دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2023 أدعية 6 رمضان، من المعلوم أن الدعاء هو أعز وأحب العبادات والطاعة التي تقرب العبد من ربه وتقوي العلاقة لنيل كل الأمور المرجوة من الله، فهي من أسباب مغفرة الله للمسلمين، إن الدعاء هو راحة كبيرة للمسلم لأنه يسمح لله أن يتجاوز من خلاله الآلام التي يعاني منها المسلم، فيعد شهر رمضان هو أفضل الشهور التي يتم فيه الدعاء لنيل الأمور المرجوة من الله، ولهذا سنرفق دعاء اليوم السادس من شهر رمضان.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان مكتوب

تتعدد العبادات والطاعات التي يمكن من خلالها اغتنام شهر رمضان الكريم، وهذه العبادات تمنح المسلمين الكثير من الفضائل والخيرات، كذلك يضاعف الله للمسلمين المواظبين عليها الحسنات، ويزيح عنهم السيئات، ويكلل قلوبهم بالرحمة والسكينة التي تجعلهم قادرين على المضي نحو الوجهة السليمة والقويمة والتي تتمحور حول الوصول للجنة، ولأن الدعاء من أفضل ما يتم فيه اغتنام شهر رمضان نرفق دعاء اليوم السادس من شهر رمضان:

  • عن ابن عَبَّاسٍ.. عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ.. وَأعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ ..و أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ.. بِمَنِّكَ وأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

أعمال اليوم السادس من شهر رمضان

من الواجب على المسلمين استغلال شهر رمضان بكل لحظة يحتضنها استغلالاً يترك الكثير من الأثر الطيب على حياتهم، حيث أن شهر رمضان هو الفرصة التي وهبها الله لهم لكي يغتنموها أفضل اغتنام، وهذا الاغتنام يعود عليهم بالخير الكثير، حيث أن الله يجزي المسلمين على كل ما يقومون به من أعمال حسنة، ومن ضمن اعمال اليوم السادس من شهر رمضان ما يلي:

  • لابد من ترديد المسلم دعاء اليوم السادس من رمضان بشكل كبير.
  • كذلك لابد من قول هذا الدعاء في كل سجدة يسجدها العبد لله عز وجل في هذا اليوم.
  • بالإضافة إلى قيام الليل وترديد هذا الدعاء أثناء ذلك.
  • كذلك من الأفضل التصدق في هذا اليوم كونه من ايام شهر رمضان المباركة.
  • بالإضافة الى ضرورة الإكثار من الصلاة والتسبيح لله عز وجل.
  • كذلك يجب أن يكون المسلم دائم الاستغفار في تلك الأيام.

أدعية 6 رمضان

أن لمن فضل الدعاء أنه يساهم في استشعار المسلمين بقرب الله عز وجل، حيث قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أجِيب دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، وهذه الآية تحمل في مضمونها الكثير من الفضائل التي تتمحور حول الدعاء وأهمها أن الدعاء هو حلقة الوصل بين العبد وربه، ولأن الدعاء محور أساسي من محاور الحياة نرفق ادعية اليوم السادس من شهر رمضان:

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المستَغْفِرينَ.. وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ.. وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ.. بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • كذلك اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ..و لا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ.. وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ واياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • بالإضافة إلى اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ ..و جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه.. وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ.. بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

شاهد أيضاً: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني

دعاء يقرأ كل يوم في شهر رمضان

تتدفق الكثير من الأدعية في أيام شهر رمضان الكريم، وهذا لأن الدعاء من ضمن العبادات التي يغتنم من خلالها المسلمون أيام هذا الشهر الفضيل، ومن ضمن أهم الأدعية التي يرددها المسلم كل يوم من أيام شهر رمضان ما يلي:

  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ ..و صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ.. وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • كذلك اَللّهُمَّ لا تؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

دعاء رمضان مكتوب

يعتبر شهر رمضان هو شهر الخير والبركة التي يجب على الإنسان المسلم استغلاها خير الاستغلال، وهذا لتحقيق جميع الأمور المرجوة من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء رمضان مكتوب، كما يلي:

  • اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2023 أدعية 6 رمضان، يجب على الإنسان المسلم الحرص على تأدية الأدعية المتنوعة التي تستجاب من الله سبحانه وتعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان