دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2023، يعتبر شهر رمضان من أهم الشهور العظيمة التي يضاعف الله فيها الحسنات وتكفير السيئات، فقد أنعم الله سبحانه تعالى على العباد المسلمين بمجيء هذا الشهر، وهذا لما فيه من أهمية كبيرة تعود بالنفع لكل المسلمين في كل مكان وزمان، فيأتي هذا الشهر وهو حامل معه أول أيام الرحمة، وبعدها أيام المغفرة، وبعدها العشر الأواخر العتق من النار، ولذلك يستغل المسلمون شهر رمضان للتقرب إلى الله، وهنا دعاء الخامس من شهر رمضان.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان مفاتيح الجنان

لشهر رمضان أهمية كبيرة في حياة المسلمين، فقد خص الله عز وجل فريضة الصوم بهذا الشهر، ويأتي شهر رمضان بعد شهر شعبان، ليبدأ المسلمون بصيام ثلاثين يوماً، فيما أن شهر رمضان يأتي مرة واحدة خلال العام الواحد، وهو من الشهور الفضيلة التي تقرب العباد من ربهم، وتعينهم على الذكر والتقرب إلى الله تعالى، فيما أن الدعاء من أهم ما يتبعه المسلمين بهذا اليوم، فهو من الشهور التي يكثر فيها المغفرة، كون أبواب السماء تفتح بهذا الشهر، وتفتح به أبواب الجنة، وتصفد الشياطين، وهنا دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان :

  • دعاء الخامس من شهر رمضان: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ”.

كلمات دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان

ورد عن النبي العديد من الأدعية التي كان يرافقها لكل يوم من أيام شهر رمضان، فيما أن اليوم الخامس من أيام الشهر الفضيل، من ضمن أيام الرحمة، كون أيام الرحمة تشمل العشر الأوائل من الشهر الفضيل، فيما أن للدعاء دور هام وأثر في قلوب المسلمين، كونه من الامور التي يقوم بها الكثير لأجل، التقرب إلى الله والفوز بجنته، بالإضافة إلى ذلك، نيل رضوان الله والفوز بجنته، حيث يبدأ المسلمين بتداول الأدعية اليومية خلال شهر رمضان، مع كل يوم، ولذلك كثّر البحث حول، دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان، ومن أهم الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في رمضان :

  • اَللّهمَّ ارْزقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفسوقَ وَالعِصيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المستَغيثينَ.

شاهد أيضا: ادعية شهر رمضان مكتوبة

دعاء 5 رمضان 1444

الكثير من الأعمال الصالحة التي يقوم بها العباد خلال شهر رمضان، وأهمها الدعاء والاكثار من الذكر. والتنوع من الطاعات لنحظى برضا الله ونعيم جنته. وقد ورد عن النبي دعاء 5 رمضان 1444، الذي علمنا اياه. واهتم الكثير بمعرفته لذكره في اليوم الخامس من الشهر الفضيل، الذي ورد عن ابن عباس وهو :

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
  • ” اللَّهمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ “.
  • ثواب قول الدعاء : ( مَنْ دَعَا بِهِ أعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كلِّ قَصْعَةٍ أَلْف لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ ).

دعاء دخول رمضان ابن باز

يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور التي تمر على الإنسان المسلم فيجب عليه استغلاله خير استغلال، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم من عند الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء دخول رمضان ابن باز، كما يلي:

  • اللهم أهَلْه علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2023، يعتبر شهر رمضان هو أفضل الشهور الهجرية التي تمر على الإنسان المسلم استغلاله خير الاستغلال لنيل الأجر والثواب العظيم من عند الله.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان