دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب افضل 10 ادعية للمظلوم، قد نهانا الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم عند عدد من الصفات المكروهة التي لا يجب على الإنسان المسلم التحلي بهذه الصفات، وأهمها هي الظلم، لأنها تعد من أكثر الصفات السيئة التي لها تأثير سلبي على الإنسان، فالله يستجيب دعوة المظلوم ولو بعد حين، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر مقالنا على دعاء المظلوم على الظالم.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب

كما هو معلوم أن الظلم يعتبر هو من أغلظ الذنوب التي قد يقترفها الإنسان في هذه الحياة، والتي قد حذر منها الرسول عليه السلام في الكثير من أحاديث السنة النبوية الشريفة، وبالطبع جعل الله دعوة المظلوم لت ترد، والتي لها التأثير الكبير، وفي هذه الفقرة نضع دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب، وهو:

دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب افضل 10 ادعية للمظلوم

  • اللهم من عاداني فعاده ، ومن كادني فكده ، ومن بغى عليَِ بهَلْكة فأهَلْكه ، ومن أرادني بسوء فخذه ، و أطفي عني نار من أشب لي ناره ، واكفنيهم من أدخل علي همه ، وأدخلني في درعك الحصينة ، وأسترني بسترك الواقي ، يامن كفاني كل شئ أكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة ، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق… يا شفيق يا رفيق فرج عني كل ضيق ، ولا تحملني مالا أطيق ، أنت الهي الحق الحقيق.
  • اللهم إني أستجير بك يا من تسمع دعائي أن تنصر كل مظلوم، وتقهر كل ظالم بقدرتك يا الله… اللهم إنك لا إله إلا أنت، أسألك العون برحمتك فأعنني.
  • أيضا اللهم يا مصرف كل بلاء، ورافع كل خوف، ومعين كل ضعيف، ومغيث كل ملهوف… انتقم لي من كل ظالم وعجِّل بعقابه.
  • كذلك السلام عليك بكل ظالم يا الله، اكتب لي من ضيقي هذا الفرج القريب…. وأخرجني من هذا الظلم منتصراً يا رب العالمين.

دعاء المظلوم مستجاب مكتوب

تجدر الإشارة هنا إلى الدعاء للمظلوم هي من الأدعية التي لم يجعل الخالق عز وجل بينها، وبينه الحجاب، والتي تعتبر هي من الأدعية المستجابة عاجلاً أم أجلاً، وذلك كون الظلم هو ذنب غليظ، ويجعل الآخرين يشعرون بالقهر، وخلال هذه الفقرة نضع دعاء المظلوم مستجاب مكتوب، وهو:

  • اللهم يا من أبدعت في خلق السماوات والأرض، أرني عجائب قدرتك في ذهاب الظلم عني، وتفريج همي.
  • اللهم إني أسألك يا من قدرة عليّ البلاء والشدة، أستجير بك من أعدائي فانصرني عليهم بقدرتك يا رب العالمين.
  • اللهم بك النجدة وإليك التوسل، ولك اللجوء والمفر… اللهم إني غُلِب عليّ الأمر فانصرني، وأعد لي حقي بقدرتك يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم إني أسألك يا قادر على كل شيء أن تعينني على من ظلمني… ليس لي عون سواك، مد يدك العادلة إليّ وانصرني على الظالم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تكتب لي الغلبة بقدرتك، وأمكر لي وأهلكهم بقدرتك. وأغثني وألطف بي يا رحمن، واكفني شر الظالم.

اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب

فهناك الكثير من تلك الأدعية التي من الممكن أن يتم ترديدها في حال أن المسلم قد تعرض للظلم، والذي يعتبر هو من أصعب تلك الأمور التي قد تحدث في حياته، وينبغي أن يلجأ إلى الله تعالى ليرد له حقه، وفي الفقرة نضع اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب، وهو:

  • اللهم اجعل الجنة دارنا، ودار آبائنا وأولادنا وأهلنا وأحبتنا يا الله، ربنا إن لم ترحمني وتعفو عني لأكونن من النادمين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أفرغ علينا صبرًا، وحبب إلينا قربك وصلاتك وقرانك وسنة نبيك، واجعلنا لا نتبع أحداً سواك يا الله، وكره إلينا كل فعل يجعلنا على حافة من النار.
  • اللهم لا تسلط علينا عدوًا لا يخافك ولا يخشاك، ولا تجعل لنا حاجة عند أحد سواك.. واكتب لنا السلامة في الدنيا والآخرة، وارحمنا يوم الممات.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره ، وخير أيامي يوم ألقاك فيه ، إنك على كل شئ قدير .
  • اللهم أستجب لنا كما أستجبت لنا برحمتك ، عجل علينا بفرج من عندك…. بجودك وكرمك ، وارتفاعك في علو سمائك ، يارحم الراحميين ،انك على ماتشأ قدير .
  • اللهم إني أسألك يامن لا تراه العيون ، ولا تخالطه الظنون ، ولا يصفه الواصفون ، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور… يعلم مثاقيل الجبال ، ومكاييل البحار ، وعدد قطر الأمطار ، وعدد ورق الأشجار… وعدد ما يظلم علية الليل ، ويشرق عليه النهار ، ولا تواري منه سماء سماء…. ولا أرض أرضاً ، ولا جبل إلا يعلم مافي قعره وسهَلْه ، ولا بحر إلا يعلم مافي قعره وساحله.

شاهد أيضا: دعاء الاستخارة للزواج من شخص بدون صلاة مستجاب

دعاء المظلوم في جوف الليل

الدعاء هو من العبادات العظيمة، والتي تقرب العبد إلى ربه، والتي تجعله على يقين كاملاً أن الله سوف يحقق له كل ما يرغب به في الحياة، وأن يرد له كافة الحقوق التي قد سلبت منه في أي وقت، وفي السياق نضع دعاء المظلوم في جوف الليل، وهو:

  • يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اهدني وأصلح قلبي، واجعلني ألقاك وأنا طاهر طهارة الأنبياء والصحابة، واكتبني عندك من الذين يدخلون الجنة بلا حساب.
  • أيضا اللهم اجعلنا من عبادك المهتدين، ولا تجعلنا من الضالين المضلين… ولا تجعلنا من المفسدين في الأرض يا رحيم أنت غافر الذنب اغفر لي خطيئتي وتب علي وتوفني مسلمًا.
  • كذلك يا رب أنت قلت وقولك الحق استغفروا اغفر لكم، ها نحن نستغفرك… ونتوب إليك فاغفر لنا وتب علينا وارحمنا من ظلم أنفسنا وظلم الناس.

شاهد أيضا: افضل دعاء للميت مستجاب وكامل ..أدعية للمتوفي سريعة الاستجابة

دعاء على الظالم المتسلط

الشعور بالقهر والظلم يجعل الإنسان ضعيف، ومهزوز، ولكن إن النجاة من تلك الأمور تكون من خلال اللجوء إلى الخالق عز وجل بالدعاء، فهو رب كل شيء، وقادر على كل شيء، ويخلص الإنسان من ظلمه، وفي الفقرة نضع دعاء على الظالم المتسلط، وهو:

  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  • اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، اللهم إنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة… فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي.. وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  • يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين؛ لأنه عالم السر وأخفي.. يا من نصرته قريبة من المظلومين؛ لأنه على كل شيء قدير مهما كانت قوة الظالم.

شاهد أيضا: افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب

أدعية المظلوم مستجابة

المسلم قد يتعرض للظلم، والذي يعتبر هو من أصعب تلك الأمور التي قد تحدث في حياته، وينبغي أن يلجأ إلى الله تعالى ليرد له حقه، فيجب عليه التوجه الى الله فقط في كل الأمور المرجوة، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية المظلوم مستجابة، كما يلي:

  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم إني أسألك يا قادر على كل شيء أن تعينني على من ظلمني… ليس لي عون سواك، مد يدك العادلة إليّ وانصرني على الظالم.
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة مكتوب افضل 10 ادعية للمظلوم، يوجد عدد من الأدعية التي علمنا إياها رسولنا الكريم لعد مقابلة السيئ بالسيئ بل انتظار حكم الله سبحانه وتعالى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر