دعاء ختم القران في رمضان، يعد من أكثر الأدعية التي يزداد البحث عنها في نهاية شهر رمضان، وهذا لأن العديد من المسلمين يحرصون على قراءة القرآن الكريم مع بداية شهر رمضان، ويختمونه مع نهاية الشهر الفضيل، فمع ختم القرآن الكريم في نهاية الشهر يبدأ العديد بالبحث عن الأدعية المأثورة لختم القرآن الكريم سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء ختم القران في رمضان.

دعاء ختم القُران رمضان مكتوب

يعتبر الدعاء هو الوسيلة التي يتقرب بها المسلم من الله تعالى، ففي الدعاء يناجي العبد ربه، أيضا يطلب منه تحقيق الامنيات، ولقد حث الله تعالى على الدعاء.

كذلك جاء في القرآن الكريم الكثير من الآيات التي نستدل من خلالها على أهمية الدعاء، قال تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”:

  • اللهم لك الحمد على نعمك الكثيرة، ولك الشكر على عطاياك الوفيرة… لك الحمد على ذلك، ولك الحمد قبل ذلك، وبعد ذلك… لك الحمد كما نقول، ولك الحمد خيراً مما نقول، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمرنا… ووحدت ديننا، وجمعت شملنا، وللإسلام هديتنا، ومن خيرَي الدنيا والآخرة ربنا أعطيتنا.. فلك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد على حمدنا إياك.

شاهد أيضا: دعاء السديس في رمضان مكتوب

دعاء ختم القران مكتوب كامل

يعتبر دعاء ختم القرآن من الأدعية المهمة في رمضان، وهذا الدعاء يتم التحدث بها عند نهاية الشهر الكريم، أيضا مع ختم المسلم لكتاب الله العزيز، ويتكون القرآن الكريم من 30 جزءًا، كذلك أغلب المسلمين يقرؤون في كل يوم من أيام رمضان جزءًا من القرآن، حتى اليوم الثلاثون من رمضان، فإنهم يختمونه بدعاء ختم القران التالي:

  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا… وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا …وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.
  • اللهم ارزقنا الجنة والإيمان، اللهم اعف عن المسلمين من الذنوب والمعاصي والإجرام والآثام، بفضلك يا عزيز يا سلام، يا رحيم يا رحمان.

دعاء ختم رمضان مؤثر مكتوب

يستغل المسلمون شهر رمضان بالقيام بمختلف العبادات التي أمر الله تعالى بها، ويعتبر الدعاء عبادة جليلة بتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى.

ولقد ورد في السنة النبوية الكثير من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم. ومنها أدعية ختم رمضان، وفي هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من أدعية ختم رمضان وهي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح * اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء، كذلك خير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.
  • وثبتني وثقل موازيني وحقق أماني وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتى وأسألك العلا من الجنة.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ * اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ * اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءًَ، اللهم اجعله لأبصارنا ضياءً، ولأسقامنا دواءً، ولقلوبنا شفاءً، ولذنوبنا ممحِّصاً، وعن النار مخلِّصاً، وفي القبر مؤنساً، وعند الصراط نوراً، وإلى الجنة رفيقاً، وبيننا وبين النار حجاباً وستراً، واجعله شاهداً لنا لا علينا.

شاهد أيضا: دعاء الرزق والتوفيق 10 أدعية مستجابة لجلب الرزق وسداد الديون

دعاء نهاية شهر رمضان طويل

يعتبر شهر رمضان المبارك الشهر التاسع في التقويم الهجري، كذلك فرض الله تعالى فيه الصوم. وهو الامتناع عن تناول الطعام والشراب وسائر المفطرات من آذان الفجر حتى غروب الشمس.

أيضا ينبغي على المسلم استغلال شهر رمضان في الطاعات والاعمال الصالحة. مثل قراءة القرآن الكريم في رمضان، وهنا نقدم لكم دعاء نهاية شهر رمضان طويل:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ يا الله  وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي.
  • وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيراً.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم يا الله وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني.
  • أيضا حقق اماني وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
  • سبحانك يالله من جعل السماء سقفاً مبنياً، وجعل لها الأرض ذلولاً وفراشاً ومهاداً! سبحانه، سبحانه سبحان العلي العظيم، سبحان الرءوف الرحيم.
  • يا البر الحكيم، سبحان رب العالمين، سبحان رب الأرباب خالق خلقه من تراب، سبحان من ذلت لجبروته الصعاب.
  • وسبحان من لانت لقدرته الشدائد الصلاب… يا ذا الملك الوهاب، سبحان الغفور الوهاب، سبحان العظيم التواب.

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

دعاء ختم القران هو الدعاء الذي يقوله المسلم في نهاية شهر رمضان المبارك. أو بعد ختم أجزاء المصحف الشريف، والتي تبلغ 30 جزءًا، وهذا الدعاء من الادعية الهامة. ويبحث عنها الكثير من الأشخاص لكي يختتمون شهرهم الكريم به. وفيما يلي نقدم لكم دعاء ختم القرآن قصير:

  • اللهم إني أسألك العلا من الجنة، وأسألك أيضا موجباتِ رحمتكَ وعزائمِ مغفرتكَ والسلامةِ من كل إثمٍ.
  • والغنيمة من كل برٍ والفوز بالجنة والنجاة من النار. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرتهُ، كذلك لا هماً إلا فرجتهُ ولا ديناً إلا قضيتهُ.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الأخرةِ حسنةً وقنا عذاب النار. وصل الله على نبينا محمد وعلى آلة وأصحابهِ الأخيار وسلم تسليماً كثيراً.
  • كذلك اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ للمسلمين دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي.
  • وَأَصْلِحْ للمسلمين آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي. أيضا اجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • أيضا اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ… وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ .. كذلك اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ *
  • أيضا اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَاتَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ … وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَاتُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا.
  • ومَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَاأَحْيَيْتَنَا وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا.
  • وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا يا الله فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا… وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

شاهد أيضا: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني

دعاء خِتم القران الدوسري مكتوب

شهر رمضان المبارك هو شهر الطاعات، ويستحب في هذا الشهر الفضيل الإكثار من قراءة القرآن الكريم ، وهي إحدى الطاعات المستحبة عند الله تعالى، كذلك يحرص الكثيرين في رمضان على ختم القرآن، وهنا نقدم لكم دعاء ختم القران للشيخ الدوسري:

  • اللهم أرحمنى بالقرءان واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى وأصلح لى آخرتى التى. اللهم ارحمني بالقرءان واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.
  • يارب اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فزج في قفاه في النار يا واحد يا قهار.
  • اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وسائقنا ودليلنا إلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: أفضل 30 دعاء للوالدين المتوفين مكتوب قصير جدا

دعاء ختم القران مكتوب كامل

من المستحب في شهر رمضان قراءة القرآن الكريم، كما يجب اختيار الوقت المناسب لقراءة القرآن، بحيث يكون الذهن خالياً ومنشغلاً فقط في كتابة الله تعالى، ومن الأمور الجيدة في رمضان أن يقرأ المسلم في كل يوم جزءًا من أجزاء القرآن، ح يختتمه في نهاية الشهر، وهنا نقدم لكم دعاء لختم القرآن الكريم:

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً.
  • اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ.
  • اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن.
  • اللهم اجعلنا من الذين حفظوا للقرآن حرمته لما حفظوه، وعظموا منزلته لما سمعوه، وتأدبوا بآدابه لَمَّا حضروه …. والتزموا حكمه وما فارقوه.. وأرادوا بتلاوته وجهك الكريم والدار الآخرة، فقبلت منهم ذلك وأوردتهم المنازل الفاخرة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم هب لنا رعاية حقه، وحفظ آياته، وعملا بمحكمه، وإيمانا بمتشابهه، وهدى في تدبره، وتفكرا في أمثاله، ومعجزة وتبصرا في أمور حكمه. اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل… وأسبغ علينا به النعم، وادفع عنا به النقم، واجعلنا به عند الجزاء من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين.. وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين.. وفي الآخرة من الخاسرين، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا ذا العرش المجيد، نسألك أن تطهر بالتوبة النصوح فساد قلوبنا، وأن تجمع قلوبنا على خشيتك، وأن تهدينا إلى أقرب الطرق إليك.

ادعية ختم القرآن الكريم

يحرص الكثيرين في رمضان على ختم القرآن، فهي تعد من أحد الطاعات التي يجب على الإنسان المسلم استغلالها خير استغلال في الشهر الفضيل، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم، سنتعرف عبر هذه السطور على ادعية ختم القرآن الكريم، كما يلي:

  • يا رب اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فزج في قفاه في النار يا واحد يا قهار.
  • يا رب بارك في أسماعنا، وأبصارنا. اللهم استر عوراتنا، وآمِن روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا. ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ… وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.
  • كذلك اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

دعاء ختم رمضان مؤثر مكتوب

يعتبر الصيام والقرآن الكريم شفيعان للمسلم يوم القيامة، وهذا ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “الصيامُ والقرآنُ يشفعانِ للعبدِ يومَ القيامَةِ، يقولُ الصيامُ: أي ربِّ إِنَّي منعْتُهُ الطعامَ والشهواتِ بالنهارِ فشفِّعْنِي فيه، يقولُ القرآنُ ربِّ منعتُهُ النومَ بالليلِ فشفعني فيه، فيَشْفَعانِ”، وفي هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من الادعية المؤثرة عند ختم القرآن:

  • نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك.. أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا… وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا، وذهاب غمومنا، وسائقنا ودليلنا إليك، وإلى جنات النعيم.
  • اللهم وذكرنا منه ما نَسِينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا. اللهم واجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه.. ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته. اللهم واجعلنا ممن يقيم حدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيِّع حدوده، واجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، يا رب العالمين.

شاهد أيضا: أسئلة دينية وأجوبتها من القرآن الكريم 2023

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

لتلاوة القرآن الكريم منزلة عظيمة عند الله تعالى، وهي تصنف في سلم الطاعات، ويحرص المسلمون على استغلال الأوقات في تلاوة القرآن الكريم، وهذا نهج الصحابة والسلف رضي الله عنهم جميعًا، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء ختم القران مكتوب ومختصر:

  • اللهم واجعل القرآن لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا ممحِّصاً، وعن النار مخلِّصاً. اللهم وألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم، واجعلنا عند الجزاء من الفائزين.. وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فشغلته بالدنيا عن الدين.. فأصبح من النادمين، وفي الآخرة من الخاسرين… اللهم وانفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم، الذي رفعت مكانه، وأيدت سلطانه

ادعية ختم القرآن الكريم نهاية رمضان

مع قرب ختم القرآن الكريم في شهر رمضان مبارك، يوجد اهتمام بالتعرف على الأدعية الواردة في السنة والكتاب، والتي من خلالها يدعو المسلم ربه ويناجيه ويتضرع له، وهنا نقدم لكم مجموعة متنوعة من هذه الأدعية، وهي كما يلي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي، كذلك ارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.
  • اللهم هب لنا في هذه الساعة من مواهبك الجسام ما يكون وسيلةً إلى حلول دار السلام.
  • يارب بارك في أسماعنا، وأبصارنا. اللهم استر عوراتنا، وآمِن روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا. ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.
  • يا من خضعت لعظمته الرقاب، وذلت لجبروته الصعاب، واستدل على حكمته بصنعته أولو الألباب. ولانت لقدرته الشدائد الصلاب، غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَاب ذِي الطول.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم لقائك.. واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا. اللهم اجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا.. كذلك أفسح فيها ضيق ملاحدنا، وارحم في موقف العرض عليك ذل مقامنا، وثبت على الصراط أقدامن.. كذلك نجنا من كرب يوم القيامة، وبيض وجوهنا إذا اسودت وجوه العصاة يوم الحسرة والندامة. اللهم بيض وجوهنا يوم تسود وجوه العصاة. اللهم بيض وجوهنا إذا اسودت وجوه العصاة يوم الحسرة والندامة.

دعاء ختم القران في رمضان، يعتبر شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والفضل، فيجب على الإنسان المسلم استغلاله خير استغلال في جميع الأمور، فيهرع الإنسان لبدء قراءة اقرآن الكريم، ليتم ختمه قبل نهاية الشهر الكريم.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان