دعاء العشر الوسطى من رمضان مكتوبة مستجابة، تعرف أيام العشر الأوائل من شهر رمضان بأنها أيام الرحمة، حيث يستقبلها المسلمين بكل الطاعات التي تقربهم من الله سبحانه وتعالى، كما يأتي بعدها العشر الوسطى المعروفة باسم أيام المغفرة، والتي يغتنمها كل المسلمون فرصة للوصول إلى رضا الله سبحانه وتعالى، فقد ورد عن هذه الأيام المباركة عدد من الأحداث في عهد النبي محمد، وهنا سنرفق دعاء العشر الوسطى من رمضان، الذي يكثر تداوله في هذه الأيام المباركة.

دعاء العشر الوسطى من رمضان تويتر

من أهم الأحداث التي وثقّت في التاريخ الاسلامي، معركة بدر التي انتصر فيها المسلمون وكانت أول معركة في الاسلام، حيث تؤد هذه الأحداث أهمية هذه العشر الوسطى من شهر رمضان، ليكون لها اهمية كبرى عند المسلمين، ووتجلى فيها معاني المغفرة للعباد، لينالون رضا الله عز وجل. وهنا دعاء العشر الوسطى من رمضان:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ. كما وأني أدعوك بأن تجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • قبل كل شيء أدعوك اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيت. وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت. فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذِلُّ من واليت، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ. وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

دعاء العشر الوسطى من شهر رمضان

دعاء العشر الوسطى من رمضان كأحد الأدعية الهامة التي تنتشر في شهر رمضان، بعد انتهاء العشر الأوائل من هذا الشهر الفضيل، بحيث يتم شكر الله على فضيل نعمّه، وتغفر للعباد الذنوب والخطايا، وتتجلى في هذه العشر الوسطى معاني المغفرة من الذنوب وكافة المعاصي، طالباً فيها العبد رضا الله عز وجل، وهنا دعاء العشر الوسطى من رمضان:

  • ربِّ، اجعلْني لك شكَّارًا، لك ذكَّارًا، لك رهَّابًا، لكَ مطواعًا، لك مخبِتًا، إليك أوَّاهًا منيبًا.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم اجعلني في عنايتك، فلا يضرني بَشر، ولا يُبكيني قَدَر، انك على كل شيء قدير.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

شاهد أيضا: أوقات استجابة الدعاء في رمضان وفضل الدعاء في رمضان

دعاء دخول العشر الوسطى من رمضان

الدعاء في شهر رمضان له أهمية كبيرة، وفي كل وقت يسعى العبد لأن ينال رضا الرحمن، فيما أن العشر الوسطى من شهر رمضان أحد أيام المغفرة، التي يستغلها الناس لأجل نيل رضوان الله تعالى، ومن أهم دعاء العشر الوسطى من رمضان:

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني في العشر الوسطى من شهر رمضان لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني في العشر الوسطى من شهر رمضان رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ

شاهد أيضا: ماذا يقال عند الافطار في رمضان

دعاء في العشر الوسطى من رمضان

للدعاء في شهر رمضان أهمية عظيمة، يصل الصائم بها للسموات السبع بدعائه، وقد عرف في هذا الشهر فتح أبواب الجنة كافةً، وتصفد فيه الشياطين. في حين أن الدعوات تكون مستجابة في هذا الشهر، لما فيه من نفحات رحمة من الله لعباده. ومن أهم الأدعية التي يتم ذكرها في العشر الوسطى من الشهر الكريم:

دعاء اليوم الحادي عشر

اللهم حبِّب إلي فيه الإحسان، وكره فيه الفسوق والعصيان, وحرم علي فيه السخط والنيران, بعونك يا غياث المستغيثين.

دعاء اليوم الثاني عشر

اللهم زيِّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكَفاف. واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمنِّي فيه من كل ما أخاف, بعصمتك يا عصمة الخائفين.

دعاء اليوم الثالث عشر

اللهم طهِّرني فيه من الدنس والأقذار، وصبِّرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار, بعونك يا قرة عين المساكين.

دعاء اليوم الرابع عشر

اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقِلْني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضًا للبلايا والآفات, بعزتك يا عز المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر

اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.

دعاء اليوم السادس عشر

اللهم وفِّقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار, بإلهيتك يا إله العالمين.

دعاء اليوم السابع عشر

اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقضِ لي فيه الحوائج والآمال, يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين، صلِّ على محمد وآله الطاهرين.

دعاء اليوم الثامن عشر

اللهم نبِّهني فيه لبركات أسحاره، ونوِّر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره, بنورك يا منوِّر قلوب العارفين.

دعاء اليوم التاسع عشر

اللهم وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

دعاء اليوم العشرين

اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

شاهد أيضا: كم ركعة صلاة التراويح في رمضان

دعاء العشر الوسطى لرمضان

ورد عن النبي محمد بن عبد الله أن الدعاء في الصيام مستجاب وخاصة خلال شهر رمضان، الذي يعتبر من أهم الشهور التي تأتي مرة واحدة كل عام على المسلمين، في حين أنه له أهمية كبيرة تعود العبد على الذكر الكثير لله تعالى، وفي هذه الأيام الطيبة يتم تداول مجموعة من، دعاء العشر الوسطى من رمضان:

  • لا إلهَ إلَّا أنتَ سبحانَكَ، اللَّهمَّ استغفِركَ لذَنْبي، وأسأَلكَ رَحمتَكَ، اللَّهمَّ زِدْني عِلْمًا، ولا تزغْ قلبي بعد إذ هدَيْتَني، وهَبْ لي مِن لدنْكَ رحمةً إنَّكَ أنتَ الوهَّاب.
  • اللهم باعدْ بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • بعد الحمد والثناء فإنني أدعوك اللهم نقِّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدَّنس.
  • كما أنني أدعوك اللهم اغسِلْني من خطاياي بالثلج والماء والبرد.
  • بعد حمدك ربي فإني أدعوك اللهم لك الحمد، أنت نور السماواتِ والأرضِ، ولك الحمد. أنت قَيِّم السماواتِ والأرضِ، ولك الحمد، أنت رب السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن. أنت الحق، ووعدك الحق، وقولك الحق، ولِقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق.
  • كما أني أدعوك اللهم لك أسلَمت، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت. فاغفِرْ لي ما قدَّمت وما أخَّرت. وما أسرَرت وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت.

شاهد أيضا: صور اللهم بلغنا رمضان 2023

دعاء العشر الوسطى من رمضان مكتوبة مستجابة، يبدأ الإنسان بالدعاء لنفسه بالخير وبكل الأمور التي تدور في باله وقلبه، فيرجو من الله استجابتها في شهر رمضان، فيعد شهر رمضان هو شهر المغفرة والرحمة لوجه الله.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان