دعاء اللهم اعد علينا رمضان اعواما عديدة، يعتبر من الأدعية التي يدعو فيها الإنسان المسلم في أخر شهر رمضان المبارك، حيث يعد رمضان من أقدس شهور السنة بالنسبة للمسلمين، حيث فيه تفتح كل أبواب الجنة وتغلق كل أبواب النار، كما يُعتبر رمضان هو أحد أشهر التقويم الإسلامي فهو الشهر التاسع، كما تتبع تسمية رمضان إلى الجذور العربية “الرمض” مما يعني الحرارة، وفي هذا الشهر الكريم قد فرض الله سبحانه وتعالى الصوم على المسلمين، وفي مقالنا نقدم لكم دعاء اللهم اعد علينا رمضان.

اللهم اعد علينا رمضان اعوام عديده

يستغل المسلمين في جميع أنحاء العالم شهر مضان في الاقتراب من الله تعالى من خلال أداء فريضة الصوم. والقيام بالأعمال الصالحة والطاعات. ومن العبادات الهامة التي يقوم بها المسلمين الدعاء. وهو أفضل طريقة للتقرب من الله تعالى، ومع اقتراب نهاية الشهر الفضيل. يدعو المسلم اللهم اعد علينا رمضان، وهو كما يلي:

  • اللهم أعد علينا شهر رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، ونحن في صحة وإيمان وحياة سعيدة.
  • دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك.
  • اللهم لا تحرمنا أجر هذا الشهر العظيم.
  • دعاء اللهم لا تطردنا محرومين.
  • اللهم فإن طردتنا فإنه ليس لنا رب سواك.

شاهد أيضا: نصائح رمضانية دينية وصحية لتحقيق أقصى استفادة من شهر رمضان

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد غفرت لنا

يعتبر رمضان فرصة عظيمة من أجل الاقتراب من الله تعالى من خلال الدعاء، والدعاء عبادة عظيمة يجهلها الكثيرين، ومع ذلك حث عليها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، قال تعالى: “ادعوني استجب لكم”، وفيما يلي نقدم لكم دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد غفرت لنا:

  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد غفرت لنا، اللهم ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم إنّ الحمد لك وحدك، والنعمة لك وحدك، والملك لك وحدك، سبحانك سبحانك يا عظيم، اللهم نسألك موجبات رحمتك ونعوذ بك من موجبات سخطك، نسألك يا ربنا أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم أمرتنا بالصيام فلم نكن على القدر المُراد، وأمرتنا بالقيام فلم نكن كما ينبغي، فيا ربنا تجاوز عن تقصيرنا واغفر لنا وارحمنا واكتبنا مع المقبولين والعتقاء الذين قد مننت عليهم، واجبر اللهم كسر قلوبنا وكن لنا ناصرًا ومعينًا يا رب العالمين، اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.

دعاء وداع رمضان 2023

يعتبر رمضان الشهر التاسع من شهور السنة، وصوم رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة. ولقد جعله الله تعالى فرضًا على شخص بالغ عاقل قادر. وخلال الصوم يمتنع المسلمون عن تناول الطعام وشرب السوائل وسائر المفطرات من آذان الفجر حتى آذان المغرب. ويقترب المسلمون إلى الله تعالى في رمضان بالدعاء، كدعاء وداع رمضان:

  • اللهم إنا استودعناك رمضان، فلا تجعل هذا الشهر هو آخر عهدي، وأسألك أن تبلغنا إياه لأعوام عديدة، وأسألك أن لا ينقضي رمضان إلا وقد رحمتني واعتقني من النار، وقبلت مني صالح أعمالي.
  • اللهمَّ تقبل منا صيامنا وقيامنا وكافة أعمالنا، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين، اللهم إنك سلّمتنا رمضان؛ كي تغفر به ذنوبنا، وتُكفّر به سيئاتنا، فلا تُخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيّئاتنا، وبدّلت سيّئاتنا حسنات، ورفعت قدرنا وقدر الصالحين جميعًا، وأسبغت علينا نعمك التي لا تُحصى ولا تُعدّ.
  • اللهمّ اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعله شاهداً لنا لا علينا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.
  • اللهمّ استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا وأعده علينا أعواما عديدة ولا تخرجنا منه إلا مقبولين مرحومين و معتوقين من النار.

شاهد أيضا: أدعية شهر رمضان المبارك وأهم النصائح لإغتنامه

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة لا فاقدين ولا مفقودين

اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة لا فاقدين ولا مفقودين. هو من الأدعية التي يدعو بها المسلم الله تعالى عند اقتراب نهاية الشهر الكريم. وإنه ليعز على المسلمين فراق رمضان، والكثير منهم يرغب بأن تكون كل شهور السنة رمضان. نظرًا لفضله الكبير على المسلمين. وفيما يل نقدم لكم دعاء اللهم اعد علينا رمضان أعوامًا عديدة:

  • دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم إنّ الحمد لك وحدك، والنعمة لك وحدك، والملك لك وحدك، سبحانك سبحانك يا عظيم، اللهم نسألك موجبات رحمتك ونعوذ بك من موجبات سخطك، نسألك يا ربنا أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم أمرتنا بالصيام فلم نكن على القدر المُراد، وأمرتنا بالقيام فلم نكن كما ينبغي، فيا ربنا تجاوز عن تقصيرنا واغفر لنا وارحمنا واكتبنا مع المقبولين والعتقاء الذين قد مننت عليهم، واجبر اللهم كسر قلوبنا وكن لنا ناصرًا ومعينًا، اللهم إنّا نستودعك شهر رمضان وأعمالنا فيه، اللهم تقبّله منّا واقبلنا فيه، اللهم نسألك ألّا تغيب شمس آخر يوم في رمضان إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا وكفّرت عنّا سيّئاتنا، اللهم نسألك في نهاية شهر رمضان أن نكون من العتقاء الذي أعتقتهم فيه يا رب العالمين، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

أدعية نهاية شهر رمضان

لقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها. في نهاية شهر رمضان المبارك، ويمكن الدعاء بها الادعية في نهار رمضان. أو بعد صلاة التراويح، أو قيام الليل، ولقد جاءت أدعية نهاية شهر رمضان كالتالي:

  • اللهمَّ في نهاية شهر رمضان الفضيل، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك

دعاء اللهم اعد علينا رمضان اعواما عديدة، يوجد العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-، فيجب على المسلمين استغلال هذه الأدعية لأنها مستجابة بإذن الله تعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان