دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد، أجمل شعور يعيشه الإنسان هو لحظة زيادة عمره سنه، فحينها يبدأ بالشعور بمشاعر الحب والألفة، كما يبحث العديد من الأشخاص على العبارات والكلمات التي تقال في أعياد الميلاد، وهذا لتقدمتها كتهنئة للشخص في هذا اليوم المميز لزيادة مشاعر الحب والألفة بين الأشخاص المختلفين، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد.

دعاء جميل يقال في عيد الميلاد لنفسي

  • اللهم أناجيك بكل إسمٍ هو لك، يا علي، يا قدير، أسألك أن تجعل ذكرى يوم ميلادي هذه ذكرى خيرٍ وسرور، واجعل بداية عامي هذا نورًا وإستبشارًا، واملء أيامي فيه طاعةً إليك لا أضل بعدها أبدًا، اللهم لا قبلك، ولا بعدك، ولا شيء دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد: يصير إلا بأمرك، اللهم تولني برحمتك، وقربني منك، ولا تتركني إلى أهواء نفسي.. اللهم آمين.
  • ربِّ إنه عام جديد، مضى قبله ما مضى، وتبقى ما لا يعلمه إلا أنت يا أرحم الراحمين، فاللهم اعف عني عما سلف، وتجاوز عن أي ذنبٍ إقترفته بقصدٍ، أو من دون قصد، وإجعل اللهم ما تبقى من عمري طاعةً لك – سبحانك – وأرزقني ما تراه خيرًا لي، إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم أنظر إليَّ نظرة رضا تصلح بها أحوالي، وإجعل أيامي كلها في ميزان حسناتي، وثبتني على ما تحب وترضى، وإجعل أيامي لي، لا عليَّ، برحمتك يا رب العالمين.
  • أيضا دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد: اللهم إني فوضت جل أموري إليك – سبحانك – فتولني برحمتك يا الله، وإجعلني عبدًا شكورًا، وإجعلني على طاعتك أدوم، اللهم آمين.
  • إليك الأمر كله يا الله، اللهم إنه عامي الـ ( ) اللهم أسعدني فيه، وسائر أيام عمري، وقربني إليك قربًا تحبه – سبحانك – وإجعلني من جنتك أقرب.
  • إلهي، قد بلغت عامي الـ ( ) اللهم إجعل ما تقدم وما تأخر من أيامي ذخرًا لي، وإجعل كل خطوة أخطوها في ميزان حسناتي، وأعف عني، وإرحمني يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء للحبيب في يوم عرفة 

دعاء جميل وتهنئة جميلة في عيد الميلاد

  • – كل لحظة أنت بألف خير، سلامة، صحة، هناء، طمأنينة، كل ثانية أنت أقرب فيها إلى الله، وأدوم على طاعته، وأقرب من جنته، عام جديد سعيد.
  • أيضا – دعاء عيد الميلاد أهنئك بذكرى ميلادك، عسى الله أن يرزقك أيامًا مليئة بالبهجة والسرور، وأن يقرب منك الخيرات، ويجنبك السيئات، ويضفي عليك من فيض كرمه الواسع، آمين، آمين.
  • علاوة على ذلك – أسأل الله العلي القدير أن يجعل أيامك كلها بهجةً، ونورًا، وسرورًا، ويرزقك خيرًا وراحة بال لا تزول، ويطرح البركة في رزقك، ويحفظك من الشرور والآثام، كل لحظة أنت خير ما فيها.
  • – اللهم إني أحبه حبًّا، تعلمه أنت يا رب العالمين، اللهم فبقدر محبتي له، أرزقه خير الأقدار، وجنبه ما يلامس سعادته، إنك الولي المتعال.
  • أيضا – يوم ميلادك، ذاك اليوم الذي إستبشر فيه من حولك، شببت درجةً درجةً وحبك يزداد درجات لا تعد، وها أنت اليوم، بلغت عامك الـ ( ) فالله أسأل أن يرزقك خير هذا العام، وخير ما فيه، ويجنبك ما فيه من شرورٍ وآثام، كل لحظة أنت أقرب إلى الله، وأدوم على طاعته – جل علاه – عامك سعيد بإذن الله.
  • كذلك – كل عام أنت بخير حال، كل عام والفرح يملأ حياتك، عسى أيامك يملؤها الخير، اليمن، البركات.

– عام سعيد، جعل الله أيامك مليئة بالخير والبركة والفرح والسرور، قرب الله إليك الخير كله، عاجله، وآجله… وكفاك الشرور والآثام، اللهم آمين.

شاهد أيضاً: دعاء بداية عمل جديد للتوفيق 

دعاء عيد ميلادي اللهم اني استودعتك

  • – أسأل الله في ذكرى يوم ميلادك، ألا يحرمني من نعمة وجودك بحياتي أبدًا، وأن يضفي عليك من سائر رزقه وكرمه.. كل لحظة أنت الأقرب إلى قلبي، والأخلص في حياتي، دمت ودامت أيامك الجميلة، ربي يسعدك بحجم الكون كله.
  • علاوة على ذلك – كل لحظة وأنت خير ما في الحياة، أسأل الله – جل علاه – أن يجعل لك قدرًا عاليًا رفيعًا، لا تلقى أسى بعده أبدًا، فمقامك في قلوبنا لا يضاهيه أحد، نسأل الله أن يجعلك في خير الأحوال دائمًا وأبدًا، بارك الله لك، وفي كل مكان، وزمان تحل به.
  • أيضا ..- عامك سعيد يا أغلى الغاليين، جعله الله عام فرحٍ وسرور، وسائر أيامك..
  • علاوة على ذلك أتمنى لك حياةً غامرة بالهناء والسعادة، وبشارات الخير التي لا نهاية لها، ولا حرمنا منك أبد الدهر.
  • كذلك – يوم ميلاد سعيد، جعل الله أيامك في طاعته – سبحانه – وملأها من الخيرات ما يكفي الكون كله.. ومن البهجة والسرور ما لا يدع في قلبك نقطة حزن أبدًا، دمت بخير حال، بوركت، وبوركت أيامك.
  • علاوة على ذلك … عسى أيامك كلها هناء، سعادة، سرور، لا أراك الله مكروهًا قط، ويجنبك ما يؤذيك ويضرك.. وكتب إليك خير ما في الكون كله، كل عام أنت بخير، صحة، هناء، سعادة لا تزول.
  • – يوم ميلاد سعيد، جعل الله أيامك كلها أعيادًا، ونورًا، وإستبشارًا، أسأل الله لك الخير والقبول في الدنيا والآخرة.. وأن يجنبك كل ما يحمل إليك ما يقدر صفوك، دومت بخير حالٍ وسعادة، بوركت أيامك.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب

أدعية مأثورة من السنة النبوية

يحرص الإنسان المسلم على اختيار الأدعية من السنة النبوية وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مأثورة من السنة النبوية، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات.

شاهد أيضاً: دعاء السلامة من حادث لشخص عزيز جدًا

دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد، قد أرفقنا عدد من الكلمات والأدعية التي تقال بنية الإجابة من الله سبحانه وتعالى في الأيام القادمة.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
علاوة على ذلك دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
أيضا دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقكذلك دعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
أيضا دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر