دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي، يوجد العديد من الأوقات التي خصها الله سبحانه وتعالى لاستجابة الدعاء من الإنسان المسلم، ومن أهم هذه الأوقات هو توقيت ختم القرآن الكريم، فقد تبين أن هذا الوقت من أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الأدعية، لذا فإن المسلم دوماً في حالة من الحرص الشديد على البحث عن هذا الدعاء وترديده، ومن هنا نتبين دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي.

دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي كامل

إن من أفضل الأعمال المحببة إلى الله سبحانه وتعالى هو قراءة القرآن الكريم، لما لذلك من أثر كبير جدا على روح المسلم وقلبه. فالقرآن الكريم مقوم للسلوك مهذب للنفوس. حيث ورد عن ماهر العقيلي دعاء يقال بعد ختم القرآن، ومن هنا نرفق لكم أفضل دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي وهو كما يلي:

  • ارزقنا تلاوته آناء الليل و أطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعله حجة لنا يوم القيامة بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم وفق إمامنا بتوفيقك و أيده بتأييدك اللهم ارزقه البطانة الصالحة الطيبة المباركة التي تدله على الخير و تعينه عليه. اللهم و فقه و نائبيه لما تحب و ترضى و خذ بناصيتهم للبر و التقوى. يارب أعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين و دمر أعداءك أعداء الملة و الدين، اللهم انصر إخواننا المسلمين المستضعفين في كل مكان. اللهم إنهم ضعاف فقوهم و مظلومون فانتصر لهم و جياع فأطعمهم و حفاة فاكسهم، اللهم منزل الكتاب و مجري السحاب و هازم الأحزاب اهزم اليهود الغاصبين المعتدين. يارب أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم. اللهم صل و سلم و بارك و أنعم على عبدك و رسولك محمد و على آله و أصحابه و التابعين

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية في عيد الام

دعاء ختم القران مكتوب طويل

ختم القرآن الكريم من أفضل الأعمال التي يداوم عليها الكثير من المسلمين. على أن يتبع بعضهم نظام قراءة ورد من القرآن الكريم بشكل يومي دوري ليختم القرآن الكريم، فمنهم من يختمه مرة واحدة والبعض أكثر من مرة. ليقرأ بعد ختم القرآن دعاء، ومن هنا نعرض لكم أفضل دعاء ختم القران مكتوب وهو كما يلي:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد. أنت قيوم السموات و الأرض ومن فيهن و لك الحمد. أنت فاطر السموات و الأرض و من فيهن و لك الحمد. وأنت الحق و قولك الحق و وعدك الحق و لقاؤك الحق والجنة حق و النار حق و النبيون حق و الساعة حق. كما وأنت الأول فليس قبلك شي و أنت الآخر فليس بعدك شي .و أنت الظاهر فليس فوقك شي و أنت الباطن فليس دونك شي. يارب أنت المقدم و أنت المؤخر لا إله إلا أنت تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شي قدير. تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب.
  • اللهم أهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت و لا يعز من عاديت تباركت ربنا و تعاليت. لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضا. لك الحمد كالذي نقول و خيرا مما نقول ولك الحمد كالذي تقول لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالإيمان ولك الحمد بالقرآن لك الحمد أن بلغتنا رمضان.

شاهد أيضا: دعاء لاختي في ليله النصف من شعبان

دعاء ختم القران مختصر

إن أفضل ما يمكن أن يقوم به المرء من الحين إلى الآخر هو قراءة القرآن لكريم بل والسعي من أجل ختمه ليقرأ بعد من ذلك دعاء ختم القران مكتوب كامل وهو كما يلي:

  • “اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت .وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يارب العالمين.
  • يارب أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمرى وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادى وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير.
  • علاوة على ذلك يا ذو العزة إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم .والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار”
  • بالإضافة إلى وأجعل الموت راحة لي من كل شر. اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه. الهي إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح.

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

في كل ختمة من ختمات القرآن الكريم يقرأ المسلم دعاء متناقل لنا عن بعض من أفضل الأئمة، ولعل من بين أفضل دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير هو ما يلي:

  • اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات. وثبتني وثقل موازيني وحقق اماني وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
  • أيضا يا ذو العزة أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه. برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.
  • كذلك يا رب وكما جمعتنا في هذا المسجد المبارك. فاجمعنا في دار كرامتك وأنت راضٍ عنا من غير حساب ولا عقاب. من غير حساب ولا عقاب، من غير حساب ولا عقاب. برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم صلي وسلم وأنعم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين

دعاء ختم القرآن لماهر المعيقلي في رمضان

يسعى عباد الله المسلمين في شهر رمضان الكريم لختم القرآن الكريم عدة مرات. لما لذلك من شأن عظيم. فالقرآن الكريم نجاة للمرء المسلم. على أن يتبع كل مرة في ختم القرآن قراءة دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي وهو كما يلي:

  • اللهم أنزل على اليهود والنصارى سخطك وعذابك يا قوي يا عزيز يا جبار.
  • يا ربنا ويا سيدنا ويا مولانا ويا إلهنا، ردنا إليك رداً جميلاً حميداً.
  • اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
  • يارب فَرِد قلوبنا إلى طاعتك، اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك وحسن عبادتك.

أدعية مأثورة مستجابة

أفضل الأعمال التي يداوم عليها الكثير من المسلمين على أن يتبع بعضهم نظام قراءة ورد من الأدعية بشكل يومي دوري ليجعل يومه مبارك، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مأثورة مستجابة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء ختم القران مكتوب لماهر المعيقلي. وهو من بين أفضل الأدعية التي يرددها المسلم بعد تمكنه من ختم القرآن الكريم لمرة واحدة أو لعدة مرات، حيث يقرأ الدعاء بعد كل ختمة للقرآن.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر