دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان مكتوب مستجاب، إن الإلحاح بالدعاء على الله عز وجل يحرم النفس من الشعور باليأس الذي يمكن أن يحيط بها ويلحق بها الأذى والضرر، حيث إن الدعاء فهو بمنزلة تجديد الأمل والعزيمة والإصرار للحصول على الاستجابة والفضل الواسع من رب العالمين الذي لا يعجزه أي شيء في الأرض ولا في السماء، حيث يحصل الإنسان المسلم على الأجر والثواب العظيم عند تأدية العبادات الخالصة إلى الله سبحانه وتعالى، وهنا نترك لكم دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان مكتوب.

 دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب

يعتبر الدعاء واحدة من أفضل العبادات التي يتوجب على المسلم أن لا يتغاضى عنها ولا يتجاهلها، علاوة على ذلك استغلال أوقات استجابة الدعاء والالتزام بها، ومنها الدعاء في شهر رمضان المبارك وليلة القدر، كذلك أيضا الجمعة الأولى في رمضان، حيث سنتبين دعاء أول جمعة رمضان كالآتي:

  • يا رب نسألك في يوم الجمعة، أن تحسن خواتيمنا.. وتنجّنا من عذاب الآخرة وعذاب القبر.. ولا تأخذنا إليك إلّا وقد رضيت عنّا، وارزقنا الفوز بالجنّة يوم القيامة.
  • كذلك اللهمّ ارزقني حسن الظنّ بك.. والتّوكل عليك.. وتفويض الأمر إليك.. ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ فيصيبني الكبر، وأكون من الخاسرين.
  • اللهم في أول جمعة اسمع دعائنا واجعله مجاباً يا ربّ العالمين.. واجعنا من المفلحين في الدّنيا والآخرة.. واحشرنا مع الشّهداء والصّدّيقين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • كذلك اللهمّ يا نور السّماوات والأرض، يا جبّار السّماوات والأرض.. اغفر لنا وعافنا واعف عنا.

دعاء اول جمعة في رمضان للمهموم 1444

ان الدعاء هو أدعى العبادات للهمة وشحذها، حيث يتسلسل تبعاً لها الأمل في القلب ويبقى مقيماً به أمداً طويلاً من الدهر، حيث أن تكرار الدعاء من بين ما دعانا له الرسول عليه الصلاة والسلام وأمرنا بالالتزام به، وهذا لما للدعاء من أثر على النفس والروح كونه بمثابة الإيمان واليقين التام بأن الله وحده القادر لا يعجزه شيء، وهنا نأتي لادراج دعاء أول جمعة في رمضان للمهموم 1444:

  • سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، اللهم في أول جمع هذا الشهر الكريم تقبل منا يا ربنا صيامنا وقيامنا، واقسم لنا من بشارات الخير ما نحبّ وترضاه أنت عنّا يا ربنا، ومن الدعوات التي لا ترد، والأيام التي تسرّ، اللهم وارحمنا وعافنا والطف بنا إنّك أنت اللطيف الخبير.
  • اللهم في أول جمعة في شهر رمضان يوم مغفرة، اللهم اغفر لنا واقسم لنا الجنّة من غير عذابٍ أو حساب، واجعل دعاءنا مستحاب، إنّك أنت العزيز الوهاب.
  • كذلك ورد في الحديث حسن الإسناد: “قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في دعاء المضطَرِّ: اللَّهُمَّ رحمتَك أرجو فلا تَكِلْني إلى نفسي طَرْفةَ عَينٍ وأصلِحْ لي شأني كُلَّه، لا إلهَ إلَّا أنت“
  • اللهم في هذه الجمعة المبارك من هذا الشهر الفضيل، نسألك عفوط ورضاك ورحمتك بنا، وأعذنا يا ربنا من سخطك وغضبك والنار، اللهم وأعذنا من نوم الغفلة يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء اول جمعة من رمضان مكتوب

دعاء أول جمعة في رمضان من السنة النبوية

فاضل الله تعالى بين الأيام وميزها بعدد من الفضائل التي لا ترد في غيرها، فقد كان يوم الجمعة هو اليوم الذي يمثل عيد للمسلمين يتجهزون لصلاة الجمعة بأزهى الثياب وأبهاها، وينصتون لخطبة الجمعة التي تزخر بالكثير من المعلومات الدينية التي ينهلها المسلم علاوة على ذلك تذكيره برب البرية خالق الكون أجمع، ومن هذه الأهمية نقدم لكم دعاء أول جمعة في رمضان من السنة النبوية وهي:

  • اللهمّ يا من قدّرت لنا أن نبلغ أوّل جمعةٍ من رمضان.. اكتب لنا فيه الأجر والثّواب على أعمالنا.. وتقبّل طاعاتنا.
  • يارب استجب دعاءنا.. وسخّر لنا الخير والفضل حيث كان، واجعل في هذا اليوم فرجاً لنا.. وكشفاً لغمومنا.. وتفريجاً لكرباتنا.
  • كذلك اللهم في أول جمعة اجعل همّنا الآخرة، وأزل حبّ الدّنيا وزينتها من صدورنا.. اللهمّ ارزقنا محبّتك ورضاك.. وجنّبنا سخطك وغضبك.
  • بالإضافة إلى يا رب ارحم آباءنا وأمّهاتنا أحياءً وأمواتاً.. اللهمّ اغفر ذنوبنا وذنوبهم.. وتجاوز عن خطايانا وخطاياهم.. وارضَ عنّا وعنهم.

شاهد أيضاً: ادعية شهر رمضان مكتوبة

 الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان 2023

ان للصوم الأثر الكبير جداً على الحياة بكافة مناحيها، فهذه العبادة التي تقوي المسلم على تحمل المشاق والصعاب، علاوة على ذلك الابتعاد عن الشهوات والصبر عليها وعدم السماح لها بالتأثير والسيطرة عليه، هذا بالإضافة إلى كونها العلاقة التي تربط بين المسلم بربه فيخشع طيلة الليل والنهار بالعبادات والطاعات، وهنا نعمد لبيان الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان 2023:

  • اللهمّ في أول جمعة في رمضان ارزقنا السّرور في طاعتك.. والرّاحة في ذكرك.. والطّمأنينة في دعائك والتّضرّع إليك.
  • كذلك اللهمّ في هذا اليوم ارزقنا كلّ حلالٍ طيّبٍ يرضيك.. وابعد عنّا كلّ حرامٍ يغضبك، اللهمّ ارفع هذا الوباء والبلاء عن الأمّة.. واشف المرضى.. وأصلح حال المسلمين وشؤونهم..
  • بالإضافة إلى اللهم في أول جمعة اجعل لنا طريقاً وسبيلاً حقّاً لرفع وإعلاء راية الإسلام وكلمة التّوحيد.. وصلّ اللهمّ على نبيّك الكريم، وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • اللهم اقسم لنا ببركة هذا اليوم العظيم أن نكون لك في هذا الشهر الكريم من الصائمين القائمين القانتين لوجهك الكريم، واقسم لنا أن نكون فيه من عتقاء النار ومن ورثة جنات النعيم.
  • كذلك اللهمّ تقبّل طاعاتنا، واجعل لنا في كلّ خطوةٍ نخطوها إليك حسنة، وفي كلّ لحظةٍ نقضيها في عبادتك حسنة.

شاهد أيضا: دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2023 دعاء 5 رمضان 1444

اللهم في أول جمعة المستجاب في رمضان 1444

يعتبر الصوم هو بمثابة انتصار على النفس والشيطان الذي يغويه لاتباعه والحاق غضب الله تعالى به، هذه العبادة التي هي ركن من أركان الإسلامي التي تكفي الإنسان شر نفسه وشر الشيطان وشركه، كذلك أيضا فإن دعاء الصائم مستجاب لهذا السبب فإننا سنقدم لكم أدعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان 1444:

  • اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام.. أحلّ علينا بركتك ونعمك وفضلك.. ولا تحرمنا ولا تجعلنا من الأشقياء يا ربّ العالميّن.
  • كذلك يا رب، اغفر لنا ذنوبنا، وزكِّ لنا قلوبنا، وتجاوز عن خطايانا، واجعلنا من المتّقين.
  • بالإضافة إلى اللهمّ يا ودود يا رحيم.. ارحم موتانا، واشفِ مرضانا.. وفرّج همّنا وكربنا وغمّنا.
  • كذلك اللهمّ لا تخرجنا من رمضان إلّا وقد أعتقتنا من نار جهنّم.. وغفرت لنا ذنوبنا.. ورضيت عنّا، وعفوت عنّا، أنت ربّ العالمين وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إنّ هذه الجمعة المباركة في هذا الشهر الكريم لميقاتٌ عظيم، فأحب فيه يا ربنا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمةٍ منك تغنينا به عن رحمة من سواك يا رب العالمين.
  • بالإضافة إلى اللهمّ اغفر لنا في كل ّحرفٍ نتلوه من القرآن في يوم الجمعة سيئة، واعف به عن خطيئة، يا ربّ العالمين، أنت أرحم الرّاحمين

شاهد أيضاً: صور عن يوم الجمعه في رمضان

دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان مكتوب مستجاب، يرغب العديد من الأشخاص التعرف على أغلب الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا لنيل الأجر والثواب العظيم في الحياة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان