دعاء على من قهرني وابكاني مجرب ومستجاب، يجتاح الظلم حياة العددي من الناس اجتياح مربك يجعلهم تائهين في كافة مناحي الحياة، فيكونوا غير قادرين على المضي قدماً، فالظلم يتعرض له الإنسان فينقض بشكل كامل بأنيابه على الروح فيجعلها منطفئة وباهتة جداً، كما لا يجد الإنسان حينها أي سبيل يمضي فيه من أجل التخلص من هذا الأمر سوى الدعاء، فالدعاء يعمل على رفع الظلم وتفريج الكروب والهموم وتجاوز السيئات والذنوب، لهذا نرفق دعاء على من قهرني وابكاني.

دعاء على من قهرني وظلمني

من المعروف أن الظلم له الكثير من العواقب الوخيمة التي يراها الظالم في حياته وفي آخرته أيضاً، وهذا لأن الظلم من ضمن المعاصي التي تسبب غضب الله عز وجل، كما أن العقوبة التي تنزل على الظالم لا تقتصر على يوم القيامة، بل يرى الظالم نتيجة ظلمه في حياته الدنيا قبل الآخرة، ويمكن رفع الظلم من خلال دعاء على من قهرني وابكاني:

  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري.. ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير.. يا ربي بعزتك وجلالك انصرني.
  • كذلك اللهم اني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر.. و استصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك.. كذلك أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة .. اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • بالإضافة إلى اللهم يا مالك السماوات والأرض ومليكهما.. إنه قد حاز القوة في الدنيا.. و أنا لا أملك من الدنيا إلا يقيني بك وتوكلي عليك.. اللهم إنه قد حرمني من “الشيء الذي وقع عليه الظلم” ظلمًا وبغيًا وعدوانًا.

شاهد أيضاً: دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

أقوى دعاء على من ظلمني وقهرني مكتوب

الظلم ظلمات يوم القيامة، ولا يمكن للظالم أن يتنفس الصعداء في حياته، حيث أن ما يقوم به من ظلم يكبل قلبه ويجعله مظلماُ جداً كما يصيب الظلم الانسان بغشاوة على عينيه، وهذه الغشاوة تجعله لا يرى أي نور في هذه الحياة، ولا يكون التخلص من الظلم إلا عن طريق الدعاء، لأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، لهذا نرفق دعاء على من قهرني وابكاني:

  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك.. و انقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب.. كذلك اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك نواصينا بيدك تعلم مستقرّنا ومستودعنا وتعلم منقلبنا ومثوانا وسرّنا وعلانيتنا ..و تطلع على نيّاتنا وتحيط بضمائرنا اللهم عليك بمن ظلمنا.
  • كذلك اللهم انصرنى على من ظلمني.. اللهم أنك لا ترضى ليّ الظلم.. كذلك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعاء ولا ترد له نادى بك.
  • بالإضافة إلى إلهي وسيدي انتصف الليل ونام الخلائق وعمت السكينة الإرجاء فإليك رفعت كفي اشكوا ظلم الظالمين.. و أسألك ان تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل.

اجمل دعاء على الظالم مكتوب

يعد الدعاء من ضمن العبادات التي يحبها الله ويتقرب العبد من خلاله لربه، حيث يساهم الدعاء في تقوية العلاقة والصلة بين العبد وربه، كذلك يعتبر الدعاء امتثالاً لأمر الله عز وجل، حيث قال تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”، ومن منطلق الحديث حول فضل الدعاء نسرد فيما يلي دعاء على من قهرني وابكاني:

  • حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص ظلمني.. اللهم لا حول لي ولا قوة إلا بك، التجأت إليك وفوضت أمري إليك.
  • خذ حقي يا الله منهم في الدنيا والآخرة.. اللهم اجبرني جبرًا يليق بعظمتك، جبرًا يليق برحمتك.. جبرًا يتعجب له أهل السماء والأرض.. و انصرني على من ظلمني، وأرني فيه عجائب قدرتك يا رب العالمين..
  • كذلك اللهم انت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من ظلمني.. و انت حسبي في من اذاني وانت حسبي في من خذلني ..وانت حسبي في من قهرني حسبي الله وكفى به حسيبا.

شاهد أيضاً: دعاء ليلة القدر السديس مكتوب

دعاء قوي على شخص آذاني

مما لاشك فيه أن الدعاء يعد أكرم شيء على الله تعالى، كما أن الدعاء من ضمن أسباب دفع غضب الله عن عباده، كذلك يعد سلامة من العجز حيث أن أعجز الناس هو الغير قادر على الدعاء، لهذا يحرص المسلمون حرصاً كبيراً على الدعاء ويواظبون عليه دوماً ولا يتوانون أبداً في سرد كل ما يجول في خاطرهم من خلال الدعاء، لهذا نرفق دعاء على من قهرني وابكاني:

  • اللهم زلزلة حتى يعرف قدرة وعجزة فأنت تراه ولا اراه فأنت تراه.. ولا اراه اللهم ارنى فيه عجائب قدرتك ..اللهم مزقة شر ممزق ولا تغادر فيه خلية سالمة يا قوى يا عزيز يا جبار.. كذلك اللهم مزقة شر ممزق ولا تغادر فيه خلية سالمة يا قوى يا عزيز يا جبار اللهم ارنى فيه يوم اسود عصيبا فإنه لا يهزم جندك.
  • كذلك اللهم اجعل ثأري على من ظلمني اللهم ربي جل جلالك وعز ثنائك.. اللهم يا هازم الأحزاب اهزمه بقدرتك.. كذلك اللهم يا هازم الأحزاب اهزمه بقدرتك فأنت تراه ولا اراه فأنت تراه ولا اره فأنت تراه ولا اراه.. يا الله زلزله حتى يعرف قدره وعجزه اللهم زلزلة حتى يعرف قدره وعجزه.
  • أيضا اللهم إني لا حول ولا قوة لي إلا بك ولا أملك إلا الدعاء فأنت وحدك من تقتص لي ممن ظلمني وقهرني.. وأدعوك يا الله ألا أكون من القوم الظالمين.

شاهد أيضاً: أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء على من قهرني وابكاني

للظلم الكثير من الآثار والعواقب التي تترك في حياة الإنسان الكثير من الأزمات التي لا يستطيع أبداً الخروج منها كونه قام بأمرٍ من الأمور التي تغضب الله عز وجل، ومن أهم عواقب الظلم أن الظالم محروم من الفلاح في الدنيا والآخرة، لهذا نرفق دعاء على من قهرني وابكاني مجرب ومستجاب:

  • اللهمّ انصرني على من عاداني وظلمني فإنّك لا ترضى الظّلم لعبادك ولا تردّ دعوة مظلومٍ اللهمّ ردّ إليّ حقّي وانصرني على من افترى عليّ..
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث وبقدرتك أستعين أنت حسبي على كلّ من أبكاني وآذاني وأرهقني وعذّبني أصلح لي شأني واجبر كسري ..و قرّ عيني بما يسرّني، وحسبي الله ونعم الوكيل.
  • بالإضافة إلى اللهم أهلكه ولا تبقي له ذرية.. اللهم انتقم منه وأرني فيه عجائب قدرتك.. كذلك اللهم اكتب له الذل من بعد العز.. والسقم من بعد الصحة.. اللهم انصرني عليه واجعل دعائي سببًا في هلاكه.

دعاء على من ظلمني واكل حقي

يكره الناس الظالم كما أنهم لا يستطيعون رؤيته بأعينهم، حيث أن الظالم يُفقده الله القبول بين الناس، وتنطفئ محبته في قلوبهم، كما أنهم لا يطيقون رؤيته وينفرون منه، لهذا فإن الظلم أمرٌ يجب الخلاص منه في هذه الحياة واجتنابه أيضاً، وفي هذا السياق نرفق دعاء على من ظلمني واكل حقي:

  • رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني.. إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير.. سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه ..قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغو وتجبروا..
  • كذلك اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم وأنت الجبار.. و أنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • أيضا اللهم إن دعوة المظلوم لا ترد فلا ترد سؤالي.. يا أرحم الراحمين بأن تنتقم لي ممن قهر قلبي ..فإنك وحدك من تعلم بحجم الأذى الذي سببه لي يارب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء لبس الثوب الجديد للاطفال

ادعية على الظالم بالصور

لا يرد الله دعوة المظلوم حيث أن هذه الدعوة بالتحديد ليس بينها وبين الله حجاب، كذلك لا يرضى الله بالظلم أبداً كما أم الله حرم الظلم على نفسه وهذا الأمر بحد ذاته يدلل على الخطر الكبير الذي يقع فيه الإنسان حينما يظلم غيره، وفي هذا السياق نرفق ادعية على الظالم بالصور:

دعاء على من قهرني وابكاني دعاء على من قهرني وابكاني دعاء على من قهرني وابكاني دعاء على من قهرني وابكاني دعاء على من قهرني وابكاني

أدعية مستجابة للظلم

قد حرم الله سبحانه وتعالى الظلم في العديد من المواضع في كتابه العزيز، وهذا لأن له أثر سلبي على النفوس البشرية والمجتمعات، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مستجابة للظلم، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء على من قهرني وابكاني، حيث أن الدعاء هو السبيل الذي يتخلص من خلاله الإنسان من كل ما يثقل كاهله، كما يتجاوز به الأحزان التي تثاقلت على قلبه والظلم الذي أزاح الفرح عن حياته.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر