شهر شعبان حيث تعد ليلة المغفرة من الذنوب بحيث تعرض الأعمال الخاصة بالعباد أجمع، على الله عز وجل والثواب في شهر شعبان مضاعف، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مستجابة ليلة النصف من شعبان، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء لامي في ليلة النصف من شعبان، تعد الأم هي الجيش الأول للأبناء فيحرصون الحرص الكبير على الدعاء لها بالدرجات العليا عند الله سواء وهي حية أو مية.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
علاوة على ذلك دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
أيضا دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
كذلك دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر