دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، يوجد عدد من العلماء والأئمة يرغبون في تبصير المسلمين بكل الأوقات المستجاب فيها الدعاء بالتفصيل، حيث يتم صياغة العديد من الأدعية النبوية التي جاء ذكرها على لسان رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، كما حرص النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- على الدعاء لأنه من الأعمال العظيمة التي تقرب العبد المؤمن إلى الله سبحانه وتعالى، حيث إن رسول الله لم يكن بالحاجة للدعاء لأنه يستجاب له الدعاء، ولكنه كان يمارس عبادة الدعاء لتعليم المسلمين طريقة طلب الحاجات.

دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء رمضان كامل

كذلك يعد دعاء العتق من النار من الادعية المعروفة التي يستحب العبد المؤمن الدعاء به أثناء شهر رمضان المبارك، أيضاً يعتق الله سبحانه وتعالي في كل ليلة من ليالي شهر رمضان مسلما من النار، بالإضافة الي أنه يستحب تلاوة دعاء العتق من النيران في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، لذلك سنرفق دعاء محمد جبريل للعتق من النار:

اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عمل. يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا يا مولانا في. شهرنا هذا، وفي يومنا هذا، وفي ليلتنا هذه من عتقائك من النار واجعلنا من المقبولين الفائزين.

اللهمَّ فإنِّي. كما أنه أعوذُ بكَ مِن فتنةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وفتنةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ. فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ. وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ. اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ. اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ. ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي.

شاهد أيضاً: دعاء رمضان

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

الجدير بالذكر أن الشيخ محمد جبريل يحرص كثيراً علي انتقاء الأدعية التي يستحب الدعاء بها، ولكن يجب أن تكون الأدعية التي جاء ذكرها عن رسول الله صل الله عليه وسلم، أيضاً يتميز الشيخ محمد جبريل بالصوت الرائع في تلاوة القرآن الكريم والأدعية بكافة الأوقات وخصوصا ليلة القدر، لذلك سنرفق دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل:

اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال. أيضاً ربنا ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين. اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية. ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله. كذلك أعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله. ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت. اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل.

شاهد أيضاً: دعاء الاستخارة

دعاء محمد جبريل على الظالمين مكتوب

في الواقع هناك العديد من الأدعية المهمة والبارزة التي قام رسول الله صل الله عليه وسلم، ويجب علي الانسان المسلم الدعاء. بها، بالإضافة الي أن الشيخ محمد جبريل كان يؤم بالمصلين أثناء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك. في مسجد عمرو بن العاص خصوصاً منذ عام 1988 ميلادي، لذلك سنرفق دعاء محمد جبريل علي الظالمين مكتوب:

  • “ربي أسألك في هذه الأيام الفضيلة، ليلة القدر وخيرها وبركاتها وأسرارها، وأسألك قبول دعواتي وقضاء حاجاتي، واقبل دعوات. ثم كل من رفع يديه للسماء ودعاك يا الله”.
  • اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين. كذلك اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان.
  • ربنا اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا. ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبدا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا.

شاهد أيضاً: دعاء الفجر

دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، يوجد العديد من الأدعية التي ذكرت على لسان رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم-، فهذه من الأيام المباركة التي يجب على الإنسان المسلم استغلالها خير استغلال.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان