دعاء ثاني جمعه في رمضان 1444، يصادف شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع ضمن التقويم الإسلامي، حيث يتعين على جميع المسلمين على الامتناع عن الطعام والشراب من توقيت الفجر حتى توقيت غروب الشمس، كما تعد عبادة الصوم هي أحد أركان الإسلام الخمسة، كما يستغل المسلمون أيام شهر رمضان المبارك للتقرب الى الله بالدعاء والتقرب إلى الله تعالى في الأعمال الصالحة، ومن الأدعية المستحبة في رمضان أدعية الجمعة، وفي هذا المقال نقدم لكم دعاء ثاني جمعة في رمضان.

دعاء الجمعة الثانية في شهر رمضان

يُعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى، وهي عبادة لا يتم صرفها إلى لله وحده، وفي الدعاء يخضع العبد لله، ويتوكل عليه، كذلك يتعلق به، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أجمل الادعية، وهو دعاء الجمعة الثانية في شهر رمضان:

  • اللهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير.
  • اللهم اجعلنا ممن نوى فعمل ولا تجعلنا ممن شقي فكسل،ولا ممن هو على غير عمل يتكل،اللهم صحح ابداننا من العلل.
  • واعنا على ما افترضت علينا من العمل حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد ادينا مفروضك فيه علينا،اللهم اعنا على صيامه ووفقنا لقيامه ونشطنا فيه للصلاة.
  • لا تحجبنا  يالله من القراءة وسهل لنا فيه ايتاء الزكاة.
  • اللهم لا تسلط علينا وصبا ولا تعبا ولا سقما ولا عطباً.
  • اللهم ارزقنا الافطار من رزقك الحلال اللهم سهل لنا فيه ما قسمته من رزقك.
  • ويسر ما قدرته من امرك واجعله حلالا طيبا نقيا من الاثام خالصا من الاصار والاجرام.
  • يارب لا تطعمنا الا طيبا غير خبيث ولا حرام، واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام يا من علمه بالسر كعلمه بالاعلان يا متفضلا على عباده بالاحسان.

شاهد أيضا: خطبة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة

دعاء ثاني جمعه في رمضان مستحب

الدعاء هو طلب العبد حاجاته من الله تعالى، ويوجد الكثير من الادعية في السنة النبوية الشريفة. والتي يمكن للمسلم أن يدعو بها، كذلك يستطيع المسلم الدعاء بكل ما يخطر في باله. والدعاء من أعظم العبادات وأجلبها، والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الدعاء هو العبادة”. لذلك نقدم لكم دعاء ثاني جمعه في رمضان متسحب:

  • يا من هو على كل شيء قدير وبكل شيء عليم خبير الهمنا ذكرك وجنبنا عسرك، وانلنا يسرك واهدنا للرشاد ووفقنا للسداد واعصمنا من البلايا.
  • وصنا اللهم من الاوزار والخطايا يا من لا يغفر عظيم الذنوب غيره، ولا يكشف السوء الا هو يا ارحم الراحمين واكرم الاكرمين، صل على محمد واهل بيته الطيبين.
  • واجعل صيامنا مقبولا وبالبر والتقوى موصولا،وكذلك فاجعل سعينا مشكورا وقيامنا مبرورا،وقراننا مرفوعا ودعاءنا مسموعا واهدنا للحسنى،وجنبنا العسرى ويسرنا لليسرى.
  • واعل لنا الدرجات ياالله وضاعف لنا الحسنات، واقبل منا الصوم والصلاة واسمع منا الدعوات،واغفر لنا الخطيئات وتجاوز عنا السيئات.
  • اللهم اجعلنا من العاملين الفائزين ولا تجعلنا من المغضوب عليهم ولا الضالين، حتى ينقضي شهر رمضان عنا وقد قبلت فيه صيامنا وقيامنا.
  • وزكيت فيه اعمالنا وغفرت فيه ذنوبنا واجزلت فيه من كل خير نصيبنا، فانك الاله المجيب والرب القريب، وانت بكل شيء محيط .

شاهد أيضا: خطبة ثاني جمعة في رمضان مكتوبة

ادعية ثاني جمعه في رمضان مكتوبة

يتنافس المسلمون في شهر رمضان على القيام بالطاعات والأعمال الصالحة. والتي منها الدعاء، ومن الأوقات المناسبة للدعاء في رمضان يوم الجمعة. ويوجد أدعية كثيرة يمكن للمسلم أن يدعو بها يوم الجمعة في شهر رمضان، ومنها ما يلي:

  • في يوم مبارك ك جمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولاً وفعلاً، وباطناً وظاهراً. اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك، وعدم انقطاع دعائي لك.
  • ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال امين. اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور وساعتها توفيق وسعادة وسرور.

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب رمضان

يستغل المسلمون وقت ما قبل المغرب في شهر رمضان المبارك بالدعاء. وهو من الأوقات التي جاء أن الله تعالى يستجيب فيها الدعاء. ويمكن للمسلم أن يدعو ما يشاء من الادعية التي يرغب بها. وفيما يلي نقدم لكم دعاء يوم الجمعة قبل المغرب في شهر رمضان:

  • اللهمّ يا من قدّرت لنا أن نبلغ ثاني جمعةٍ من رمضان، اكتب لنا فيه الأجر والثّواب على أعمالنا، وتقبّل طاعاتنا، واستجب دعاءنا، وسخّر لنا الخير والفضل حيث كان.
  • واجعل في هذا اليوم فرجاً لنا، وكشفاً لغمومنا، وتفريجاً لكرباتنا، واشفِ فيه مرضانا، وارحم به موتانا، ونجّنا من فتن الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعل همّنا الآخرة، وأزل حبّ الدّنيا وزينتها من صدورنا.

أدعية الجمعة الثانية من رمضان 1444

الجمعة الثانية من رمضان هي التي تُصادف في منتصف هذا الشهر الفضيل، ويستغل المسمين هذه الجمعة بالدعاء. كما يفضل مشاركة أدعية الجمعة الثانية مع الأشخاص من أجل نيل الثواب والاجر بشكل مضاعف. وفيما يلي نقدم بكم أدعية الجمعة الثانية من رمضان 1444:

  • اللهمّ ارزقنا كلّ حلالٍ طيّبٍ يرضيك، وابعد عنّا كلّ حرامٍ يغضبك، اللهمّ ارفع هذا الوباء والبلاء عن الأمّة، واشف المرضى، وأصلح حال المسلمين وشؤونهم، واجعل لنا طريقاً وسبيلاً حقّاً لرفع وإعلاء راية الإسلام وكلمة التّوحيد، وصلّ اللهمّ على نبيّك الكريم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والحمدلله ربّ العالمين.

شاهد أيضا: دعاء القنوت ليلة القدر السديس مكتوب

دعاء ثاني جمعه في رمضان 1444، يعد يوم الجمعة من الأيام المقدسة عند جميع المسلمين، فيجب استغلالها بالدعاء بأفضل الأدعية المنقولة عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهذا للحصول على الأمنيات المرجوة من الله تعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان