دعاء المظلوم في ليلة القدر، يعتبر الدعاء هو رفع الحاجات إلى الله عز وجل مع اليقين الكامل بأن الله سبحانه وتعالى ساق الأيدي لترفع بالدعاء قادر على استجابته، فمن كان مهموم يجب عليه أن يفك الله كربته عبر الدعاء، فالشخص المكروب يفك الله كربته عبر الدعاء، ومن كان مظلوم لن يرجع حقه سوى بالدعاء،ولعل كانت خير الأوقات للاستجابة هي ليلة القدر، فليغتنمها المرء للدعاء وطلب الحاجة من الله، لذا هنا نعرض لكم دعاء المظلوم في ليلة القدر.

أدعية على الظالم في ليلة القدر

لطالما كانت ليلة القدر من الليالي المستجاب بها الدعاء. حتى لو تأخرت الاستجابة، فلقد كان وعد الله حقا في استجابة الدعاء، ليلة تتنزل بها الملائكة وتنزل بها القرآن الكريم فإن فضلها عظيم ليستجاب بها دعاء المكروب والمهموم والمظلوم. ومن هنا نعرض لكم دعاء المظلوم في ليلة القدر وهو كما يلي:

  • اللهم اكشف عني وعن المسلمين كل شدة وضيق وكرب اللهم اسألك فرجًا قريبًا وكف عني ما اطيق وما لا اطيق اللهم فرج عني وعن المسلمين كل هم وغم واخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن ، اللهم احرسني بعينك التي لا تنام ، اللهم بحق قولك “قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقًا”  اظهر لي الحق واظهرني إلى جانب الحق وانصرني على أهل الباطل.
  • اللهم اسألك فرجًا قريبًا وصبرًا جميلًا ورزقًا واسعًا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها
    واسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم اسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضرري إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بحق قولك: (ليس لها من دون الله كاشفة) اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية، ويا صارف كل بلية أغثني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت وقوته.

شاهد أيضا: دعاء التوبة ليلة القدر مكتوب

دعاء المظلوم على الظالم في ليلة القدر جوف الليل

لقد وعد الله سبحانه وتعالى عبده المظلوم باستجابة دعائه. فأبواب السماء مفتوحة دوما للاستجابة لدعاء من تعرض للظلم من الشخص. ولعل خير الأوقات للدعاء بها هو جوف ليلة القدر. ومن هنا نعرض لكم دعاء المظلوم في ليلة القدر وهو كما يلي:

  • يا مجيب دعوة المضطرين اللهم فرج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي تحصنت بعزتك وعظمتك.
  • اللهم بك استعيذ وعليك اتوكل اللهم ذلل لي أموري وسهل لي مصيبتي واصرف عني كل سوء شر واحفظني يا حفيظ.
  • يا ولي نعمتي ويا صاحبي في وحدتي وعوني في كربتي، اجبر كسر قلبي وانصرني على من ظلمني.
  • اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر واهزمهم واهلك أشياعهم يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين.
  • اللهم اسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
  • بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله أفتتحت وعلى الله توكلت، الله ربي ولا اشرك به شيئًا ، اللهم اسألك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اللهم اجعلني في عياذك وجوارك من كل سوء ومن الشيطان الرجيم.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرًا منها.
  • اللهم يا منزل الكتاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرني عليهم.
  • اللهم إني استعيذك من شر الهم والغم والمرض والفقر والدين

شاهد أيضا: هل صلاة ليلة القدر واجبة

دعاء في ليلة القدر على الظالم

لطالما كان الظلم ظلمات يوم القيامة. فمهما اشتد ظلم الظالم فلا بد أن يأتي اليوم ويسقط فيه وهو وظلمه. فلا يمكن أن يدوم الظلم. فلقد حق القول أن ينصر الله المظلوم ولو بعد حين فقط كل ما عليه هو الدعاء. ومن هنا نعرض لكم دعاء المظلوم في ليلة القدر وهو كما يلي:

  • يا عليم يا حليم انت بحاجتي عليم، وعلى خلاصي قدير، وهو عليك يسير تمم عليٍ بقضائها، يا أكرم الأكرمين، يا أجود الاجودين، يا أسرع الحاسبين. يا رب العالمين أرحمني وأرحم جميع المذنبين، أنك على كل شئ قدير.
  • أسألك يا الله بحق جلالك العظيم وجاهك وعظمتك التي يهتز لها كل الخلائق. وعزتك التي يهتز لها عرشك وحملته، أن تنصرني يا الله على كل من ظلمني. فأنت لا ترض بالظلم على عبادك ووعدت باستجابة دعاء المظلوم“.
  • “رب استغيث بك فأنت أعلم بحاجتي، وألجأ إليك لأنك القادر على خلاصي. رب ييسر لي أمري وانصرني على من ظلمني، واكنفني في كنفك، فأنت ثقتي ورجائي يا عظيم يا أكرم الأكرمين”.
  • دعاء المظلوم في ليلة القدر :“اللهم عليك بهلاك الظالم بظلمه، واملأ باله بالحيرة وقلبه بالقهر وعيونه بالبكاء، رب أرني به عجائب قدرتك عاجلاً غير آجلاً”.
  • “رب إنك حرمت على نفسك الظلم وحرمته على عبادك، فاللهم أنت كفيلي وحسبي على كل من ظلمني وقهر قلبي وأبكاني.

شاهد أيضا: لماذا رفعت معرفة ليلة القدر

أدعية المظلوم المقهور المستجاب في ليلة القدر

إن الظلم الذي يتعرض له العباد من العباد لا يمكن أن يدوم أبدا. فالله العادل لا يمكنه أن يقبل أي ظلم يقع على عباده. لذا كان الوعد من الله حق باستجابة دعاء المظلوم. ومن هنا نعرض لكم دعاء المظلوم في ليلة القدر وهو كما يلي:

  • دعاء المظلوم في ليلة القدر :يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها. ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه. واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • اللهم اني المظلوم و إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك. وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك. يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه. وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال. وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه. وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً

شاهد أيضا: دعاء القنوت في رمضان مكتوب

دعاء المظلوم من القرآن

يجب على الإنسان المسلم أن يجعل القرآن هو ربيع قلبه وملجأه في جميع الأمور الحياتية التي يقبل عليها، حتى عند الدعاء يجب على الإنسان الرجوع الى الله في جميع الأمور التي يبدأ فيه الإنسان المسلم، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء المظلوم من القرآن، كما يلي:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ ارْجَو فَلَا تِكِلْنِي َلَي نَفْسِي طَرْفَةَ عينا، وْاصْلِحْ لي شَأْنِي كُلَّهُ لَا اله الا انت
  • يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على الظالم يا الله.
  • اللهم إني أستخيرك من وقوع الظلم عليّ الذي جعل الأرض تضيق بي، فارزقني العون وأكتب لي النصر بفضلك يا رب العالمين.
  • رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا* إِنَّكَ إِن تَذَرْهمْ يضِلوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا.

دعاء المظلوم في ليلة القدر، قد وعد الله سبحانه وتعالى باستجابة كافة الدعوات في ليلة القدر، فهي تعد من أفضل الليالي الوترية التي تمر على الإنسان المسلم، فيجب عليه استغلالها خير استغلال وهذا لتحقيق جميع الدعوات.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان