دعاء صباح اول يوم رمضان مكتوب مُستجاب، تمكن الحكمة الإلهية من فرض الصيام ضمن شهر رمضان ليس الامتناع فقط عن الطعام والشراب، وإنما يكون صيام عن جميع المعاصي والذنوب والإقبال على جميع الأمور المرغوبة عند الله سبحانه وتعالى، ففيه الشعور بحاجة الفقراء للشعور فيهم، والإحسان إليهم وإخراج العديد من الصدقات المتنوعة، ومن الجدير بالذكر أن شهر رمضان هو شهر الدعاء والقرآن، لذا نقدم لكم دعاء صباح اول يوم رمضان.

دعاء رؤية هلال رمضان

إن حلول شهر رمضان الفضيل مرتبط برؤية الهلال، حيث ورد في أحد الأحاديث النبوية الشريفة قوله -عليه السلام- : “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”. لذلك فإن بدء شهر رمضان يكون بثبوت رؤية الهلال. كما أنه قد ثبت في السنة النبوية عن النبي الدعاء عند رؤية الهلال وقد عرف هذا الدعاء بدعاء الاستهلال. هنا نقدم لكم دعاء رؤية هلال رمضان مكتوب :

  • ” اللهم اهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفع الاسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القران.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان. وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين “.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب

تسود الأجواء والنفحات الإيمانية مع اقتراب شهر رمضان المبارك. حيث يعزم الكثير ممن وقعوا فريسة لمكائد الشيطان التوبة إلى الله. وفتح صفحة جديدة مع الله في شهر رمضان، والإقبال عليه بالطاعة والعبادة راجين المغفرة والعتق من النيران. حيث يدعوا المسلمين الله أن يبلغهم شهر رمضان المبارك. إليكم دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب :

  • اللهم قد حضر شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وانزلت فيه القرآن هدى للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم أعنا على صيامه وتقبله منّا، وتسلمه منّا، وسلمة لنا، في يسرٍ منك وعافية، انك على كل شيء قدير.
  • كذلك، دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب، اللهم صل على محمد وال محمد، واذهب فيه عني النعاس والكسل والسأمة. والفتره والقسوة والغفله والغرة، وجنبني فيه العلل والاسقام والهموم، والاحزان والاعراض والامراض والخطايا والذنوب. واصرف عني فيه السوء والفحشاء والجهد والبلاء والتعب والعناء، انك سميع الدعاء.
  • أيضا، أدعوك اللهم صل على محمد وال محمد، وأعذني فيه من الشيطان الرجيم وهمزه وغمزه ونفثه ولمزه. ونفخه ووسوسته وتثبيطه وبطشه وكيده، ومكره وحبائله وخدعه وامانيه. وغروره وفتنته وشركه واحزابه، واتباعه واشياعه واولياءه وشركاءه وجميع مكائده.
  • اللهم فصلِ على محمد وال محمد واعني على صيامه وقيامه، وسلمه لي وسلمني فيه، واعين عليه بأفضل عونك. ووفقني فيه لطاعتك وطاعة رسولك واوليائك صلى الله عليهم. وفرغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك، واعظم لي فيه البركة واحسن لي فيه العافية. واصح فيه بدني واوسع في رزقي واكفني ما أهمني واستجب فيه دعائي وبلغني فيه رجائي.

شاهد أيضا: دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين

دعاء صباح اول يوم من رمضان مكتوب

ها قد جاء إلينا الضيف الكريم الذي نستعد لاستقباله منذ شهور عديدة، وفي صباح هذا اليوم المبارك. تمتلأ صدورنا بالعديد من الأدعية التي نحتاج أن نتوجه بها إلى الله عز وجل. ومن بينها:

  • اسألك اللهم في أول صباح من شهر رمضان المُبارك أن تمنحني من نفحات رحمتك، ما يؤهلني لبلوغ جنتك.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم في صباح اول يوم من رمضان نسألك أن تجعلنا فيه من السعداء. وأن تلحقنا بنبينا في الفردوس الأعلى وصحبة الأتقياء، يا كريم يا وهاب.
  • كذلك، اللهم اجعل رمضان هذا العام شاهداً لنا لا علينا. يا رب كلل فيه نوايانا بالعمل، واجعله شفاء لكل ما في الصدور من هم أو حزن يا رحمن.
  • كذلك، من دعاء صباح اول يوم من رمضان مكتوب: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك. وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم أذقنا فيه لذة القرب إلى جلالك، وأبعدنا فيه عن عصيانك.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم أنر قلوبنا بكرمات هذا الشهر الفضيل، واذقنا فيه لذة القرب منك، وحلاوة الإيمان بك.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

دعاء أول يوم رمضان مكتوب

لقد ورد العديد من صيغ الدعاء الثابتة في مصدري التشريع الإسلامي. حيث جاءت العديد من الأدعية في آيات القرآن الكريم على لسان الأنبياء أو غيرهم. عدا عن تضمن السنة النبوية العديد من الأدعية التي ثبتت عن النبي محمد -عليه السلام- الدعاء بها سواء كان ذلك في شهر رمضان أو غيره من الشهور. إليكم دعاء أول يوم رمضان مكتوب :

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ. وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَاغفر لي جرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْف عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك يا رب اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ. وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • كذلك اَللّهمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • كذلك، اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ. وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اليوم الاول من رمضان

يتقرب العبد المسلم إلى الله بالطاعة، وذلك بمختلف صور العبادات المشروعة في الدين الإسلامي من صلاة النافلة، وصيام التطوع، وتلاوة الذكر الحكيم، والاستغفار، وذكر الله وتسبيحه، والتضرع إلى الله بالدعاء، وإخراج الصدقات، ومع اقتراب شهر رمضان شهر الطاعات والعبادات، نقدم لكم دعاء اليوم الاول من رمضان :

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وال محمد، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين. وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين. وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني ياعافيا عن المجرمين، برحمتك يا ارحم الرحمين.

دعاء صباح اول يوم رمضان مكتوب مُستجاب، يجب على الإنسان المسلم التوجه الى الله بالعديد من الأدعية المستجابة، وهذا لنيل الأجر والثواب وتحقيق الأمنيات من عند الله سبحانه وتعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان