دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب، يعتبر هذا الدعاء من ضمن الأدعية الشيعية التي يتقرب فيها أبناء الطائفة الشيعية الى الله سبحانه وتعالى، وهذا لطلب قضاء جميع الحوائج في هذه الحياة، وتحقيق جميع الرغبات المرجوة من الله، فهنالك عدد كبير من الصيغ المتنوعة لهذا الدعاء التي يرددها جميع أبناء هذه الطائفة في العديد من الأوقات والأماكن المتخلفة، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب.

دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب

حيث أن الدعاءّ هو من أجلّ وأعظم تلك العبادات الدينية التي يتقرب بها العباد إلى الله عز وجل في كل وقت وحين، وذلك رجاءً من الخالق عز وجل أن يقضي له الحوائج في هذه الدنيا، والشعور بالراحة، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب، وهو:

دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب

  • سبحان الملك القدوس ذو العرش المجيد فعال لما يريد رب الأرباب ومسبب الأسباب فاتح الأبواب. قادر غير مقدور عليه قاهر غير مقهور عالم يوم الحشر والنشور. إله الآلهة جامع الناس ليوم الواقعة إن ربنا لغفور رحيم.
  • الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى هل أتاك حديث موسى لا إله إلا هو العلي العظيم. الآلاء دائم النعماء قاهر الأعداء قادر على ما يشاء عاطف على خلقه برزقه معروف بلطفه عالم في ملكه. عادل في حكمه الرحمن الرحيم الرحماء عليهم العلماء حكيم الحكماء بصير البصراء نصير النصراء صاحب الأنبياء معين الأولياء. سبحانه قادر على ما يشاء.
  • بسم الله وباسمه المبتدأ رب الآخرة والأولى. لا غاية له ولا منتهى له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى وأن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى .

شاهد أيضا: أفضل 50 دعاء عيد الأضحى 1444 أدعية لعيد الأضحى صحيحة

دعاء القدح لشفاء المرضى

بالطبع المرض هو من ضمن الابتلاءات التي يعاني منها الإنسان في هذه الحياة، وتكون هي من ضمن الابتلاءات الصعبة، والذي يلجأ العبد للخالق عز وجل بالدعاء للتخلص منها، والحصول على الشفاء التام، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء القدح لشفاء المرضى، وهو:

  • إلهي أنت تعلم السر والإعلان وما في القلوب  إلهي أنت الذي تعفو عن المعاصي إذا غرق في الذنوب لأنك غاية المطلوب يوم الحشر والنشور . إلهي أنت الذي تغفر لي خطيئتي وتقضي حاجتي كما قلت))ادعوني أستجب لكم)) وأنت قولك حق ووعدك. صدق نجني من الهم والغم والكرب والضيق والشدة والذل والمرض. والجنون والبرص والجذام وأنت غياث كل مكروب ومضرور ومظلوم ومطرود .
  • كذلك إلهي أنت الذي حفظتني من جميع آفات الدنيا. فاحفظني من جميع آفات الآخرة وأهوالها وأحزانها.
  • إلهي لا تفضحني على رؤوس الخلائق يوم الدين . الله أكبر الله أكبر كبيرا سبحانه من لا ضد له ولا ند له ولا شبيه له ولا نظير له ولا وزير له ولا شريك له في ملكه.
  • لا إله إلا أنت الرب الكريم المعبود كثير العطايا ساتر العيوب شكور حليم عالم الحدود. وكل محدود ومنبت الزرع والأشجار والأثمار ومدبر الليل والنهار وفالق الحبوب والأثمار مذهب الهموم والأحزان إلهي أنت الذي سجد لك الليل وضوء النهار والنجوم وشعاع الشمس وحفيف الأشجار وخرير المياه .
  • الحمد لله رب العالمين الملك الرحمن الرحيم الأول القديم خالق العرش العظيم هو الأول والآخر والظاهر والباطن. وهو بكل شيء عليم الفاتح الرزاق خلاق الخلائق والبهائم صاحب العطايا والبلايا. يا من يشفي السقيم ويعفو عن المخطئين ويعفو عن العاصي ويحب الصالحين ويستر على المذنبين ويؤمن الخائفين.

شاهد أيضا: دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب طويل أفضل أدعية للأموات

دعاء القدح للتوبة مكتوب

قد يقع الإنسان في هذه الحياة بالمعاصي الكثيرة، والتي تكون منها عن قصد، ومنها عن غير قصد، لكن الله عز وجل هو الغفور والرحيم، والذي يقبل من العباد التوبة الصالحة، والصدوقة، ويلجأ الكثيرون لله تعالى بالدعاء للتوبة، وفي هذه الفقرة نوضح لكم دعاء القدح للتوبة مكتوب، وهو: 

  • أسألك بعزة اعتزاز عزك يا عزيز يا الله يا رحمن يا رحيم أسألك أن توليني ما رجوت منك وأكرمني بعفوك وتغفر لي خطيئتي إنك على كل شيء قدير وأن توليني بحفظ القرآن والعلم وتحفظ بها لحمي ودمي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يا ذا الجلال والإكرام .
  • كذلك وأشهد أن كل معبود من دون عرشك إلى منتهى قرار أرضك باطل دون وجهك الكريم. آمنت بك وحدك لا شريك لك أسألك أن تفرج عني همي وغمي وأن تؤدي عني أمانتي وديني وتشفي أمراضي ويؤدي إلى عادتك الحسنى وترزقني وتفرج كل سوء ومكروه إنك ذو الفضل العظيم يا ذا الجلال والإكرام
  • اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك وبطاعتك عن معصيتك وبرضاك عن سخطك. إلهي أنت خلقتني وظلمت نفسي وارتكبت المعاصي فها أنا مقر لك بذنبي يا رب فاغفر لي ذنوبي كلها فإني لا أجد من يغفرها أحدا سواك لا إله إلا أنت نجني من سخطك وفرج عني كل سوء ومكروه وكل كرب يا ذا الجلال والإكرام ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • سبحان من هو بالجلال متوحد وبالتوحيد معرفا وبالمعرفة معروفا موصوفا وبالصفة. قائلًا ربا بالربوبية قاهراً وبالقهر جباراً وبالجبروت حكيماً وبالحكمة حليم وبالحلم والعلم رؤوفا سبحانه عما يقول الظالمون سجدا تخشع له السماوات والأرض ومن في بواطنها ومن يوحدونه فوق عرشه أشهد أنه ليس فيها ربا غيره لا إله إلا هو سريع الحساب وأحكم الحاكمين جلت عظمته وعظم شأنه ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

دعاء لدفع الهم والحزن

كل البشر في هذه الحياة يعانون من الهموم التي في بعض الأحيان يكون من الصعب تحملها، والتي تُعكر على الإنسان صفو الحياة، ولا أفضل من أن يتجه العبد لخالقه يطلب منه أن يخفف عنه تلك الهموم، وصعوبات الحياة، وفي هذه السطور نضع لكم دعاء لدفع الهم والحزن، وهو:

  • « اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ. وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ».
  • أيضا «اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ».
  • «اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم. لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني. وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه».
  • «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ. والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ».
  • أيضا «اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ. يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ».
  • « اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ».

شاهد أيضا: دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين كامل مكتوب

دعاء القدح مفاتيح الجنان

طلب قضاء جميع الحوائج في هذه الحياة، وتحقيق جميع الرغبات المرجوة من الله، فهنالك عدد كبير من الصيغ المتنوعة لهذا الدعاء التي يرددها جميع أبناء هذه الطائفة في العديد من الأوقات، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء القدح مفاتيح الجنان، كما يلي:

  • أسألك بعزة اعتزاز عزك يا عزيز يا الله يا رحمن يا رحيم أسألك أن توليني ما رجوت منك وأكرمني بعفوك وتغفر لي خطيئتي إنك على كل شيء قدير وأن توليني بحفظ القرآن والعلم وتحفظ بها لحمي ودمي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يا ذا الجلال والإكرام .
  • الحمد لله رب العالمين الملك الرحمن الرحيم الأول القديم خالق العرش العظيم هو الأول والآخر والظاهر والباطن. وهو بكل شيء عليم الفاتح الرزاق خلاق الخلائق والبهائم صاحب العطايا والبلايا. يا من يشفي السقيم ويعفو عن المخطئين ويعفو عن العاصي ويحب الصالحين ويستر على المذنبين ويؤمن الخائفين.

دعاء القدح لقضاء الحوائج مكتوب، قد أرفقنا عدد من الصيغ المتنوعة التي تستخدم في الطائفة الشيعية، وهذا بنية التقرب الى الله سبحانه وتعالى.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر