دعاء المظلوم من القرآن مكتوب أقوى أدعية المظلوم على الظالم، إن الأمة الإسلامية هي أمة العدل، فيعد العدل هو الركيزة الأساسية المساهمة في تقوية وتكاثف الأمة، كما قد حرم الله سبحانه وتعالى الظلم على نفسه وعلى عباده الصالحين، فالظلم هو نقيض العدل، فلكل منهما فارق شاسع في العديد من الأمور، فالمجتمع الذي يسيطر عليه العدل يتنفس أبنائه الصعداء في الحياة اليومية، أما المجتمع الذي يسوده الظلم تتكبل فيه كل النفوس، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء المظلوم من القرآن.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة

حرم الله الظلم على نفسه، كما بين الأثر الكبير للظلم في هذه الحياة من خلال مجموعة من الآيات الكريمة التي سلطت الضوء على مفهوم الظلم وشناعته، وكان تحريم الله الظلم قد جاء من باب انقاذ الأمة الإسلامية من الوقوع في الضلال، فالظلم لا يُخلف في هذه الحياة سوى الضلال وينشر الكراهية والعداوة، ومن هذا المنحى نرفق دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة:

  • اللهم عليك بهلاك الظالم بظلمه، واملأ باله بالحيرة وقلبه بالقهر وعيونه بالبكاء.. رب أرني به عجائب قدرتك عاجلاً غير آجلاً”.
  • كذلك أسألك يالله بحق جلالك العظيم وجاهك وعظمتك التي يهتز لها كل الخلائق.. وعزتك التي يهتز لها عرشك وحملته.. أن تنصرني يالله على كل من ظلمني، فأنت لا ترض بالظلم على عبادك ووعدت باستجابة دعاء المظلوم“.
  • أيضا رب إنك حرمت على نفسك الظلم وحرمته على عبادك… فاللهم أنت كفيلي وحسبي على كل من ظلمني وقهر قلبي وأبكاني.
  • كذلك رب استغيث بك فأنت أعلم بحاجتي.. وألجأ إليك لأنك القادر على خلاصي.. رب ييسر لي أمري وانصرني على من ظلمني، واكنفني في كنفك، فأنت ثقتي ورجائي يا عظيم يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضاً: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة

دعاء الظلم والقهر

هدى الله الأمة الإسلامية إلى أشرف الخصال، وجعل العدل أساساً في بنائها، وكان أثر العدل واضحاً على هذه الأمة منذ حلول الإسلام، حيث دخل الكثير من الناس للدين الإسلامي تبعاً للعدل الذي يتسم به، وهذا الأمر بحد ذاته يبين مدى هول الظلم، ولهذا جعل الله للمظلوم دعوة مستجابة، ومن هذا المنطلق نرفق دعاء الظلم والقهر:

  • رب قد أُغلقت أمامي جميع الأبواب إلا بابك.. وقد انقطعت كل الأسباب إلا إليك.. فأسألك يالله يا عظيم الفرج أن تتولى أمري وتُفرج همي، وتشملني برحمتك ولطفك يا كريم يا قدير”.
  • كذلك رب يا سامع دعاء على الظالم عليك بمن ظلمني.. رب ارفع عني ظلمه وخيب آماله، رب احزن قلبه كما أحزن قلبي.. واجعل كيده في نحره واجعل كيده في ضلال، واجعل سلطانه وجبروته في اضمحلال.. كذلك رب إن أحييته فابقه لحزمه، وإن أمته فأمته بغيظه، رب احمني من شره وجبروته وسطوته فأنت القوي الأشد تنكيلاً.

دعاء المظلوم من القرآن

حذر الله من الظلم سواء كان هذا الظلم واقعاً في الأقوال أو الأفعال، وكان الله مبيناً مدى خطورة الظلم على المجتمع، حيث تناولت الكثير من الآيات القرآنية الحديث حول الظلم، وحملت مضامينها الكثير من الآثار السلبية التي تأتي على أعقاب تفشي الظلم، ومن هذا المنحى نطرح دعاء المظلوم من القرآن:

  • لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • كذلك دعاء سيدنا نوح فقال تعالى: ” وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ
    أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ ”.
  • أيضا رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.
  • كذلك رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • أيضا رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.
  • كذلك رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا.. رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • أيضا رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق المستجاب مكتوب أفضل أدعية الرزق وسداد الدين

دعاء المظلوم عن الرسول

يعتبر دعاء المظلوم من الأدعية التي تهرول للسماء دون أي حجاب، حيث أن هذا الدعاء يمضي للسماء بسرعةٍ فائقة، وهذا تبعاً لكرم الله ورحمته بالعباد، حيث جعل دعاء المظلوم مستجاباً، ولهذا لا يشعر المظلوم بالضيق تبعاً للظلم الواقع عليه بل تستقر السكينة في روحه لأنه يدرك بأن الله سيمن عليه بالفرج، ولهذا نرفق دعاء المظلوم عن الرسول:

  • قد روي أن أنس بن مالك دعا به ونجاه الله من الحجاج، وقال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمه إياه.
  • وقال له: من دعا به صباح لم يكن لأحد عليه سبيل: وهو بسم الله الرحمن الرحيم.
  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافى.
  • ثم بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • بسم الله على نفسي وديني.
  • كذلك بسم الله على أهلي ومالي.
  • ثم الله أكبر ألله أكبر الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر.
  • الله ربي ولا أشرك به شيئاً عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك.

دعاء المظلوم في جوف الليل

يستجيب الله دعاء المظلوم من حيث لا يحتسب، حيث أن حياته تتبدل بشكل كلي بعد وقوع الظلم عليه، وهذا لأن الله يستجيب لكل ما يدعوه المظلوم به، ويمنح قلبه السكينة التي تجعله لا يضيق ذرعاً بحجم الظلم الواقع عليه، بل يكون مطمئناً لأن الله معه، وفي هذا السياق نطرح دعاء المظلوم في جوف الليل:

  • اللهم يا سامع دعائي على من ظلمني وقهرني.. رب أسألك أن تخيب آماله وتشغله في همه وكربه.. كذلك اللهم إن هذا الظالم مهما بلغ سلطانه وقوته فإنه لا يمتنع منك.. فأنت وحدك مدركه أينما سلك، وأنت وحدك القادر عليه أينما لجأ، فلا ملجأ للمظلوم إلا إليك، ولا توكل للمقهور إلا عليك.
  • كذلك رباه أنت نصيري ووكيلي، وأنت سامع دعاء على من ظلمني وأبكاني قهراً.. ربي انتقم ممن ظلمني واقض عليه بنكبة لا يفيق منها.. ونغص عليه حياته واجعله يرى بطشتك الكبرى.

دعاء المظلوم والمهموم

يوجه الله المظلوم نحو الوجهة التي يستحقها ويتمناها، وهذا لأن الله يفرج عليه كروبه، ويبعد عن قلبه الأذى، ويرحمه برحمته الواسعة والتي لا حصر لها، كما بين الله بأن دعوة المظلوم مستجابة، وهذا الأمر بحد ذاته كفيل بمنح المظلومين راحة لا مثيل لها، حيث أنهم يشعرون بأن الظلم الواقع عليهم ما هو إلا ابتلاء نهايته الفرج، ومن هذا المنحى نرفق دعاء المظلوم والمهموم:

  • رب إن قدرتك فاقت كل قدرة وسلطانك علا عن كل سلطان.. فاغلبه يالله بقوتك وبأسك الشديد، واحمني يالله بقدرتك ومنعتك وحولك المديد.. رب لا تجبر له خاطر ولا تستره من رحمتك بساتر، رب وكله لنفسه فيما يبغى ويرد، فأنت القوي الفعال لما تريد”.
  • كذلك رب إني أتمنى لمن ظلمني الهداية وهو ي  تمنى تدميري وهلاكي.. رب إنه لا قوة ولا حول لي إلا انت، فأنت القادر على نصرة عبدك المسكين ..يا من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ونصرهم ولو بعد حين.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض أفضل 200 دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب

اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب

يساهم الدعاء مساهمة فعالة في تسديد خطى المظلومين، حيث لا يترك الله المظلوم يتخبط في هذه الحياة، بل يمنحه من السكينة والطمأنينة ما لا يخيل له، وهذا الأمر يجعله مرتاح البال ومطمئن ومستقر في حياته، كما أن الله يربت على كتف المظلومين حينما يفرج كروبهم ويبعد عن أرواحهم الظلم، ولهذا نرفق اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب:

  • رب اني فوضت أمري إليك واستغنيت بك عن جميع خلقك.. فقد خذلني كل مغيث من الناس.. وتخلى عني كل نصير من عبادك.. رب إني جئتك أطرق بابك بعدما أُغلقت في وجهي جميع الأبواب المرجوة.. فأنت الأعلم بما في قلبي وما حل بي وأنت السامع لشكواي”.
  • كذلك رب إن هذا الظالم قد جمع طغيانه وسلطانه وقوته علي.. وأنا عبدك جمعت ما أقدر عليه من الدعاء، رب استجب لي فأنا عبدك المظلوم فانصرني على من ظلمني.. فأنت الكريم وأنت من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ولو بعد حين.

دعاء لهلاك الظالم في ساعته

يغدق الله على المسلمين المتضرعين بالخير الذي يجعلهم ينهلون منه قدراً كبيراً كما أن هذا الخير يغير حياتهم للأبد، ويجعلهم مطمئنين، وهذه الطمأنينة تستقر في أرواحهم تبعاً لكونهم تضرعوا لله وعلموا بأن العون والاستعانة لا تكون إلا من الله، وفي هذا السياق نرفق دعاء لهلاك الظالم في ساعته:

  • ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • يا عظيم فرّج عني ما أهمّني. وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب، الغريق، المضطر، المظلوم اكشف ما بي وتداركني.
  • فإنّي الوذ بك فعليك كل اعتمادي وإليك قراري، ومنك انتصاري.

اقسم بالله هذا الدعاء يهلك الظالم

إن الظلم ذنب عظيم، وما يبين عظمة هذا الذنب أن الله حرمه على نفسه، ولهذا يجب على الإنسان ادراك مدى شناعة هذا الذنب، ويأتي هذا الادراك ردعاً الإنسان عن ارتكاب الظلم والقيام بأي أمر يتخلله الظلم، وما يوضح هول الظلم أيضاً أن الله جعل للظالمين عقوبة في الدنيا والآخرة، ولهذا نطرح اقسم بالله هذا الدعاء يهلك الظالم:

  • اللهم أهلك الظالم بظلمه اللهم اشغل باله بما يكفيه، اللهم إنه حير عقولاً وابكي عيوناً وقهر قلوباً.
  • كذلك اللهم حير أمره وتدمع عينه واقهر قلبه.
  • أيضا اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم إنه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك.
  • يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا.
  • وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه.

دعاء المظلوم المقهور المستجاب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا عِبَادِي إنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ علَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فلا تَظَالَمُوا”، وهذا الحديث يبين بأن الظلم من الذنوب العظيمة التي يجب على المسلمين جميعاً الابتعاد عنها، حيث لا يتوافق الظلم مع المجتمع الاسلامي أبداً، وقد جعل الله للظالم عذاباً شديداً ومنًّ على المظلوم بدعوة مستجابة، ولهذا نطرح دعاء المظلوم المقهور المستجاب:

  • رب أنت القادر وحدك على أن تكشف عني كربتي وترفع عني الظلم.. وتقتص لي من كل شخص ظلمني، رب أهلك الظالمين بالظالمين أمثالهم وأخرجني سالماً من بينهم.
  • كذلك اللهم أنت عوني وأنت نصيري فأنت وحدك المنتقم لي من كل شخص أساء لي وتحدث عن بالسوء والافتراء.. فأنت يالله القوي العظيم القادر على كل باغٍ.. ربِ كما حرمت الظلم عن نفسك ارفع عني مظلمتي وفرج عني كربتي.

شاهد أيضاً: دعاء يا مولج الليل في النهار مكتوب

ماذا يقول المظلوم في دعائه

قال الله تعالى: “ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ”، وانطلاقاً من هذه الآية الكريمة نأتي بيقين كامل بأن الدعاء مهم في حياة المسلمين، حيث أن الله لا يأمر المسلمين بأمرٍ إلا وكان لهم منه خيراً كثيراً، لهذا أمر المظلومين بالتوجه له من خلال الدعاء وجعل هذا الدعاء مستجاباً، وفي سياق هذا الحديث نتبين ماذا يقول المظلوم في دعائه:

  • اللهم يا ربَّ الأربابِ عليك بمن ظلمني وآذاني، اللهمَّ خيِّب رجاءه وأضعف قوته التي يؤذي بها عبادك، الله اجعل كيده في نحره، واجعل شغله في بدنه وعافيته، اللهم أحزنه ولا تخرجه من حزنه أبدًا، واجعل كيدَه في ضلالٍ. يا رب العالمين.
  • اللهمَّ يا عزيز يا ذا القوة المتين، ربِّ انتقم لي من كلِّ من ظلمني، اللهمَّ ردَّ كيدَ من آذاني، اللهم كن معي ولا تكن عليَّ وخذ لي حقي منه يا رب بقدرتك التي هي فوق كلِّ قُدرة وبسلطانك الذي هو أعزّ من كل سلطان.

دعاء يهلك الظالم بسرعه

يغير الدعاء حياة المسلم للأفضل، حيث أن من خلال الدعاء تستقر السكينة في الروح وتتكلل النفس بالطمأنينة، ووجود هذين الشعورين في روح الإنسان المسلم يجعلانه متفائل برحمة الله التي تغدق على كل منحى من مناحي حياته، ولهذا لابد من الدعاء في كل وقت وحين وهذا لأن أثر الدعاء باقٍ لا يزول ولهذا نرفق دعاء يهلك الظالم بسرعه:

  • اللهم بكَ أستغنيت من بعد أن خذلني جميع من استغثتُ به من البشر، واستصرخت بكَ إذا قعد عني كل يستطيع نصرتي من عبادك، اللهم عليك بمن ظلمني وبمن ظلم كل مسلم، أهلكه واجعل عاقبته وباء وهلاكًا، رب لا تجعلنا من الخاسرين لا في الدينا ولا في الآخرة يا كريم.
  • اللهمَّ إنَّ من آذاني وظلمني قد ملك أسباب القوة في هذه الدنيا، وأنا عبدك الضعيف لا أملك إلا إيماني ودعائي ألجأ بهما إليك، فاستجب لي وخذ لي حقي ممن ظلمني وآذاني يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

الدعاء هو السبيل الأمثل للخلاص من الكروب والهموم والمنغصات وكل ما يترك في الروح الأحزان، وهذا لأن الله يحب سماع صوت الداعين، ويجيب لهم دعوتهم، ومن الأدعية المستجابة دعاء المظلوم، حيث أن هذه الدعوة ليس بينها وبين الله حجاب، ويستجيب لها الله بسرعة، ولهذا نرفق دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة:

  • اللهم من ظلمني وقهر قلبي وتكلم عني بسوء.. اجعل عقابك له في الدنيا والآخرة.. وأشغله بنفسه عني وعن عبادك المسلمين.. و لا تجعله مسرورًا في النيل من أعراض الناس يا رب العالمين.
  • كذلك الله من قهر قلبي بكلامه السيء وشتائمه.. اللهم خذ لي حقي منه.. ولا تردني خائبًا فيمن عصاك وعصى كلام رسولك، وشتمني وأساء إليه.. كذلك اللهم اجعل كلامه مردودًا عليه، وأرح قلبي وفكري منه، وأشغله بنفسه يا كريم.
  • حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني ونال مني.. كذلك حسبي الله ونعم الوكيل على من شتمني، حسبي الله ونعم الوكيل على كل من سولت له نفسه وتكلم عني بسوء ظلمًا وبهتانًا.

الدعاء على الظالم باسمه

يعتبر الدعاء من ضمن العبادات التي أمر الله المسلمين بالتوجه لها، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدُّعَاءُ هُوَ الْعِبَادَةُ”، ولهذا يؤجر المسلم على دعائه وتضرعه، وهذا الأجر يأتي على هيئة استجابة لكل ما يدعو الله به، حيث أن الله لا يترك عباده يتخبطون في هذه الحياة وبالتحديد المظلومين، لهذا يجيب دعوتهم بسرعة، ولهذا نرفق الدعاء على الظالم باسمه:

  • اللهمَّ اكفنيه بما شئتَ، واجعل كيده في نحره.. كذلك اللهم احفظني منه، تركت أمره إليك يا أعدل العادلين.
  • كذلك اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك.. أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك.. أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي.. ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي، الله عوضني خيرًا يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء الصباح مكتوب أفضل 300 دعاء الصباح للرزق والفرج

دعاء المظلوم في الفجر

يعد وقت الفجر من الأوقات التي يستجيب فيها الله للدعاء، حيث أن الله أمر المسلمين بالدعاء في هذا الوقت بالتحديد، ولهذا يتوجه المظلومين والمستضعفين لله من خلال الدعاء في هذا الوقت بالتحديد، ومن منطلق الحديث حول الدعاء في وقت الفجر وأثره على المسلمين نرفق دعاء المظلوم في الفجر:

  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا وإلى غيرك لا تكلنا.. كذلك اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وانصرنا على من ظلمنا وخذ لنا حقنا منه يا كريم.
  • يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، لا حول لي ولا قوة إلا بك يا ذا الحول والقوة.. لا حول لي ولا قوة إلا بك لا حول لي ولا قوة إلا بك يا الله.. حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني، حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني.. حسبي الله ونعم الوكيل إلى من ظلمني، حسبي الله ونعم الوكيل على من آذاني وقهرني.
  • يا رب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك.. تعلم مستقرنا، ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك أي شيء من أمورنا.

دعاء المقهور من شخص

ان الشعور بالقهر من أشد المشاعر فتكاً بالإنسان، حيث أن هذا الشعور يترك من الأثر السلبي قدراً كبيراً في الروح وهذا الأثر يغشي على عين الإنسان فيجعله غير مبصر لأي خير في حياته، لهذا يعد الشعور بالقهر مماثلاً للشعور بالظلم، ولهذا نطرح دعاء المقهور من شخص:

  • ربّي عليك توكلت، فنِّجني من كلِّ من يؤذيني، أبعد عني شرار النفوس والظالمين.. وخذ لي حقي يا معين.. اللهمَّ أنت حسبي لا إله إلا أنت ونعم الوكيل، رضني يا رب بقضائك وقنعني بعطائك.. واجعلني يا رب من أوليائك واحفظني بحفظك ورعايتك.
  • كذلك يا ربي ويا ربَّ السموات السبع والأرضين ورب كل شيء يا متين.. اللهم كن لي مجيرًا من شرور خلقك جميعهم، أسألك أن تحفظني من أن يفرط عليَّ أو يظلمني أحدٌ.. أو يبغي عليَّ وييقهرني ويؤذيني.. يا رب لا إله إلّا أنت سبحانك، خذ لي حقي من كل من ظلمني يا أعدل العادلين.

دعاء الظلم من الزوج

تتعرض الكثير من النساء للظلم في حياتهن، وهذا الظلم يقع عليهن من أزواجهن، ويمكن القول بأن هذا الظلم غير باقي أبداً، بل سينتهي بأمر الله ومشيئته، ويجب على النساء التوجه لله عند وقوع الظلم، وهذا لأن الله يجيب للمظلوم دعوته، ولهذا نطرح دعاء الظلم من الزوج:

  • اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.
  • كذلك اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك.
  • أيضا يا رب ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.
  • كذلك والحمد لله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين.
  • أيضا إلهي اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين الناس كبيراً.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اعد علينا رمضان اعواما عديدة

دعاء الظلم في العمل

إن الظلم ظلمات يوم القيامة، وجعل الله للظالم عقوبة في الدنيا والآخرة، ويمكن أن يكون الظلم في هذه الحياة متشكلاً بعدة أشكال، وكل هذه الأشكال محرمة، ويتعرض الكثير من العاملين والموظفين للظلم في عملهم، وهذا الأمر يترك في أرواحهم أثراً سلبياً ولهذا نرفق دعاء الظلم في العمل:

  • افوض أمري إلى الله اللهم أنت الناصر وانت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم اهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.
  • لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم اني أسألك من فضلك، اللهم لا تنسيني ذكرك ولا تجعلني من الظالمين، اللهم لا تدع ظالمًا من الظالمين إلا أهلكته، وقصمته، ودمرته، واجعلنا اللهم من المتقين، اللهم أهلك الظالمين بالظالمين، وأخرجها من بينهم سالمين يارب العالمين.

دعاء المظلوم الشعراوي مكتوب

وهب الله المظلوم الكثير من الهبات، ولعل من أهم هذه الهبات أن جعل دعائه مستجاباً، حيث يمنحه الله اجابة سريعة لدعائه ولا يجعل بينه عز وجل وبين دعاء المظلوم أي حجاب، ولهذا يجب على المظلوم التضرع لله بأن يمنحه الخير في حياته وأن يزيح عن صدره الظلم الواقع عليه، ولهذا نرفق دعاء المظلوم الشعراوي مكتوب:

  • اللهم أشفي صدورنا وأذهب غيظ قلوبنا يا الله واذقهم ما اذاقونا وأحرق قلوبهم واقهرهم كما قهرونا يا منتقم يا جبار يا شديد البطش يا عظيم القهر.
  • كذلك يارب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • رفعت يدي إليك يا الله وقلت يا رب أغلقت جميع الأبواب في وجهي، إلا بابك الكريم، وانقطعت الأسباب إلا إليك جل شأنك، ولا حول ولا قوة إلا بك.. أنت تعلم ونحن لا نعلم، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا.. ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منا.

دعاء المظلوم الصور حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

تحمل الكثير من الصور أدعية دينية لها أثر واضح في حياة المسلمين، وهذه الأدعية مهمة جداً في شتى محاور هذه الحياة، لكونها تترك من أثرها الإيجابي قدراً كبيراً، وتجعل حياة المسلمين مُنعمة بالخير الوفير والرزق الكثير والبركة التي لا توصف والرحمة التي لا يمكن حصرها، ولهذا نرفق دعاء المظلوم الصور حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم:

دعاء المظلوم دعاء المظلوم دعاء المظلوم دعاء المظلوم دعاء المظلوم دعاء المظلوم

شاهد أيضاً: دعاء الفرج العاجل وتيسير الأمور بإذن الله مجرب ومستجاب

دعاء المظلوم في الفجر

يعتبر وقت الفجر هو أفضل الأوقات التي يستجيب الله سبحانه وتعالى فيها الدعوات والأمنيات من عنده، فيجب على الإنسان استغلال هذا الوقت للدعاء بكل الأمور المرجوة، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء المظلوم في الفجر، كما يلي:

  • يا رب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك.. تعلم مستقرنا، ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك أي شيء من أمورنا.
  • اللهم أرنا عجائب قدرتك به، اللهم إنه زرع فتنة فأفتاه يوم العرض عليك.
  • يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا.

دعاء المظلوم من القرآن مكتوب أقوى أدعية المظلوم على الظالم، قد وضح الله أنه لا يرضى بالظلم، ويمهل الله الإنسان الظالم الوقت الكافي للرجوع الى الله سبحانه وتعالى، وبعدها عقابه بأشد العقاب.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان