دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز، يعد من أهم وأعظم العبادات التي يؤديها المسلم هي الدعاء، هذا الدعاء الذي يعتبر أهم مدخل من مداخل الراحة والسكينة التي تزيد الطمأنينة في حياة المسلم وتتدفق عبرها العديد من الحسنات والدرجات بصورة ضخمة بحيث لا يمكننا أن ننكرها، وتبعاً للمنزلة الكبيرة قد ينال عليها الدعاء فإننا سنرفق لكم بعض الأدعية التي لا بد من الدعاء بها وتكرارها، حيث سنترك لكم دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز.

دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز

تتنوع تلك الأدعية التي يستحب على المسلم أن يكثر من ترددها، وذلك كونها تعود عليه بالنفع في الدنيا، وفي الآخرة، كما وأنه يحصل على الأجر والثواب من الله تعالى. ومنها دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز، وهو:

  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً، اللهم أصلح أولادنا وشبابنا، وفتياتنا ونساءنا، واجعلنا وإياهم هداه مهتدين لاضالين ولا مضلين، برحنك يا أرحم الراحمين.
  • أحق ماقال العبد وكلنا لك عبد اللهم لامانع لما أعطيت ولامعطي لما منعت وينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور.
  • اللهم ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء مابينهما وملء ماشئت من شئ بعد.

شاهد أيضا: دعاء تحصين النفس من العين من الكتاب والسنة

دعاء القنوت في الفجر مكتوب

لاسيما أن وقت الفجر هو من الأوقات التي يكون بها الأدعية مستجابة بعد مشيئة الله عز وجل، وهذا ما يدفع المسلم للإكثار من الدعاء بها. وهنا نضع لكم دعاء القنوت في الفجر مكتوب، وهو:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، بارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ماقضيت، فإنك تقضى ولا يقضى عليك، إنه لايزل من واليت ولايعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمنا منه ومالم نعلم. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ماعلمنا منه ومالم نعلم.
  • أما عند  أبي حنيفة رحمه الله:” اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك،
    ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد،
    ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد. نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.”
  • إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت. وروى الشافعي ذلك عن الخلفاء الأربعة رضي الله عنهم.

دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح

يحرص الكثير من أبناء الأمة الإسلامية بالبحث عن تلك الأدعية التي من الممكن قراءتها في الركعة الثانية من صلاة الصبح، وذلك رغبة من أن يستجيب لهم الله تلك الأدعية، ويحقق أمانيهم. وهنا نضع لكم دعاء القنوت في الركعة الثانية من صلاة الصبح، وهو:

  • كما يمكن الدعاء اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • (كان رسول اللهِ صلَّى الله عليه وسلَّم يعَلِّمنا دعاءً نَدعو به في القنوتِ من صلاةِ الصبحِ اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يقضى عليكَ إنَّه لا يَذِل مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ).
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • كذلك ندعي اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا. واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا.

شاهد أيضا: دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023 أفضل ادعية العشر الاواخر مستجابة

دعاء القنوت في الصبح

كما هو معلوم أن فترة الصبح هي من تلك الفترات التي يشعر بها العبد بالراحة، ويعمّ بها الهدوء ويغتنمها المسلمون بالإكثار من الأدعية، ويدعون بدعاء القنوت. وفي هذه السطور نضع لكم دعاء القنوت في الصبح، وهو:

  • واجعلنا من ورثة جنة النعيم، واغفر لنا أجمعين.
  • ثم ندعو اللهم اعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولا تؤثر علينا.
  • واغفر لآبائنا وأمهاتنا، ولا تخزنا يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا، واشف صدور قوم مؤمنين.
  • بالإضافة إلى اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • ربنا هب لنا حكما وألحقنا بالصالحين، واجعل لنا لسان صدق في الآخرين.
  • أيضا اللهم رب النبي محمد صلى الله عليه وسلم اغفر لنا ذنوبنا، وأذهب غيظ قلوبنا.
  • اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

شاهد أيضا: دعاء يجلب الغنى علمه الرسول لفاطمة

دعاء القنوت في الفجر

يستحب على المسلم أن يكثر من ترددها، وذلك كونها تعود عليه بالنفع في الدنيا، وفي الآخرة، كما وأنه يحصل على الأجر والثواب من الله تعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء القنوت في الفجر، كما يلي:

  • اللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

دعاء القنوت مكتوب كاملا ابن باز، تتنوع تلك الصيغ للأدعية التي يستحب للمسلم أن يكثر منها في حياة المسلم، ومن ضمنها هو دعاء القنوت، والذي تعرفنا على العديد من الصيغ له في هذه السطور.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر