دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان مكتوب قصير، يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور الهجرية التي تمر على الإنسان المسلم، ففيه يتوجه الإنسان المسلم الى الله عبر تأدية العديد من الطاعات والعبادات المتنوعة مقبلين على الله سبحانه وتعالى، فلا يرد الله دعوة لصائم، فإن من أفضل الأعمال التي يتقرب فيها الإنسان من الله، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك

يقوم المسلمين باستقبال اجمل شهور السنة بنفحات رمضانية، بالإضافة الي ذلك هناك العديد من الاعمال التي يقبلون بها علي الله عزوجل. وبعد ذلك يتضرعون الي الله عزوجل، بالتضرع من خلال الادعية في الأيام الفضيلة. ليتم تحديد توجهنا الي الله لكل يوم في أيام شهرنا الرمضاني، وبالتالي فان دعاء ثامن، يوم من شهرنا الكريم. يتم تناوله علي سبيل المثال التالي:

  • عن ابن عباس عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم  قال:”  اللهم ارزقني فيه رحمة الايتام، و اطعام الطعام، و إفشاء السلام، و ارزقني فيه صحبة الكرام ومجانبة اللئام. بطولك يا أمل الاملين”.
  • بالإضافة لذلك فان بعض الادعية المستحبة في السنة اللهم طهرني فيه من الدنس، وصبرني فيه علي كائنات الاقدار وزيني
  • اللهم في شهر رمضان استرني فيه بالستر والعفاف، واحمني فيه علي العدل والانصاف
    • وامني فيه من كل ما أخاف. بعصمتك يا عصمة الخائفين.
    • بعد ذلك اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، واقلني فيه من الخطايا
    • في المقابل ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات. واشرح وامن به صدري بأمنك يا امان الخائفين
    • ثم اللهم وفقني فيه لموافقة الابرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار واوني فيه برحمتك الي دار القرار
    • كذلك، واهدني فيه لصالح الاعمال، واقض لي الحوائج والآمال.

ثواب دعاء الثامن من شهر رمضان

لا سيما في ذلك ، ان الدعاء هو احد مفاتيح الفرج، ولذلك اوصانا الله بالدعاء لقوله تعالي ادعوني استجب لكم، لهذا لا يزال المسلمين يلجؤون الي الله تعالي بالدعاء، خصوصا في أيام الشهر الفضيل، حيث يتم تناول كل يوم دعاء في أيام شهر رمضان الفضيل، وبالتالي نأتي لكم بثواب الدعاء:

  • اذا يأتي ثواب الدعاء من خلال رفع الاعمال الي الله عزوجل.
  • كذلك، في المقابل فان الدعاء في رمضان يعادل عمل الف صديق.

شاهد أيضا: دعاء الفجر

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان بالصور

علاوة علي ذلك، يقوم المسلمين، باستخدام ابرز الأدعية المخصصة لأيام شهرنا المبارك، وفي نفس السياق يستخدم الدعاء الثامن من الشهر الكريم، في اليوم الثامن من الشهر الفضيل، والذي يتم مشاركته من خلال الصور، بالإضافة الي ذلك، فإنها تحمل بين طياتها ادعية يتوجه بها المسلمين تضرعا الي الله عزوجل، ومن ناحية اخري، نضع بين ايدكم الدعاء اليوم الثامن من شهر الخير والبركات بالصور:

دعاء اليوم الثامن

دعاء اليوم الثامن دعاء اليوم الثامن دعاء اليوم الثامن دعاء اليوم الثامن

أدعيه شهر رمضان مستجابه

يوجد عدد من الأدعية المأثورة التي يحرص الإنسان المسلم على استغلالها خير استغلال، وهذا لنيل جميع الأمور المرجوة من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعيه شهر رمضان مستجابه، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان مكتوب قصير، قد أرفقنا عدد من الأدعية المستجابة التي تذكر في شهر رمضان، وهذا لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر