دعاء ثاني يوم من شهر رمضان، يعد الدعاء شكل من أشكال العبادة، والتي يتمكن فيها الإنسان المسلم من فعلها في أي مكان وزمان، فالدعاء هو السلاح القوي الذي يتسلح فيه الإنسان المسلم على جميع الأمور الحياتية التي يعيشها، فينبغي على الإنسان المسلم التوجه والتضرع الى الله في جميع الأمور الحياتية المرجوة من الله، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء ثاني يوم من شهر رمضان.

دعاء ثاني يوم من شهر رمضان

الدعاء في ثاني يوم من شهر رمضان هو من الأدعية التي يستقبل بها المسلم شهر رمضان الفضيل، والمسلم بهذا الدعاء يكون أقرب إلى الله تعالى من أي وقت، لذلك ينبغي الحرص على الدعاء به، ويعد الدعاء أحد الأسلحة القوية التي تغير مصير الانسان، وعندما يدعو المسلم ربه فإنه يشعر بالطمأنينة والارتياح، وفيما يلي نقدم الدعاء:

  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَ جَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ… وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • أيضا، اَللّهُمَّ اجعل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيه…بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ… وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • كذلك، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك.
  • كذلك زَحْزِحْنى فيه عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ… اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل… وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.. وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

أدعية ثِاني يوم من شِهر رمضان

يفتح الله تعالى بالدعاء أبواب رحمته، وهو سبب دخول الجنة، كما أن الله تعالى يجب عباده الذين يدعوه وينزل عليهم رحمته الواسعة، ويستطيع المسلم أن يدعو الله تعالى في أي وقت وحين، وفيما يلي نقدم لكم أدعية ثاني يوم من شهر رمضان:

  • اَللهم اجعلني فيه مِن المُستَغْفِرين، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصالحين القانِتين، وَاجعَلني فيه مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمين.
  • يارب ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ والْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَالْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.
  • أيضا، اللهم يا حي يا قيوم… يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك… الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت،

شاهد أيضا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان مكتوب

ثواب دعاء ثاني أيام رمضان

الدعاء شكل من أشكال العبادة، بل اعتبره النبي صلى الله عليه وسلم أفضل أشكال العبادة، فمن خلاله يستطيع المسلم التقرب من الله، والله تعالى يكافأهُ بأن يحقق له أدعيته، والدعاء جوهر العبادة.

وأفضل الادعية هي التي يدعوها المسلم في شهر رمضان المبارك، حيث ينال الثواب والفضل الكبير عليها، أما ثواب دعاء ثاني أيام رمضان فهو:

  • من يدعو دعاء ثاني أيام رمضان يجعل الله تعالى له.
  • في كل خطوة في حياته عبادة سنة صائمًا نهارها قائمًا ليلها.
  • إذا دعا به المسلم يبدل الله تعالى السيئات بالحسنات، ويغفر لَه ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

أدعية شهر رمضان مستجابة

يريد العديد من المسلمين التعرف على أهم الأدعية التي تذكر في شهر رمضان، وهذا لضمان الاستجابة من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية شهر رمضان مستجابة، كما يلي:

  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

دعاء ثاني يوم من شهر رمضان، يعتبر شهر رمضان هو الشهر الفضيل الذي لا ترد فيه دعوة لصائم، فيجب على الإنسان المسلم ألا يخرج من الشهر الفضيل إلا وهو مستجاب جميع الأمور التي يرغب فيها بحياته.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان