دعاء اول يوم رمضان مكتوب، تزداد المشاعر التي تكللت فيها قلوب المسلمون انتظاراً لشهر رمضان الكريم، فالشوق قد بلغ في قلوبهم عتياً، وباتوا لا يستطيعوا قادرين على انتظار توالي الأيام في الشهر الفضيل، فهذا الأمر قد جاء من اليقين التام بأن هذا الشهر الفضيل ليس كغيره من الشهور، فهو شهر الرحمة والمغفرة المرجوة من الله سبحانه وتعالى، ولا خير من بداية يبدأ بها المسلم شهر رمضان إلا بدعاء اول يوم رمضان مكتوب.

دعاء دخول رمضان مكتوب

يمتلك شهر رمضان جُملة من الفضائل التي لا يمكن احصاؤها أبداً، وهذه الفضائل يتكلل بها شهر رمضان بصورةٍ لا يمكن تصورها أبداً، فكل يوم من أيام هذا الشهر حافل بالخير، ويترك كذلك أثراً كبيراً ومهماً في حياة المسلمين، كذلك تتعدد أعمال هذا الشهر التي ينهل منها المسلمون الخير الوفير، ومن ضمن هذه الأعمال الدعاء، لهذا نرفق دعاء اول يوم رمضان مكتوب:

  • اللهمّ مع دخول رمضان.. أعنّا على الصّيام والقيام.. وغضّ البصر وحفظ اللّسان.. ولا تجعلنا يا ربّ من الّذين لا ينالون من رمضان إلّا العطش والجوع.
  • كذلك اللهمّ ارزقنا مع دخول رمضان إخلاص النّيّة.. والعبادة والطّاعة المقبولة.. والأجر العظيم والحسنات الكثيرة.
  • بالإضافة إلى اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا.. ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

دعاء اليوم الأول من رمضان 2023

تشتد حاجة المسلمين لشهر رمضان بصورة كبيرة جداً، وهذا لأن شهر رمضان هو الشهر الذي يصافح فيه المسلمون كل أوجه الخير ومظاهره، فالخيرية التي يمتع بها هذا الشهر لا مثيل لها أبداً، ولا يمكن للكلمات أن تصفها مهما تنمقت، إلا أن المسلم يستطيع الاستشعار بها تبعاً لتأثيراتها على حياته، ولهذا يكثر المسلم من الدعاء في رمضان، وفي هذا السياق ترفق دعاء اول يوم رمضان مكتوب:

  • اللهمّ لا تخرجنا من شهر رمضان إلّا وقد أعتقتنا من نار جهنّم وعذابها.. وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها.. يا ربّ العالمين.
  • كذلك اللهمّ أبعدنا عن كلّ معصيةٍ وكلّ ذنبٍ وإثم، وأعنّا على تحرّي سبل طاعتك وعبادتك.
  • اللهم إني أسألك مع دخول رمضان يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.. أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.. لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم.
  • كذلك لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

شاهد أيضاً: تفسير حلم الإفطار سهوا في غير رمضان للعزباء

أدعية أول يوم رمضان 2023

يمنح شهر رمضان الكريم المسلمين جميعاً فرصة كبيرة وعظيمة لكي يغيروا منهجية حياتهم، حيث أن هذه الفرصة تتمثل في كونه شهر المغفرة الذي يغفر فيه الله للمسلمين ذنوبهم، لهذا يمكن للمسلم أن يخرج من شهر رمضان وهو خالي الذنوب، وبالتالي يجب عليه اغتنام هذا الشهر اغتناماً مثمراً ومن أوجه هذه الاغتنام الدعاء، ولهذا نرفق دعاء شهر رمضان الكريم:

  • اللهم مع دخول رمضان إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر.. كذلك اللهم آت نفسي تقواها زكها انت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.
  • بالإضافة إلى اللهم ومع دخول رمضان اجعل لنا نجاة من كل المصائب.. وفرجا من كل هم ونهاية لكل ابتلاء.. كذلك عتقا من النار ونورا يضيء عتمة قلوبنا يا جبار.
  • كذلك اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام.. والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره.

دعاء استقبال شهر رمضان 2023

تنهمر الرحمة في شهر رمضان على القلوب وتسقيها وتترك فيها من الأثر ما يجعلهم يمضون بخطوات سريعة على الطريق القويم الذي لا اعوجاج فيه، حيث أن شهر رمضان يغير بشكل كبير من حياة المسلم، والخيرية الخاصة بهذا الشهر لا تنقطع ولا تنضب أبداً، ويجب على المسلم استغلال كل لحظات هذا الشهر بالعبادات والطاعات ومنها الدعاء، ومن أجمله ما يلي:

  • اللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا وتسلّمه منا متقبلا.
  • كذلك اَللّهُمَّ مع دخول رمضان طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ.. وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ.. كذلك وَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • بالإضافة إلى اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ.. وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ.. وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ.. وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما أخاف بِعِصْمَتِكَ يا عصمَةَ الْخائفينَ.
  • كذلك يارب بلغنا رمضان بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا.. بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

دعاء اول يوم من شهر رمضان

من المعروف أن شهر رمضان من الأشهر التي فاضلها الله بالخير الكثير، حيث أن الملائكة في هذا الشهر تحيط المسلمين من كل حدب وصوب، كذلك تتساقط الرحمة والمغفرة على قلوبهم فيه فتترك فيها من السكينة والطمأنينة ما لا يمكن للكلمات أبداً أن تصفه، كما أن شهر رمضان هو الشهر الذي يمسح الله فيه على قلوب المسلمين، ولهذا يجب عدم توانيهم عن الدعاء ومنه:

  • اَللّهُمَّ مع دخول رمضان اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ.. وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • كذلك اَللّهُمَّ مع دخول رمضان قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ.. وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

شاهد أيضاً: كلمات اغنية اهلا اهلا يا رمضان مكتوبة

أدعية مستجابة في شهر رمضان

شهر رمضان يغير بشكل كبير من حياة المسلم، والخيرية الخاصة بهذا الشهر لا تنقطع ولا تنضب أبداً، ويجب على المسلم استغلال كل لحظات هذا الشهر بالعبادات، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مستجابة في شهر رمضان، كما يلي:

  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

دعاء اول يوم رمضان مكتوب، يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور الهجرية التي تمر على الإنسان المسلم، فيجب عليه استغلال هذا الشهر لنيل الأجر والثواب وتحقيق جميع الأمور المرجوة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان